الرئيسية / المطبخ والمنزل / نصائح مهمة للحفاظ على أرضية منزلك

نصائح مهمة للحفاظ على أرضية منزلك

كل ربة منزل تهتم بنظافة منزلها كمهنة أساسية من مهمات المنزل ، ونظافة المنزل هى دليل على نظافة سيدة المنزل .وعلى الأم أن تحافظ دوما على صحة اولادها فلابد انا تحافظ دوما على نظافة منزلها لذلك وجدنا لكى الحل وهو بعض النصائح لتنظيف أرضية منزلك

كيفية تنظيف الأرضية

هناك الكثير من القواعد التي يمكنك الالتزام بها عند تنظيف الأرضية، وهي قواعد تساعدك كثيرًا على تحقيق النظافة المرجوة، وأيضًا الحفاظ على هذه النظافة لأطول فترة ممكنة.

طريقة تنظيف الأرضية تخلى عن جردل الماء والممسحة التقليديين: استبدليهما بممسحة من الميكروفايبر ومنظف رشاش مناسب للأرضية، وسوف تساعدكِ هذه الطريقة على توفير نصف وقت التنظيف.

اكنسي الأرض قبل مسحها: اكنسي الأرضية جيدًا قبل مسحها، سواءً باستعمال المكنسة اليدوية أو الكهربائية، فهذا يزيد من كفاءة التنظيف ويوفر كثيرًا في الوقت.

استثمرى في مكنسة كهربائية متطورة للتنظيف العميق: الجيل الجديد من المكانس الكهربائية يعد فعالًا جدًّا في تنظيف أعمق للأتربة والأوساخ غير المرئية بالعين المجردة، كما أنها عالية الجودة وستعيش معك طويلًا بالاستخدام الجيد، وتوفر لكِ وقت التنظيف.

ابتعدي عن المنظفات الزيتية: قد تستخدم هذه المنظفات لإضفاء اللمعان على الأرضية، وخصوصًا الباركيه، ولكن من عيوب الزيت أنه يجذب الغبار، ويؤدي إلى التصاقه بالأرضية، ما يقلل من إحساسك بالنظافة المرجوة.

استعيني بمكنسة البخار: تعتبر مكنسة البخار أو أجهزة التنظيف بالبخار عمومًا، أدوات مثالية لتنظيف الأرضيات وإزالة البقع من السجاد.

امسحي آثار الأقدام والجر من الأرضية: إليكِ حيلة رائعة: يمكنك استخدام إحدى كرات التنس فى حك الأرضية لإزالة هذه الآثار بسهولة.

انتقي المنظف المناسب لنوع الأرض: فمنظفات الأرضيات السيراميك لا تصلح لتنظيف الباركيه والعكس، استخدمى المنظفات المناسبة لأرضياتك المختلفة، ويمكنك اتباع إرشادات الاستعمال المدونة على عبوات المنظفات للحصول على نتيجة مثالية.

كيفية الحفاظ على نظافة الأرض لفترة طويلة

عدم دخول المنزل بالأحذية: ضعى جزامة فى مدخل المنزل ليسهل تبديل أحذية الخروج بـ”شبشب” المنزل بمجرد وصولك إلى البيت، أما بالنسبة لضيوفك فاحرصى على تحضير عدد من “الشباشب” الخفيفة حتى يزول عنهم الإحراج من خلع أحذيتهم عند دخولهم إلى منزلك. وتعتبر هذه خطوة أساسية في الحفاظ على نظافة أرضية المنزل، وعدم وصول ما يعلق بأحذية الخروج من قاذورات وأتربة إلى داخل بيتك.

مسح الأحذية قبل الدخول للمنزل: عودي أولادك منذ نعومة أظافرهم على مسح الأحذية فى ممسحة الأرجل فى مدخل البيت، لإزالة القاذورات والأتربة العالقة من الخارج، أو خلع الحذاء قبل دخول المنزل.

حجمى الأوساخ التى تعلق فى أقدام حيواناتك الأليفة: إذا كنتِ من هواة تربية القطط، عودي القطة على الأكل فى المطبخ، واغلقى باب المطبخ جيدًا حتى تنتهى من تنظيف نفسها بعد الأكل، وذلك حتى لا تعلق البقايا فى قدمها، وبالتالى تتسبب فى اتساخ أرضية منزلك.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...