الرئيسية / الصحة والأناقة / مشروبات تزيد التبويض عند المرأة

مشروبات تزيد التبويض عند المرأة

التغذية الصحية والجسدية لها دور هاما فى زيادة الخصوبة لدى النساء، لذلك إذا كنتى تنوين الحمل، فعليكى الاهتمام بنظام غذائى سليم وصحة ويحتوى على  أطعمة و مشروبات صحية ستقدمها لكى

مشروبات تزيد التبويض عند المرأة

الشاي الأخضر: يعد مصدرًا غنيًا بفيتامينات “ب” والفسفور والبوتاسيوم والمغنسيوم، كما يحتوي على نوع من مضادات الأكسدة التي تقاوم الالتهابات، وتساعد على تحسين تدفق الدم في أنسجة الجسم وزيادة التبويض، وبسبب احتوائه على مادة الكافيين ننصحك بشرب كمية معتدلة منه.

القرفة: تتميز القرفة برائحتها ونكهتها المميزة، ومساعدتها على تعزيز وظائف المبايض، وقدرتها على ضبط مستوى السكر في الدم، الذي يساعد في تنظيم مستوى الهرمونات في الجسم لمن لديهن مشكلات في التبويض.

الزنجبيل: يعد من الأعشاب التي تساعد على التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية والتخفيف من الغثيان المصاحب للحمل، كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة، التي تلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على البويضات وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الأنثوية، لنقل العناصر الغذائية المهمة وطرد السموم.

أعشاب ورق التوت: تستخدم أعشاب ورق التوت بعد تجفيفها وطحنها، وتتميز باحتوائها على نسبة هائلة من العناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

أطعمة تساعد على زيادة الخصوبة

السلمون: يحتوي السلمون على الأوميجا 3 التي تساهم في زيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء، كما يحتوي على فيتامين “د” ومادة السيلينيوم، التي تعزز من صحة الحيوانات المنوية.

البيض: يعد مصدرًا غنيًا بفيتامين “ب” المهم لزيادة الخصوبة، كما يحتوي على البروتين الذي يفيد الصحة العامة للجسم ورشاقته، ومادة الكولين التي تقلل من الإصابة ببعض المشكلات المرتبطة بالحمل.

الخضروات الورقية: تحتوي الخضروات الورقية مثل السبانخ والبروكلي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يحسن من التبويض، وبالنسبة للرجال، يساعد تناول الخضروات الورقية على إنتاج حيوانات منوية أكثر صحة، كما تساهم في التقليل من الإجهاض والمشكلات الجينية للجنين.

العدس والفول: يحتويان على نسبة ممتازة من البروتين، وتشير الدراسات إلى أن السيدات اللاتي يتناولن البروتين من المصادر النباتية، لديهن تبويض أفضل من اللاتي لا يتناولن العدس والفول.

الفواكه الحمضية: تحتوي الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين “ج”، الذي يساعد على تنظيم عملية التبويض وتحفيز إنتاج البويضات.

أطعمة تقلل من الخصوبة عند المرأة

الأطعمة المحتوية على الدهون المهدرجة: إذا كنتِ تخططين للحمل، ننصحك بالابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون المهدرجة، مثل: الحلويات والمخبوزات والمقليات.

الأطعمة المحتوية على نسب عالية من السكر والكربوهيدرات: من أكثر الأطعمة التي يُنصح بتجنبها عند التخطيط للحمل، حيث ترفع هذه الأطعمة نسبة الأنسولين في الجسم، ما يؤدي إلى التقليل من كفاءة المبايض.

منتجات الألبان قليلة الدسم: ننصحك عزيزتي بتجنب منتجات الألبان قليلة الدسم، لأن عند إزالة الدهون منها يتبقى فيها هرمونات ذكورة.

الأطعمة المصنعة من الصويا: على الرغم من الفوائد الصحية للصويا، فيفضل تجنبها إذا كنتِ تخططين للحمل، لأنها تحتوي على بعض المكونات التي تقضي على الحيوانات المنوية عندما تدخل جسم المرأة.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...