الرئيسية / تقنية المعلومات / أفضل موسع واي فاي 2021

أفضل موسع واي فاي 2021

الواي فاي هي شبكة توزيع شبكة الانترنت في اي مكان ولاكن عند وجود ضعف في الواي فاي ممكن تقويته بطريقة سهلة

مقوي شبكات الواي فاي

أصبح العمل من المنزل حلما عاديا بالنسبة للكثيرين  فبعد انتشار وباء كورونا، ازدادت أعداد العاملين من المنزل، ولذلك كان الضغط الأكبر على الواي فاي المنزلي وأصبح في حاجة لتقويته وتوسيع مداره.

لذلك انتشرت أيضا العديد من التطبيقات التي تعطي الواي فاي مساحة أكبر وسرعة أعلى، ولكن أجهزة التوجيه اللاسلكي كان لها النصيب الأكبر وبما أنها الأغلى ثمنا بمعدل 100 دولار على أقل تقدير، فأصبح موسع النطاق هو الحل، والذي يعمل على سحب موجات الواي فاي وتضخيمها ثم إعادة توزيعها لتبث لك أفضل إشارة على الإطلاق.

موسع النطاق يتميز بأنه سهل التثبيت وسعره جيد، كما أنها سهلة الاستخدام وأيضا تأتي موسعات النطاق في أشكال وأحجام وسرعات مختلفة، وعادة ما تكون سرعتها نصف سرعة جهاز الواي فاي الأساسي، ويتم اختيار الجهاز بناء على حجم منزلك وتصميمه، فقد تحتاج إلى جهاز متوسط لإيصال الإشارة إلى كل أرجاء المنزل وبقدرة عالية.

ويعتبر الجهاز الأكبر حجما مناسبا للمباني الخرسانية والمعادن الثقيلة ، لأن كل تلك المواد تعرقل الإشارة وتشوشها، وفي الكثير من الحالات يكون الأمر صعبا في المنازل متعددة الطوابق، وهنا تضطر لاستخدام واي فاي جديد للطابق الثاني، لذلك ستجد أن جهاز التوجيه موسع النطاق حلا مثاليا بدون الحاجة لكابلات.

افضل مقوي شبكة واي فاي 2021

 

هناك الكثير من الأجهزة التي تعمل كموسع نطاق ومن أهمها ما يلي:-

  • موسع نطاق شبكة Wi-Fi EX3700 AC750 من Netgear – 26.79.
  • موسع شبكة من TP-Link TL-WA855RE N300 – 16.99.
  • وأيضا TP-Link RE450 AC1750 – 59.99 موسع عالي الجودة.
  • وأيضا TP-Link RE220 AC750 – 19.99 بسعر يبدأ من 35 دولارا.

للحصول على الموسع المناسب لشبكتك لابد أن تهتم بكونه مماثل لجهاز التوجيه الخاص بك ويدعم شبكتك بأفضل شكل ممكن.

هناك نوعان من مقويات، وهي سطح المكتب والذي يشبه جهاز اللاسلكي ويكون مزودا بهوائي يمكن تعديله، وهناك أيضا منافذ LAN التي يسمح بتوصيل التلفزيون بها وغيرها من الأجهزة بالإضافة إلى منافذ ال USB.

وهناك النوع الثاني  وهو المكونات الإضافية ويكون صغير الحجم ويتم وضعه في المقابس مباشرة، وبعض الأشكال منه تحتوي على هوائيات خارجية، لكن البعض الآخر يكون الهوائي الخاص به داخلي.

لا تحتوي على منافذ USB ولكن يوجد بها فتحة LAN واحدة، وبالرغم من ذلك هي الأعلى ثمنا.

طريقة عمل افضل مقوي شبكة واي فاي 2021

 

يمكنك أن تعتبر موسع النطاق مكملا أيضا لجهاز التوجيه وهو الواي فاي فلا يعمل الأول بدون الثاني وهو ما يقوي الشبكة ويجعلها أفضل كثيرا.

ربما يشبه عمل المقوي عمل مكبر الصوت ولكنه مكبر للشبكة باستخدام الطاقة الكهربائية من مصدر طاقة لزيادة قوة إشارة WiFi الأصلية، ثم يتم بعث الطاقة الأكبر في الهواء، ويضم الجهاز المقوي للشبة نوعين من الواي فاي أحدهما يلتقط الشبكة والآخر يوزعها.

يتم توصيل الغالبية من مقويات الشبكة بالتيار الكهربائي بمساعدة زر WPS أو تطبيق هاتف ذكي مخصص لذلك، وهو يسمح للأجهزة بالتقاط شبكة الواي فاي دون أي عبارات مرور طويلة.

لا تقلق على خصوصيتك، لكن بعض المقويات للشبكة تقلل من السرعة والتي قد تصل في البعض إلى 50% من فقدان السرعة، ولتقليل فقد السرعة، من المهم معرفة مكان وضع المقوي أو الموسع في المنزل.

معظم موسعات نطاق WIFI سهلة التركيب للغاية، فلا يستغرق تركيبها سوى دقائق قليلة ثم تشغيلها على الفور.

افضل مقوي شبكة واي فاي 2021 يمكنك الحصول عليه الآن بسهولة، وهو الذي يعتمد على نوع جهاز التوجيه الخاص بك بالإضافة إلى شكل ومساحة منزلك، وقد أوضحنا لك أفضل طريقة للحصول عليه.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...