الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد القهوة للنساء أبرزها الوقاية من مرض السكري

فوائد القهوة للنساء أبرزها الوقاية من مرض السكري

القهوة، المشروب الأول في العالم من حيث الاستهلاك، يملك فوائد صحية عديدة. فإذا كنت من محبي القهوة، فإنك ستُسرين حتماً لقراءة هذا الموضوع

فوائد القهوة في مكافحة الاكتئاب

يساهم شرب القهوة في تحفيز إنتاج الجسم لهرموني الدوبامين والسيروتونين؛ الأمر الذي يساهم في تخفيف الشعور بالاكتئاب ويساعدك على الشعور بالسعادة. لذلك لا تهملي قهوتك الصباحية خصوصاً، واحرصي على عدم إضافة السكر إليها.

فوائد القهوة في الوقاية من السكري

استناداً الى أبحاث علمية متعددة، فقد تبين أن الكافيين والمركّبات الموجودة في القهوة قد تساهم في ضبط مستوى السكر في الدم. لذلك اشربي قهوتك التي تحبينها باعتدال واحصلي على منافعها الجمّة.

فوائد القهوة لصحة الدماغ

يساعد شرب القهوة في تعزيز القدرات الإدراكية والذاكرة القصيرة المدى. ناهيكِ عن أهميتها في زيادة التركيز. وقد أظهرت دراسات علمية شتّى أنّ شرب القهوة بطريقة منتظمة ومعتدلة يقي من مرض الزهايمر ومرض الباركنسون.

فوائد القهوة في محاربة الأمراض السرطانية

تحتوي القهوة على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض السرطانية. لقد وجدت الأبحاث العلمية أنّ النساء اللواتي يشربن القهوة باعتدال هنّ 25 في المئة أقل عرضة لسرطانات الرحم والثدي والقولون.

فوائد القهوة لصحة الفم

تحتوي حبوب القهوة العربية على مضادات لبكتيريا الأسنان، وهي بذلك تقلل من المشاكل التي قد تصيب الأسنان واللثة.

فوائد القهوة الخضراء وضغط الدم

وجد أن لحمض الكلوروجينيك، الموجود في القهوة الخضراء، خصائص مضادات الأكسدة القوية التي تتمثل في محاربة الجذور الحرّة وتحمي الخلايا.
ومن بين فوائد حمض الكلوروجينيك حماية الشرايين والأوعية الدموية وتنظيم مستويات ضغط الدم لمَن يعانون من ضغط الدم المرتفع.

فوائد القهوة الخضراء وخسارة الوزن

-ذاع صيت القهوة الخضراء في مجال حرق الدهون وخسارة الوزن، وقد أثبت العلم الحديث أن للقهوة الخضراء دوراً كبيراً في كبح الشهية وقمع وتقليل الشعور بالجوع.
-وُجد أن لحمض الكلوروجينيك الذي تحتويه القهوة الخضراء وللكافيين معاً دوراً في تعجيل وتسريع عمليات الأيض والتمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم.
-تساعد القهوة الخضراء على حرق الدهون وتقليل الوزن، حيث إنها تقلّل الشعور بالجوع. كما أن حمض الكلوروجينيك الذي تحتوي عليه القهوة الخضراء، والذي يعمل كمضاد أكسدة مع الكافيين، له دور في تعجيل وتسريع عمليات الأيض والتمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم.
-أظهرت إحدى الدراسات أيضاً تأثيراً لمستخلص القهوة الخضراء في تخفيض نسبة الدهون في الجسم، وتقليل نسبة امتصاص الكربوهيدرات.
– تساهم القهوة الخضراء في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي لكل من الجلوكوز والدهون.

فوائد القهوة الخضراء في تحسين المزاج

-تحتوي القهوة الخضراء على نسبة جيدة من الكافيين، وهو من العناصر التي تؤثر تأثيراً جيداً على الجسم وعلى الحالة المزاجية بشكل خاص .
– أفادت الكثير من التجارب أن القهوة الخضراء  تحسن من المزاج وزيادة اليقظة والقيام بالكثير من الأمور. ويجب عدم الإفراط في تناول القهوة الخضراء، على الرغم من فوائدها الكثيرة، لتجنّب بعض المشاكل الصحية.

فوائد القهوة الخضراء والوقاية من السرطان

تلعب القهوة الخضراء دوراً هاماً وكبيراً في المحافظة على الجسم من الأمراض الخطيرة، والتي من بينها الأورام السرطانية، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، ما يزيد من قدرة الجهاز المناعى  على العمل، ومن ثمَّ التصدي إلى الكثير من الأمراض.

فوائد القهوة الخضراء والوقاية من السكتة الدماغية

أفادت بعض الدراسات أن القهوة من المشروبات الطبيعية التي بإمكانها خفض المشاكل التي تتعلّق بالقلب، حيث إنها تقلّل من خطورة التعرّض إلى أمراض القلب والسكتات الدماغية.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...