الرئيسية / الصحة والأناقة / نصائح وخلطات سهلة تفتيح البشرة السمراء

نصائح وخلطات سهلة تفتيح البشرة السمراء

نريد العديد من النساء في الحصول علي البشرة فاتحة  مما يجعلهن يبحثن عن طرق سهلة وسريعة لتفتيح البشرة الداكنة والحصول على مظهر رائع

أسباب اسمرار البشرة

وفي البداية، فإنه توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار البشرة، ولذا يجب تجنبها من أجل الحصول على نتائج إيجابية، ومنها:

 

التعرض لأشعة الشمس

يسبب التعرض لأشعة الشمس تغييراً في لون البشرة لدرجات أغمق من لونها الطبيعي، ويحدث ذلك نتيجة تأثير الشمس على دورة إنتاج صبغة الميلانين في البشرة، كما أن التعرض للشمس يؤدي إلى ظهور الكلف، وهي بقع بنية تظهر على البشرة وتسبب اسمرارها.

فرط التصبغ

تؤدي زيادة إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة إلى اسمرار البشرة، والذي يمكن أن يظهر على شكل بقع أو يغطي مناطق كاملة في الجسم، ويحدث فرط التصبغ لعدة أسباب من بينها بعض أنواع الأدوية مثل أدوية العلاج الكيماوي، وبعض أمراض الغدد الصماء، أو نتيجةً لحدوث التهاب في الجلد.

الكلف

يظهر الكلف على البشرة لعدة عوامل أهمها التغيرات الهرمونية كما يحدث في فترة الحمل لدى السيدات، أو نتيجة لتناول موانع الحمل، وكذلك عند تناول بعض الأدوية أو استخدام مستحضرات تجميل تزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس، والكلف هو عبارة عن بقع بنية تظهر في مناطق من الجسم، ويعد الجبين والخدود أكثر هذه المناطق شيوعاً.

 

نصائح تفتيح البشرة السمراء

هناك مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها لتفتيح البشرة بسرعة، ومنها:

– شرب كميات كافية من الماء.

– اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

– شرب الشاي الأخضر.

– تجنب أشعة الشمس المباشرة قدر المستطاع.

– اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة، مثل الالتزام بتنظيفها وترطيبها يومياً.

– الإقلاع عن التدخين.

خلطات تفتيح البشرة السمراء

يُعد قناع الحمص المطحون مع الليمون من أفضل الخلطات الطبيعية في تفتيح البشرة السمراء، وهو يتكون من: ملعقة كبيرة من الحمص المطحون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من ماء الورد.

ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً، ثم ننظف البشرة بالماء الدافئ والصابون مع التجفيف الجيد، ثم نضع الخليط على البشرة ونتركه حتى يجف، ثم نشطف البشرة بالماء الفاتر فالماء البارد.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...