الرئيسية / تعلم كيف / القضاء على رائحة سلة القمامة بمكونات من المنزل

القضاء على رائحة سلة القمامة بمكونات من المنزل

القضاء على رائحة سلة القمامة شئ صعب بسبب  انتشار الرائحة الكريهه ويصعب علي سيدة المنزل التخلص منها ولكن بعد هذا المقال يمكن التخلص منها بسهوله من خلال 5 مكونات من المنزل

تحتاج ربّة المنزل إلى القيام ببعض الخطوات التي تؤدي دورًا فعّالًا في القضاء على الرائحة الكريهة الناتجة من سلّة المهملات. أولى الخطوات هي التخلّص من كيس المهملات الذي يحتوي على الفضلات التي تكون مسببًا بتوليد هذه الرائحة، مع تنظيف سلّة المهملات مرّة واحدة على الأقلّ في اليوم، وتطبيق المنتجات الآتية المتوافرة في كلّ مطبخ.

تنظيف سلّة المهملات

1. صودا الخبز: يمنع المسحوق المذكور صدور الروائح الكريهة في سلّة القمامة، ويتم ذلك من خلال رش قاع سلة المهملات بالمسحوق، وذلك من أجل امتصاص الرائحة الكريهة. في هذا الإطار، يضاف ربع الكوب من صودا الخبز إلى قاع سلّة المهملات، بعد تنظيفها. كما يدخل صودا الخبز مع الماء في تنظيف سلّة المهملات أيضًا.

2. المبيّض: هو يقضي على الجراثيم والبكتيريا المتسبّبة بالرائحة الكريهة، لكن يجدر الحذر من المبيّض لأنه قد يتسبّب بالإضرار بالسلة وإزالة الطبقة العلوية لها، لذا يخفّف المبيّض بالماء الدافئ، فضلًا عن ضرورة الحفاظ أيضًا على تهوية سلة المهملات بعد عملية التنظيف لتجنب تركيز الأبخرة.

3. الزيوت الأساسيّة: تمتصّ الزيوت الطبيعيّة الرائحة الكريهة، وتدخل في إعداد مستحضر كفيل بالتخلّص من رائحة القمامة العالقة بسلّة المهملات عن طريق إضافة كوب واحد من الماء إلى زجاجة ذات بخّاخ، مع مزج الماء بنصف الكوب من الخل الأبيض و10 قطرات من زيت الليمون (أو زيت شجرة الشاي). ترشّ سلّة المهملات بهذا المزيج، بعد التنظيف، وذلك بصورة دوريّة.

4. بقايا القهوة المغليّة: توزّع بقايا القهوة، بعد جفافها في قاع كيس المهملات، حيث يتسبب ذلك بالقضاء على الروائح الكريهة.

5. قشور الحمضيّات: تقضي قشور الحمضيات على الروائح المزعجة الصادرة من سلّة المهملات، وذلك عند وضع قشور الليمون (أو البرتقال) في قاع كيس القمامة.

أبقي الطعام خارج الغرفة

الرائحة الكريهة فى الغرفة ليست دائما بسبب الملابس أو ملايات السرير المتسخة .. ولكن كثيرا ما تكون وجبات الطعام أو المشروبات السكرية المتروكة سبب الرائحة، لذلك علينا إخلاء الغرف من أطباق الطعام والمشروبات ولا نتركها لفترة بالغرفة .

افتحي النوافذ

احرصي على فتح النوافذ يوميا لتجديد الهواء بالمنزل فهذا يحدث فرقا كبيرا ويساعد التخلص من الروائح الغير محببة بمنزلك .

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...