الرئيسية / الصحة والأناقة / وصفات طبيعية لتطويل الشعر

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

الشعر من علامات جمال المرأة ولهذا يجب العناية به وتوسيعه وإليك أهم الوصفات الطبيعية لإطالة الشعر وجعله أكثر لمعانا وجمالاً

تبحث المرأة عادة عن طرق لتطويل الشعر حيث إن طول الشعر يعبر عن الأنوثة والجمال، وحتى تحصلي على شعر طويل يمكنك التعرف على وصفات طبيعية لتطويل الشعر التي نذكرها فيما يلي.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

– يمكنك استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر وزيادة قوته وتنعيمه.

– يمكنك استخدامه من خلال تدفئة كمية من زيت جوز الهند، ويتم تدليك به الشعر من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك.

– يتم تغطية الشعر باستخدام قبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بعدها بالماء والشامبو ويوضع البلسم، وعليك بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

الأفوكادو لتطويل الشعر

– يحتوي الأفوكادو على أهم العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر، حيث إنه يحتوي على الفيتامينات والأحماض الدهنية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المهمة لترطيب وحماية الشعر من المشكلات وزيادة طول الشعر ونموه.

– عليك بهرس حبة من الأفوكادو وإضافة ملعقتين من زيت الزيتون ويتم تقليبهم جيدا معا.

– يوضع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويغطى لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بالماء الفاتر، ويكرر مرتين خلال الأسبوع.

الموز لتطويل الشعر

– حتى تحصلي على شعر طويل يمكنك استخدام الموز الغني بالعناصر والمغذيات الأساسية المهامة للشعر، كما أنه يساعد على إفراز الكولاجين الضروري للشعر.

– يتم هرس ثمرة من الموز جيدا حتى تصبح ناعمة، ويتم فردها على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتترك على الشعر لمدة ثلث ساعة ويغسل الشعر، استخدمي هذه الوصفة مرة أسبوعيا.

 

زيت الخروع لتطويل الشعر

– يعتبر زيت الخروع من أهم الزيوت التي لها دور في تطويل الشعر وترطيبه، فضلا عن أنه يحتوي على الخصائص المضادة للميكروبات مما يحمي فروة الرأس من الجفاف والقشرة وغيرها من المشكلات.

– عليك بتدفئة كمية من زيت الخروع وتطبيقها على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك، ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة ويغسل بالشامبو والماء.

الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر

– يمكنك اختيار نوع من الزيوت الطبيعية مثل زيت النعناع أو زيت اللافندر أو زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر وجعله قويا.

– ضيفي نوعا من هذه الزيوت الطبيعية على الشعر بشكل مباشر مع التدليك، ويترك لمدة نصف ساعة ويشطف الشعر.

– أو يمكنك إضافة أي نوع من هذه الزيوت إلى كمية من هلام الصبار وتطبيقها على الشعر لمدة نصف ساعة، ويغسل بالماء والشامبو ويمكنك تكرارها مرتين في الأسبوع.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...