الرئيسية / أخبار السعودية / أخبار رياضية / تمارين البطن بالصور للرجال

تمارين البطن بالصور للرجال

تمارين البطن بالصور للرجال، هناك كثير من الرجال يعانون من مشاكل زيادة الوزن ويظهر ذلك في أماكن مختلفة من الجسم. ومن أشهر الأماكن التي تظهر عليها الترهلات وزيادة الوزن هي البطن. يبحث الرجال باستمرار عن حلول للتخلص من مشكلة ترهلات البطن. فمنهم من يلجأ للريجيم ومنهم من يلجأ للتمارين الرياضية. وفي هذا المقال سوف نعرض بعض التمارين الرياضية المناسبة للتخلص من ترهلات البطن تابعونا

مشكلة ترهلات البطن عند الرجال

هناك كثير من الرجال الذين يعانون من مشكلة زيادة الوزن وظهور الترهلات في أماكن مختلفة من الجسم. وتعتبر ترهلات البطن من أشهر الترهلات التي تظهر لدى الرجال. وهذا الأمر يسبب الضيق والحرج والانزعاج لهؤلاء الأشخاص. ومن جهة أخرى فإن زيادة الوزن والسمنة يمثل خطورة على حياة هذا الشخص. حيث إنه يزيد من فرصة إصابته بكثير من الأمراض المزمنة. فعلى سبيل المثال فإن السمنة تزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب. كما أن السمنة تؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بأمراض الأوعية الدموية. ومن ناحية أخرى فإن السمنة تؤثر سلبًا على على نفسية الشخص الذي يعاني منها. حيث إنه لا يستطيع ارتداء الملابس التي يريدها. مما يؤثر بطريقة سلبية على أناقته ومظهره.

فوائد ممارسة تمارين البطن للرجال

تظهر ترهلات البطن لدى الرجال نتيجة تراكم نسبة كبيرة من الدهون في هذه المنطقة. ومن جهة أخرى فمن الممكن أن تظهر ترهلات البطن نتيجة بعض العوامل الوراثية التي تنتقل من الآباء إلى الأبناء. وعلاوة على ذلك فإنه من أهم أسباب السمنة هو تكاسل هؤلاء الأشخاص عن ممارسة الرياضة بشكل دوري. مما ينتج عنه تمركز الدهون في الجسم في أماكن مختلفة. ومن الجدير بالذكر أن ممارسة التمارين الرياضية يخلص الإنسان من هذه المشكلات. ومن جهة أخرى فإن ممارسة التمارين الرياضية تعمل على تقوية عضلات الجسم بأكمله. وعلاوة على ذلك فإن هذه التمارين الرياضية تعمل على زيادة التوازن والاستقرار لجسم الإنسان. ومن أهم العضلات التي تؤثر عليها التمارين الرياضية بشكل إيجابي هي عضلات البطن وعضلات الظهر وعضلات الحوض. وهذه العضلات تعتبر العضلات الأساسية في الجسم التي تعمل عل جعل حركة الجسم سليمة. وفيما يأتي سوف نوضح لحضراتكم بعض التمارين الرياضية التي يتم القيام بها للتخلص من الترهلات. وبصفة خاصة سوف نهتم بعرض بعض التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من ترهلات البطن.

تمارين لشد البطن للرجال

هناك كثير من التمارين التي يمكن تطبيقها في المنزل للتخلص من ترهلات البطن. وفيما يلي سوف نعرض بعض هذه التمارين التي يمكن استخدامها في المنزل للقضاء على ترهلات البطن عند الرجال.

التمرين الأول: تمرين الكرنش يعتبر تمرين الكرنش من أهم التمارين التي يمكن اتباعها لشد عضلات البطن والقضاء على الترهلات. وهذا التمرين من التمرينات التي تعتمد على شد عضلات البطن وعضلات الخصر في آن واحد. ويتم القيام بهذا التمرين عن طريق النوم على الظهر أولًا. ومن ثم يتم رفع القدمين وسندهما على الحائط. وذلك بحيث تكون الزاوية بين الساقين والوركين قائمة لا تقل عن تسعين درجة. ثم بعد ذلك يتم الضغط على عضلات البطن وشدها. ثم يقوم الشخص برفع الرأس ورفع الكتفين من على الأرض. ويتم تكرار هذه الحركة عدة مرات. وللحصول على أفضل النتائج فلابد من المداومة على القيام بهذا التمرين عدة مرات في الأسبوع.

التمرين الثاني: تمرين الضغط لشد عضلات البطن يعتبر تمرين الضغط من أشهر وأقدم التمارين التي يتم القيام بها لشد عضلات البطن وتقويتها. حيث إنه يعمل على شد ترهلات البطن والتخلص منها. ويتم القيام بهذا التمرين عن طريق أن يقوم الشخص بإنزال جسمه في اتجاه الأرض. ثم بعد ذلك يتم رفع الجسم عن الأرض عن طريق الذراعين. وبناءً على ذلك فإن القيام بتمرين الضغط فإنه يعمل على تقوية عضلات الذراعين وعضلات الجسم بأكمله. ويكون الاعتماد في هذا التمرين على وزن الجسم وكيفية مقاومته لجاذبية الأرض. وعلاوة على ذلك فهو يفيد الجسم بالعديد من الفوائد الأخرى.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المدير الفني للتعاون : متى ما احترمنا الخصم سننتصر

اكد المدير الفني لفريق التعاون الهولندي جون بروم، م: إن فريقه جاهز ...