الرئيسية / المطبخ والمنزل / امكانية تركيب السيراميك الجديد فوق البلاط

امكانية تركيب السيراميك الجديد فوق البلاط

يحتاج البعض التجديد في المنزل من الممكن ان يحتوى المنزل علي بلاط فيحتاج تغييرة وقت ومجهود بدني  ولكنك يمكنك وضع السيراميك فوق البلاط وهذا ما سنتاول الحديث عنه فالمقال الأتى :

طريقة تركيب السيراميك الجديد فوق القديم :
المرحلة الأولى : التجهيز
– تنظيف الأرضية :
يتم تنظيف أرضية الغرفة بشكل جيد و إزالة الأوساخ من السيراميك ، و يُمكن الاستعانة بمنظف الأرضيات لكي يتم إزالة جميع ما يلتصق به من أتربة و غبار و أوساخ ، حيث يجب أن تكون الأرضية نظيفة تماماً من أي شئ .

– تحديد مكان تركيب السيراميك :
يجب أن يتم معرفة المكان الذي سيتم من خلاله البدء في تركيب السيراميك ، هل سيكون من المنتصف أم من الأطراف ، و هذا الأمر يكون اعتماداً على شكل السيراميك ، فإذا كانت أحجامه متساوية فيجب أن يتم تركيبه من أطراف الغرفة ، أما إذا كان غير غير متساوٍ فمن الأفضل البدء في تركيبه من منتصف الغرفة .

– رسم الخطوط :
في حالة الاستقرار على البدء في تركيب السيراميك من وسط الغرفة ، فيجب أن يتم تحديد هذا المكان من خلال الاستعانة بالطبشورة من أجل وضع خط طولي و عرضي يحدد وسط الغرفة .

– تفريغ السيراميك من الصندوق :
بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يجب أن يتم تجهيز السيراميك من خلال إخراجه من الصندوق ، ثم القيام بوضعه في ترتيب إما حسب اللون أو الشكل ، و ذلك لتسهيل عملية التركيب في حالة إذا كان سيتم وضعه بشكل هندسي أو لأجل إظهار رسمة معينة على الأرضية .

المرحلة الثانية : التركيب
– وضع المادة اللاصقة :
تم اختراع مادة جديدة لاصقة يُمكن من خلالها الاستغناء عن عملية تكسير البلاط أو السيراميك القديم ، حيث يتم دهن هذه المادة اللاصقة على السيراميك القديم بشكل جيد و هي تعمل بمثابة الغراء الذي من خلاله يُمكن تثبيت السيراميك الجديد دون أي عناء .

– تركيب السيراميك :
يتم البدء في عملية تركيب السيراميك في المكان المطلوب ، و إذا كان التركيب سوف يتم من منتصف الغرفة فيجب الحرص جيداً على أن يتم وضع قطعة السيراميك في المنتصف تماماً ، و يساعد في هذا الأمر الخطوط الأفقية و العمودية التي يتم تجهيزها قبل التركيب باستعمال الطبشورة حيث توضع القطعة في وسطها تماماً ، و تلتصق برفق على المادة اللاصقة الموجود أسفلها .

– مسح المادة اللاصقة الزائدة :
إذا ظهرت بعض البواقي للمادة اللاصقة أثناء عملية تركيب السيراميك ، فمن الممكن الاستعانة بقطعة من القماش من أجل مسح هذه البقايا بسرعة حتى لا تلتصق بالسيراميك الجديد و يصعب التخلص منها فيما بعد .

– إنهاء التركيب و تجفيف السيراميك :
يتم الاستمرار في عملية تركيب السيراميك كما ذكرنا في الخطوات السابقة ، و عندما يصل التركيب إلى منطقة أطراف الغرفة ، فيجب تقدير المسافة التي ستكون موجودة بين السيراميك و بين الحائط ، فإذا كان حجمها لا يتناسب مع المكان ، فيجب أن يتم استعمال المنشار لقصها لتصبح بالحجم المناسب ، و بعد ذلك يتم تركيبها في المكان بنفس الطريقة ، و بعد الانتهاء يتم ترك الغرفة حوالي ليلة كاملة حتى تجف المادة اللاصقة تماماً و يثبت السيراميك بمكانه .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...