الرئيسية / المطبخ والمنزل / كيفية استخدام موقع تحت الدرج بسهوله

كيفية استخدام موقع تحت الدرج بسهوله

تحدثنا في مقالنا السابق عن أهميه الديكور في منازلنا وتناولنا فيها ديكور المطبخ اليوم نتحدث عن ديكور لأستغلال الدرج والأستفادة من المساحة الواسعة له

الطريقة الأولى ” التجميلية ” لاستغلال مساحة تحت الدرج

من أكثر الطرق التي تتواجد في القصور ، والفيلات ذات المساحات الواسعة ، والشاسعة ، والتي يستخدمها اصحاب الفيلات الفخمة ، للحصول على شكل جذاب ، وديكور أنيق لسماحة تحت الدرج ، فلا يكون الشغل الشاغل لأصحاب المنزل هو الاستفادة من هذه المساحة ، من أجل الحصول على منفعة ما ، لكن الهدف الرئيسي هو تفخيم كل ركن من أركان الفيلا، أو القصر ، حتى تكتمل الفخامة ، وأناقة الفيلا ، وهناك عدد من تصاميم الديكورات الباهظة الثمن ، التي ينفذها مصممي الديكور ، لتجميل ، وتنسيق هذا الجزء من المنزل ، من خلال عدد من الأفكار .

تجميل تحت الدرج بالورود

 

 

يمكن تزيين هذا الجزء بعدد من الأفكار ، مثل تزيين مساحة تحت الدرج بالورود الملونة ، حيث يهوى البعض الورود ، لأنها تعطي منظراً مبهجاً ، وجمالياً ، حيث يستعين البعض بالمصممين ، ومهندسين الديكور ، من أجل شغل هذه المساحة بكل أنواع الورود الملونة .

 تجميل تحت الدرج من خلال الأشجار

 

يقوم بعض مصممي الديكور بشغل هذه المساحة بمجموعة من الأشجار ، وهي غالباً تكون أشجار زينة ، التي يضاف حولها بعض الصخور الملونة ، والتي تعطي شكلاً أكثر من رائع ، مع تنفيذ بعض الاضاءات اللافتة في هذا المكان ، والتي تصمم حتى تتناغم مع المنظر الرائع في هذه المساحة .

 

مكان لعرض التحف الأنيقة

يستخدم البعض هذه المساحة من أجل اضافة التحف المختلفة ، حيث يهوى البعض هواية جمع التحف ، والأنتيكات التي تعطي شكلاً جمالياً لأحاب المنزل ، وتكون جاذبة للضيوف ، وهي تكون مثل معرض مصغر في المنزل ، لعرض هذه التحف .

تجميل تحت الدرج بالتماثيل

يحرص بعض أصحاب الفيلات ، على اضافة تماثيل باهظة الثمن في هذا الركن من البيت ، حيث يعتبر الجزء الخاص بمنطقة تحت الدرج ، أكثر المناطق التي تقابل الزوار مباشرة ، عند دخولهم للمنزل ، أو الفيلا ، وبالتالي يتفاخر بعض أصحاب القصور ، بوضع التماثيل في مدخل القصر ، أو المنزل ، حتى تكون بمثابة واجهة لفتة ، تكمل صورة البيت المرفه ، وتعطي صورة جمالية جذابة ، لكل الضيوف .

الطريقة الثانية لتعويض مساحة البيت الضيقة

هناك بعض المنازل التي تكون ذات مساحة صغيرة للغاية ، فقد يجد البعض منزله لا يتوفر به مكان مخصص للمذاكرة ، أو مكان مخصص للجلوس مثلاً ، أو قد لا تتواجد غرف مخصصة للمكتبة ، وبالتالي يقوم أصحاب المنزل بتعويض هذه المساحة من خلال اقامة منافع عملية ، في منطقة تحت الدرج .

الانتفاع من تحت الدرج لإنشاء مكتبة

يكون الهدف الأساسي من هذه المساحة هو استغلالها كمكان مخصص ، لإنشاء مكتبة الكتب ، الذي يمكن لأصحاب المنزل من خلالها الاستمتاع بالقراءة ، والمذاكرة ، فقد تمنع مساحة البيت الضيقة من أن يكون هناك مكان مخصص للمكتبة ، أو لمذاكرة أحد الأولاد ن وبالتالي تحل هذه المساحة مشكلة ضيق مساحة البيت .

الانتفاع من تحت لتخزين أدوات المطبخ

يقوم بعض أصحاب المنازل باستغلال هذه المساحة ، من أجل أن تكون وسيلة لتخزين الأطعمة الغذائية ، أو المواد القابلة للتخزين ، حيث قد تكون مساحة المطبخ ضيقة ، وبالتالي يتمكن اصحاب المنزل من استغلال هذه المنطقة لتخزين المواد المطلوبة .

 

الطريقة الثالثة للتجميل و الانتفاع من مساحة تحت الدرج

هناك بعض الأذواق ، والأهداف لأصحاب المنزل ، التي تمزج بين طرق استغلال مساحة تحت الدرج من الناحيتين الشكلية ، التي تتمثل في التجميل ، وبين الناحية العملية التي تتمثل في انتفاع افراد المنزل من مساحة تحت الدرج في نفس الوقت ، وهناك عدد من الطرق لتحقيق الهدفين معاً .

ديكور المطبخ للتجميل و الاستخدام

يقوم بعض الأفراد بالاستعانة بمصممين الديكور ، من أجل انشاء ديكور على شكل مطبخ تحت مساحة الدرج ، حيث يكون الشكل في غاية الاناقة ، مع استخدام الاضاءات اللافتة ، وفي نفس الوقت يتم تركيب مصر فللمياه ، بشكل أنيق ، مع تركيب أحجار مبدعة ، وعصرية ، لتكسب المكان شكلاً جمالياً ، وهذا المطبخ الجمالي الرائع ، يمكن أن يقوم افراد العائلة باستخدامه بمنتهى السهولة .

ديكور و استراحة في نفس الوقت

ينفذ البعض فكرة انشاء مكان للجلوس تحت الدرج ، حيث تضاف الاضاءة اللافتة ، والزهور و الأشجار الجميلة ، وتضاف طاولة من الزجاج ، أو كما يروق لصاحب المنزل ، وحولها عدد من المقاعد للجلوس ، حيث تعطي شكلاً أنيقاً ، وفي الوقت ذاته يتم الانتفاع منها كمكان لجلوس أفراد المنزل ، من أجل التشاور ، والحديث ، أو شرب القهوة أو الشاي ، وبهذا يكون قد تحقق كلا الهدفين معاً ، الهدف الجمالي ، والهدف العملي الذي يقوم على خدمة أفراد العائلة .[2]

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...