الرئيسية / الصحة والأناقة / تحضير كريم أساس في المنزل

تحضير كريم أساس في المنزل

قد تكون الخطة هي كل شيء لإنشاء الأساس ، لأنه يمكن صنعها بسهولة باستخدام العديد من المنتجات المختلفة ويجب إعداد منطقة العمل ، وتأكد من تطهير المعدات التي تستخدمها ، فمن الأفضل أن يكون لديك معدات مخصصة لمستحضرات التجميل ، يمكن استخدام كريم BB. تحضر في المنزل خليط الطلاء ، كريم الأساس المختار والأدوات اللازمة لصنع.

صنع كريم الأساس السائل في المنزل

من المؤكد أن صنع كريم الأساس السائل من الصفر هو أمر أكثر تعقيدًا من صنع بودرة الأساس، ويمكن أن يتضمن ذلك إذابة الزبدة وشمع العسل والزيوت الحاملة، ويمكنك إضافة أكسيد الزنك  للوقاية من الشمس ومسحوق الكاكاو أو الكاكاو للتلوين، ويمكن اختيار الوصفة التي لديك مكونات لها بالفعل وإعداد بعض كريم الأساس الطبيعي، والاستمتاع ببعض التجارب الممتعة. [2]

وأيضًا زبدة الشيا  وزيت الأركان مع المعادن الطبيعية والطين يدخلوا في صنع أساس جيد لهذه الوصفة، ويمكن إنشاء أحمر خدود وكونسيلر طبيعي، ويمكن استخدام مرطب طبيعي والألوان والأصباغ حسب الحاجة، ويمكن استخدام أيضًا:

  • غسول الشيا المرطب بالأرجان والبابونج.
  • زيت الشيا المرطب.
  • غسول المارولا.
  • زيت عضوي.
  • جل الصبار .
  • شمع مستحلب نباتي.
  • طين الكاولين، طين الأرض أو طين البنتونيت.
  • مسحوق الكاكاو العضوي.
  • مسحوق أكسيد الزنك. [3]

طريقة عمل كريم أساس مع واقي من الشمس

في البداية يتم جلب المكونات بالنسب الصحيحة وتركها جانبًا وقم باستخدام غلاية مزدوجة أو وعاء زجاجي في وعاء من الماء، وبعدها قم بتشغيل الحرارة المنخفضة ووضع زبدة الكوبواكو وزيت جوز الهند وزبدة الكاكاو في الوعاء ثم خفقهم وتحريك المزيج.

وزبدة الكوبواكو هي مكون رائع لأنه مفتاح لأي وصفة غنية بالمطريات وتُصنع زبدة الكوبواكو من لب ثمار شجرة الكوبواكو الأصلية في غابات الأمازون المطيرة، وهي بديل نباتي رائع وأكثر ثراءً بنسبة 150٪ في قدرتها على ترطيب البشرة من زبدة الشيا وعلى الرغم من أن زبدة الشيا تعد خيارًا رائعًا، إذا كانت البشرة المرطبة اللينة هي ما تبحث عنه، جرب زبدة الكوبواكو.

ويمكن إضافة فيتامين هـ وتأكد من المزج جيدًا وبعد ذلك، أضف أكسيد الزنك ويوفر أكسيد الزنك بعض الفوائد المذهلة للوقاية من أشعة الشمس، وبالإضافة إلى كونه مضادًا رائعًا للشمس ومقاومًا للسرطان، فإن أكسيد الزنك يقلل من التهاب الجلد ، ويساعد على منع حب الشباب ويحبس الرطوبة طوال الوقت بينما يساعد في تكوين الكولاجين الصحي في الجلد.

وبمجرد الوصول إلى الدرجة المطلوبة، اسكب كريم الأساس في الوعاء واتركيه ليبرد ويمكن استخدام أنبوب مكياج من السيليكون أو برطمان زجاجي وإذا كنتٍ تستخدمي برطمانًا، فتأكد من غسل يديك قبل كل استخدام لتجنب التلوث . [4]

وعند تحضير كريم أساس يجب مقارنة التكاليف، حيث أن صنع كريم الأساس في المنزل أقل تكلفة بكثير من العلامات التجارية الرائدة، وأرخص بشكل كبير من العلامات التجارية العضوية، ولكن يجب عمل دفعات صغيرة لأن لن يكون له عمر افتراضي طويل ويجب استخدامه في غضون بضعة أسابيع.

النصائح التي يجب الاعتماد عليها أثناء صنع كريم الأساس

  • إذا كنتي تستخدمين أكسيد الزنك (الذي يستخدم في العديد من مستحضرات التجميل المعدنية وواقي الشمس الطبيعي) فأنتي تريدين إضافته أولاً من أجل جانب التغطية ولقد أضفت حوالي 5 أضعاف كمية أكسيد الزنك غير النانوي مثل مكونات الألوان الأخرى.
  • أن القليل من الطين الأخضر الفرنسي وطين الأرض الكاملة ساعدت في توحيد لون بشرتي.
  • يجب إضافة اللون ببطء ولا يمكن التراجع عن هذا الجزء، ويمكن رش كميات صغيرة من مسحوق الكاكاو ومسحوق الميكا البرونزي ومسحوق الميكا الذهبي والخلط حتى تحصلي على لون يناسب بشرتك.
  • يمكن اختبار هذا في الجزء الداخلي من ذراعك من أجل اللون والاتساق قبل وضعها على وجهك.
  • يمكن إضافة بضع قطرات من الزيت العطري الآمن للبشرة مثل اللافندر أو اللبان أو الورد للرائحة والفوائد الإضافية.
  • يوفر الزنك والطين التغطية والتنعيم، ويضيف الميكا والكاكاو اللون والبرونز وأضف كلاهما ببطء حتى يتم الوصول إلى اللون المطلوب والتغطية ودع المكونات تبرد وأعد الاختبار على الذراع أو الرقبة الداخلية للتأكد من أنه اللون الصحيح.
  • إذا كنتي تريدين كريم أساس كريمي أكثر سمكًا، أضيفي المزيد من شمع الاستحلاب أو زبدة الشيا.
  • إذا كنتي تفضل تغطية أكثر نعومة ورقيقة، أضف القليل من الصبار والبندق.

ما عليك سوى مزج اللوشن العضوي والبودرة المعدنية للحصول على اللون والقوام المطلوبين، ويُضاف الصبار والبندق ويُخفق حتى يتجانس تمامًا وينعم، وابدأي في إضافة الألوان، ويمكن البدء بالزنك والطين حتى يتم الوصول إلى التغطية المطلوبة، وإذا كان شاحبًا يمكن إضافة مسحوق الميكا ومسحوق الكاكاو، واختبر اللون والتغطية على جبهتك للتأكد من حصولك على الدرجة المناسبة لبشرتك. [3]

كيفية تخزين كريم الأساس المصنوع في المنزل

يمكن تخزين كريم الأساس بسهولة في وعاء زجاجي أو وعاء مكياج قديم والطريقة المفضلة للتخزين هي في أنبوب قابل للعصر من السيليكون لسهولة التطبيق ويساعد ذلك في منع التلوث لأنك لا تصل إلى علبة المكياج ويحافظ عليها طازجة لفترة أطول، وأفضل طريقة هي وضع كمية صغيرة على إسفنجة المكياج ووضعها. [3]

المكونات التي يجب تجنبها في كريم الأساس

هناك الكثير من المكونات التي يجب تجنبها أثناء تحضير كريم الأساس في المنزل ومن ضمنها:

  • البارابين: البارابين هي مواد حافظة تحاكي الإستروجين وتوجد في العديد من مستحضرات التجميل ويمكن أن يكون من الصعب تجنبها وتعمل البارابين على تدمير الهرمونات وهناك الكثير من المواد الحافظة الطبيعية التي يمكن استخدامها بدلا من البارابين.
  • العطور: أولاً، يجب أن تكون رؤية كلمة “عطر” مطبوعة على ملصق أحد المكونات أمرًا مخيفًا ولا يُطلب من الشركات التي تصنع هذه المنتجات الكشف عن المكونات التي يتكون منها هذا العطر، وبمعنى، قد يكون هناك مادة كيميائية مزعجة للجلد أو مادة كيميائية سامة لصنع هذا العطر.
  • كبريتات لوريث الصوديوم: توجد في العديد من مستحضرات التجميل السائلة، وتستخدم كبريتات لوريث الصوديوم لمساعدة الجلد والشعر على امتصاص المنتج، ولكن يمكن أن يسبب تهيج الجلد والعيوب وحب الشباب لأنه يحتوي على تصنيف كوميدوغينيك. [2]

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...