الرئيسية / الأزياء والموضة / تعليمات يجب مراعاتها عند اختيار الفاونديشن

تعليمات يجب مراعاتها عند اختيار الفاونديشن

طريقة وضع كريم الأساس على الوجه، كريم الأساس هو خطوة أساسية قبل وضع المكياج، فهو يخفي عيوب البشرة لأنه يجعل البشرة تبدو وكأنها لوحة رسم بيضاء نظيفة، ابدئي بالرسم عليه وشرح كيفية تطبيق كريم الأساس على طريقة الصقيع.

كل نوع من أنواع البشرة له خصائصه ويحتاج عناية خاصة به، وهناك خمسة أنواع من البشرة وهما:

  1. البشرة العادية: هذه البشرة تتميز بجلد ليس جاف وليس دهني، ولا توجد بها عيوب وتكون ذو قوام منتظم ولا تحتاج لعناية خاصة كما يحدث مع أنواع البشرة الأخرى.
  2. البشرة الجافة: هذا النوع تكون فيه البشرة جافة بسبب عوامل خارجية كالطقس ورطوبة الجو أو الغطس في مياه ساخنة، وعند تعرض البشرة للبكتيريا يمكن أن يتشقق الجلد الجاف ويتسبب هذا في العدوى.
  3. البشرة الدهنية: أما عن البشرة الدهنية  فلديها مظهر رطب دومًا ويكون هذا ناتج عن العديد من الغدد الدهنية التي يتم افرازها، وتتأثر البشرة الدهنية بأسباب هرمونية ووراثية وترتبط بحبوب الشباب.
  4. البشرة المختلطة: هذا النوع يكون خليط ما بين البشرة الدهنية والجافة، وعادة ما تكون منطقة الجبهة والأنق والذقن من المناطق الدهنية على عكس باقي الوجه الذي يعاني من الجفاف.
  5. البشرة الحساسة: البشرة الحساسة من أنواع البشرة التي تكون عرضة للكثير من التفاعلات، وتتميز بجلد هش يصحبه شعور بعدم الراحة مثل الحكة والاحمرار، وهذا النوع من البشرة يتطلب عناية خاصة لمنع الإصابة بأي عدوى أو ردود فعل تحسسية. [1]

كيف تجد لون بشرتك الصحيح

في الواقع هذا التساؤل شغل بال الكثير من الفتيات حيث أنهم لا يستطيعون معرفة ما هو لون بشرتهم الصحيح، ولكن لا داعي للتساؤل بعد الآن حيث تنقسم درجات لون البشرة إلى ثلاث فئات رئيسية وهما:

  • لون بشرة فاتح.
  • لون بشرة متوسط.
  • لون بشرة عميق.

وبمجرد معرفة لون بشرتك الصحيح يمكنك بمنتهى السهولة أن تختار الفاونديشن المناسب لكي، حيث يساعد لون البشرة في اتخاذ القرار النهائي في اختيار الكثير من الألوان. [2]

كيف أعرف الفاونديشن المناسب لبشرتي

على عكس أحمر الشفايف وغيره من المكياج الذي يهدف إلى التألق نجد أن الفاونديشن يلعب دور هام للغاية بل وهو اللاعب الأساسي وراء الكواليس، لذلك من الضروري معرفة الفاونديشن المناسب لبشرتك وفيما يلي بعض الطرق التي تساعد على ذلك ومنها:

  • فهم لون البشرة سواء كانت لونها فاتح أو غامق، وهذا يساعد كثيرًا في معرفة كريم الأساس الصحيح والمناسب.
  • من الضروري أختبار الفاونديشن على الجلد وتركه بضع دقائق لكي تستطيعين ملاحظة كيف يتكيف مع البشرة، فهناك بعض أنواع كريمات الأساس التي تتآكل وتصبح أغمق بسبب مزجها بزيوت البشرة.
  • سوف يكون اختبار الفاونديشن في الضوء الطبيعي من الطرق الجيدة لمعرفة ما إذا كان مناسبًا لكي أم لا، ودومًا قومي بالبحث عن كريم الأساس الذي يختفي سريعًا من على البشرة فغالبًا ما يكون هو المناسب للبشرة. [3]

أشياء يجب مراعاتها عند اختيار الفاونديشن

مع وجود عدد كبير من أنواع الفاونديشن سيكون من الصعب تحديد ما هو المناسب لكي، لذا يعتبر كريم الأساس واحدًا من أصعب منتجات المكياج التي ينبغي على الفتاة شراؤها، وتكمن الصعوبة في العثور على فاونديشن يشبه بشرتك، كما أنه يجب النظر في أشياء أخرى قد يقدمها الفاونديشن كالتغطية والملمس والشكل النهائي.

وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار الفاونديشن:

  • البحث عن الفاونديشن المناسب، ويمكن تجربة كريم الأساس على الساعد ولكن كوني على علم أن هذا الجزء هو أغمق من الوجه، وهناك من يقوم أنه يمكن تجربته على الصدر فهو نفس لون بشرة الوجه، ولا يجب أن يكون مطابقًا تمامًا للون البشرة، ويمكن أن يكون أفتح قليلاً وذلك لأن اللون سيتغير مع مرور الوقت.
  • سوف يكون من الجيد ألا تنسى لون بشرتك، ولا تحاولين محاربة لون بشرتك الطبيعي، فهذا من الاشياء الهامة أثناء اختيار الفاونديشن.
  • من الضروري معرفة مستوى التغطية الذي تحتاجينه من كريم الأساس بل هذا هو المفتاح في اختيار النوع المناسب لاحتياجاتك، حيث أن الفاونديشن ذو التغطية الكاملة سيشعرك بالثقل، وسيكون الفاونديشن ذو التغطية الخفيفة أو المتوسطة هو الأفضل دومًا ولكنه لا يدوم طويلًا.
  • يجب النظر في نوع البشرة حيث أنها سوف تخبرنا عن الكثير، فعلى سبيل المثال البشرة الدهنية أو المختلطة لا تحتاج كريم أساس لامع على عكس البشرة الجافة. [4]
  • من الجيد أن تفهمي احتياجات بشرتك واهتماماتها لكي يساعدك ذلك في اختيار كريم أساس يناسبك بشكل أفضل.
  • إذا كنتي تمتلكين بشرة دهنية، فيمكن استخدام كريم الأساس البودرة أو السائل الخالي من الزيوت، وهذا يمنح البشرة مظهر غير لامع.
  • أما إذا كانت البشرة جافة، يمكن اختيار كريم الأساس البودرة المرطب أو السائل الذي يتمتع بقوام كريمي لكي يرطب البشرة ويعطي تغطية جيدة.
  • البشرة المختلطة تحتاج لكريم أساس مختلف حيث أنها تحتاج لفاونديشن يقوم بالمزج بين الترطيب وامتصاص الزيوت الزائدة.
  • عند الحصول على فاونديشن للبشرة الحساسة يجب الابتعاد عن أي مهيجات للبشرة مثل كريمات الأساس المزودة بالعطور أو الزيوت المعدنية، حيث أنهم من أهم الأمور التي لا يجب تجنبها. [5]

مدى أهمية استشارة أخصائي مكياج

قد يكون تقديم المساعدة من الأمور الجيدة وخاصة إذا كنتي ليس لديكي أي خبرة في مجال المكياج، فبدلًا من دخول متجر ما ودفع الكثير من الأموال في مكياج لا يناسب بشرتك، سيكون من الجيد الاستعانة بمساعدة المتخصصين في مجال المكياج، وأبتعدي نهائيًا عن شراء الفاونديشن من خلال الإنترنت حيث سوف ينتهي بكي المطاف مع فاونديشن لا يناسب لون بشرتك، ولكن بدلًا من ذلك هناك بعض المتاجر التي توفر تجربة المنتج حتى تجدي النوع المناسب.

وفي سياق ذلك سيكون من الضروري إمتلاك أدوات تطبيق صحيحة وجيدة، بداية من الفرش الخاصة بوضع الفاونديشن وحتى الإسفنجة التي توزع المكياج وتعتبر فرشاة كريم الأساس المستديرة هي الأفضل، ولا تنسي أن تشتري الأدوات ذو الجودة العالية لكي تحصلين على نتائج سلسة بدون أي مجهود.

واستخدام البرايمر (المصحح) من الأمور الهامة والتي تجعل البشرة تبدو رائعة على مدار اليوم، ولا يجب استخدام كمية كبيرة من كريم الأساس، بل يتم وضعه باعتدال على البشرة وجعله يتجانس معها لكي يظهر بمظهر طبيعي ومتجانس، ويمكن استخدام أيضًا رذاذًا يعمل على تثبيت المكياج ويجعل البشرة رطبة ومتوهجة وطبيعية.

وهناك بعض الاشخاص الذين يفضلون أي يستخدموا بودرة تثبيت بدلًا من الرذاذ، وهذه البودرة إيضًا تُظهر البشرة أكثر انتعاشًا وتعمل على تنشيط الصبغة الموجودة في كريم الأساس.

وفي النهاية، سيكون من الصعب تحديد ما هو نوع الفاونديشن الأنسب لكي ولكن من الضروري أن تكتشفي بنفسك ما هو نوع ولون بشرتك لكي تختارين النوع المناسب، وتتبعي الاشياء التي تحدثنا عنها لأنها سوف تكون مفيدة في اختبار كريم الأساس الصحيح.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...