الرئيسية / الأزياء والموضة / خطوات قص الشعر مدرج

خطوات قص الشعر مدرج

يأتي الصيف وتفضل البنات قص الشعر فيه والاهتمام بتصفيفه واليوم لمحبي قصات الشعر نقدم لكِ  طرق القص وكيفية قص الشعر بنفسك فالمنزل بطريقة المدرج

  • تجهيز الشعر للتصفيف

فلابد أن يكون شعرك رطب ونظيف فالشعر المبلل لا يمكن التحكم فيه ، ويستخدم في ذلك المشط متسع الأسنان حتى يتخلص من التشابك ، والطبقات التي يتم صنعها تكون نظيفة .

 

  • يجمع الشعر بأعلى الرأس

حيث يتم عمله كزيل الحصان في أعلى رأس الفرد وانحني للإمام ومشطي شعرك أماما أثناء الانحناء ، وتستخدم الأيدي لتشكيل ذيل الحصان ويربط برباط الشعر ويقلب يسارا ويمينا ، ويتم التأكد من أن الشعر أصبح ناعم ، بحيث يتم القضاء على الشعر الفوضوي والمتشابك .

 

  • يحرك الرباط في أسفل ذيل الحصان

أمسكي ذيل الحصان بأحد يديك، واليد الأخرى اسحبي بها الشريط ناحية الأسفل ، ويكون على مسافة بعيدة لمقدار البوصتين عن نهاية ذيل حصان الشعر، وعندما تريد طبقات رقيقة حركي الرباط لأسفل أكثر من ذلك .

  • تقص النهاية بذيل الحصان

يثبت الشعر بصورة مرنة حتى لا يسقط، ويستخدم المقص الحاد، لقص الشعر المتبقي بعد الرباط ، ويهز الشعر وعندما يكون شعرك كثيف قد تضطري لقص الذيل في أكثر من ناحية ، ولا يقص بناحية زاوية أو يترك المقص لينزلق ، وحتى تحصلي على طبقات متساوية يكون القص بصورة مستقيمة .

 

  • الفحص للطبقات

ففي تلك الطريقة يكون الشعر مقسم على طبقات الأطول منها في الخلف ، وعندما ترغبين في ضبط الطبقات بالنسبة لطولها يستخدم المقص لتقص الخصلة الفردية من الشعر بالعناية اللازمة وحتى لا تقص الكثير من الشعر .

 

طريقة قص الشعر القصير بنفسك مدرج

حيث يمكنك قص الشعر بنفسك في المنزل خلال التالي:

  • يجهز الشعر للتصفيف

وتوضع الطبقات بالشعر القصير في صورة متساوية ، حيث بعد غسيل الشعر وترطيبه ويتم تنشيفه جيدا،  ويتم تقسيم طبقاته كلا على حده ، ثم حددي القصر الذي ترغبي فيه بكل طبقة ، واستخدمي 2 مرآة لكشف كافة الشعر بصورة جيدة .

  • يمشط الشعر لأقسام

بحيث يكون الشعر القصير تم تقسيمه لعدة أقسام ، بحيث يكون جزء بجانبي الرأس ، ويكون قسما بالمنتصف في الرأس ويمشط جانبي الشعر بالشكل المستقيم .

والجزء العلوي قم بتمشيطه أماما وكل ذلك سيساعدك على لف الشعر قبل أن تقوم بقصه ، ويقسم الشعر لقسمين أولهما يكون ممتد من تاج الرأس لمؤخرة العنق وثانيهما من تاج الرأس للجبهة .

  •  ستخدم المشط لرفع القسم الموجود بالإمام في الصندوق العلوي

حيث يرفع الشعر في شكل مستقيم ويثبت بين إصبعيك الوسطى والسبابة ، وتكون الأصابع عمودية على الجبهة .

  •  يقلم الشعر العلوي

يستخدم المقص الحاد ليقص الأطراف الخاصة بالشعر التي بين الأصابع ، ويترك الشعر يتساقط ويمشط الشعر الموجود بخلف القسم الأمامي ويمشط نسبة قليلة من الشعر للقسم الجديد .

ويمسك بأصابعك ويقص الجزء الزائد مثلما فعلتي في الطريقة الأولى وبنفس الطول ، ويقص الشعر بالناحية العلوية حتى تنتهي من جزئي الصندوق الخلفي والأمامي .

ويستخدم رزاز الماء لترطيب الشعر وعندما يصل لمرحة البلل نشفيه جيدا ، ولكن عليك الانتباه جيدا عند قص الشعر القصير، بحيث يكون القص على نفس الطول .

  •  يقسم الشعر لأسفل المنتصف

عندما تنتهي من قص الصندوق العلوي تغير أجزاء شعرك ويمشط على الجانبي ويكون الجزء الموجود بأسفل المنتصف مستقيم .

  •  تقص جوانب الشعر

حيث يتم العمل من جانبي الرأس للخلف ويرفع أقساما من شعرك على الشكل المستقيم ويثبت بين الأصابع ، وتكون أصابعك عمودية على الجبهة ويقص أطراف الشعر .

وينتقل للقسم التالي، ويكرر ذلك لحين الانتهاء من الطبقة العلوية بجانبي الرأس وهكذا يتم عمل ذلك على الجانب الآخر .

  • الفحص للطبقات

عند الحاجة لطبقات أقصر ، أو وجود بقعة غير متساوية يقص الشعر بعناية بالجزء الصغير بكل مرة ، وتستطيعي تحسين الحواف من خلال قصها ووضع مظهر الشعر على حسب الشكل الذي تريدينه .

 

طريقة قص الشعر مدرج للرجال

تتمثل تلك الطريقة في الأتي [2]:

  1. يقسم الشعر لحدوة حصان من فترة الركود للتاج ويعزل الجانبين ، وعن طريق التقنية القطع النقطي للوصول للطول المطلوب ويتحرك في الجانب على نفس الطريقة .
  2. القسم المركزي من التاج لمؤخرة العنق ، ويقطع من الأقصر للأطول من خلال التقنية الخاصة بالتقطيع ويتحرك من منطقة المركز للجانبين .
  3. ويسقط القسم العلوي على النحو الطبيعي له ، ويتم القص على هيئة الشكل البيضاوي ليربط بين الجانبين
  4. ويوصل بين الطبقات من قبل المقطع المركزي وتقص النقطة لخط الشعر والموجهين عند التاج واسحب لأعلى وقم بالقص ، وحتى ينعم من الممكن أن تضع زيت الشعر .

 

تقنيات قص الشعر

الطريقة الأولى يقسم الشعر لخمس أو سبعة أقسام [3] :

  1. يبلل الشعر جيد من خلال رذاذ الماء الدافئ بالزجاجة ، ولابد أن يكون شعرك رطبا ومشطي الشعر المتشابك وتزال العقد العقد والضفائر من الأقفال ، وعندما ينشف الشعر يحتفظ بزجاجة الرش لتبليله .
  2. عند تقسيم الشعر لخمسة أقسام وتصلح تلك الطريقة مع الشعر الرقيق المتوسط ، بحيث يكون الشعر من أسفل المنطقة بمنتصف الرأس لأعلى الجبهة لقاعدة الجمجمة .
  3. ويقسم الشعر أفقيا بالجزء العلوي للأذنين ، وسينتج عن ذلك صندوق علوي للرأس وقسمي بجانبي الرأس ويلف كل قسم ويثبت بمشبك شعر
  4. وفي قاعدة الأذنين يقسم الشعر مما يوجد قسم بقاعدة الجمجمة ويلف ويثبت بالمشبك الكبير .
  5. يتم التأكيد على أن الأقسام متساوية سواء كانت ناحية اليمين أو اليسار .

 

أما عند تقسيم الشعر لسبعة أقسام فيكون الحال على النحو التالي ، جزء علوي وجانب أيمن وجانب أيسر ، وتاج أيمن وتاج أيسر ومؤخرة يمنى ومؤخرة يسرى،  والشريط الرخو بطول 2،5 سنتمتر للشعر بمنطقة خطه .

  1. يفصل الشعر بخلف الأذن الواحدة وصولا لخلف الأذن الأخرى ، ثم ينشأ جزء بجانب الرأس بطول الحافة الجدارية التي يصل عرضها ل 4 أصابع ، بفوق قمة الأذنين ، وذلك يساعد على تقطيع الجزء الموجود بأعلى الرأس ويمشط الشعر على اتجاه جزء الرأس العلوي ، ويلف ويثبت ، ويمشط الشعر ناحية الجزء الأيمن والأيسر بجانبي الرأس .
  2. يقسم الشعر بأسفل منطقة التاج في المنتصف ، ليعزل التاج الأيمن والأيسر ويفصل الشعر من خلف الأذن بالجزء الأوسط ثم يمشط ويلف ويتم تشبيكه للقسمين .
  3. يقسم ويمشط الشعر الباقي في المؤخرة للعنق بالقسم الأيمن والأيسر .

 

الطريقة الثانية القطع بالطبقات في تأطير الوجه

  1. يبلل الشعر ويمشط ويتم فصله ، ويرش بالماء ليشبع ويمشط المتشابك منه ، ويقسم الشعر لأسفل المنتصف بجانب واحد ، ويمشط الشعر حتى يفرد بأكمله .
  2. ويقسم بالخارج بالمنطقة الهامشية ففي خط الشعر الأمامي ينشأ منطقة هامشية ، ويقسم الشعر يسارا للجانب الأيمن ويمشط ناحية الأمام ليكون في أمام الوجه .
  3. يستخدم المقص أو الموس لعمل الطبقات ، حيث يسمح لشعر المحيط بالتدلي بأمام الوجه ، ويستخدم المقص للأداة الناعمة ويحدد الطول الخاص بتأطير الوجه ونظم طول الشعر بالشكل الذي ترغب فيه .

 

وهناك عدد من الطرق الأخرى  لتقنيات الشعر وهي

  1. عمل قصه حادة للشعر .
  2. القص والتشذيب للانفجارات الحادة .
  3. التصفيف للشعر عن طريق الدليل المتحرك .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...