الرئيسية / أخبار السعودية / أخبار اقتصادية / ارتفاع أرباح الوطنية للتعليم

ارتفاع أرباح الوطنية للتعليم

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح إلى نمو الإيرادات وسط زيادة أعداد الطلاب في التعليم لذلك  ارتفعت الارباح للوطنية للتعليم

أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، ارتفاع أرباح الربع الأول المنتهي في 30 نوفمبر 2021 بنسبة 377.89% على أساس سنوي إلى 18.10 مليون ريال، قياسا على 3.78 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وعلى أساس ربعي، زادت أرباح الشركة بنسبة 160.13% في الربع الحالي، قياسا على أرباح بقيمة 6.95 مليون ريال في الربع السابق.

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول السعودية”، اليوم الخميس، أن الارتفاع في صافي الربح يعود إلى نمو الإيرادات، والتي ترجع بشكل رئيسي إلى زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الحالي بنسبة 74%، إلى 73.3 مليون ريال، مقارنة مع 42.11 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وزاد عدد الطلاب بنسبة 17% من 13.3 ألف طالب في العام السابق إلى 15.5 ألف طالب خلال الربع الحالي، إضافة إلى ارتفاع الرسوم الدراسية عن الربع المماثل من العام السابق التي تضمنت خصومات استثنائية متعلقة بتداعيات جائحة كورونا أعلنت عنها الشركة في حينها.

وأفادت الشركة بأنها مستمرة في تحقيق مستهدفات النمو حيث تم افتتاح مجمع تعليمي جديد لمدارس التربية النموذجية بحي العارض في بداية العام الحالي 2021-2022، والذي ساهم في زيادة أعداد الطلاب خلال الربع الحالي بالإضافة أيضاً إلى النمو في أعداد طلاب المجمعات التعليمية المشغلة حديثاً (مجمع مدارس التربية النموذجية- القيروان ومجمع مدارس التربية النموذجية- بريدة).

ووصلت الشركة خلال الربع الحالي إلى معدلات ربحية ما قبل جائحة كورونا على الرغم من التكاليف التشغيلية المرتفعة من تشغيل مجمعات حديثة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

600 ألف مستفيد من القرض المدعوم

كشف صندوق التنمية العقارية عن توقيع أكثر من 600 ألف عقد تمويل  ...