الرئيسية / الصحة والأناقة / طريقة الحفاظ علي بشرتي

طريقة الحفاظ علي بشرتي

العديد من النساء و الرجال الذين يبحثوا عن بشره جميله و تكون مشرقه وفي قمه من الجمال ولهذا نحن اليوم نعرض عليكم اجمل واروع الوصفات التي سوف تساعد على ان تجعل البشره ناعمه و جميله.

 

حمايتها من أشعة الشمس يجب الحرص على وضع كريم الوقاية من أشعة الشمس بشكل يوم حتى لو كانت البشرة داكنة، فكريم الوقاية من أشعة الشمس يحمي البشرة من التعرض للحروق والضرر، كما أنه يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد، بالإضافة إلى تقليله من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وتجدر الإشارة هنا إلى ضرورة أن يحتوي الكريم على عامل حماية من الشمس ما بين ثلاثين إلى خمسة وأربعين على الأقل، كما يجب تطبيقه كل ساعتين أو أكثر حسب الإرشادات المكتوبة على العبوة.[١] تحفيز كولاجين البشرة وفقاً لأخصائية الأمراض الجلدية في ميامي بيتش، ليزلي بومان، يمكن الحرص على إصلاح البشرة عن طريق تطبيق أحد كريمات الرتينوئيدات بشكل يوم على البشرة، وذلك لما يحتوي الرتينوئيدات من خصائص تضفي مرونة على البشرة، وتحفز إعادة إنتاج خلايا جديدة، بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على شباب البشرة.[٢] الرياضة والنوم يجب الحرص على النوم لساعات كافية، حيث إنّ قلة النوم ترهق البشرة، وتسرع من ظهور التجاعيد، و تزيد من علامات قلة النوم التي تظهر حول العينين، كما يجب التأكد من ممارسة بعض التمارين الرياضية كاليوجا والسباحة، والتي من شأنها زيادة نسبة الأكسجين في الجسم وبالتالي الحفاظ على نضارة وصحة البشرة.[٣] نصائح أخرى للحفاظ على شباب البشرة يجب الحرص على اتباع النصائح الآتية من أجل الحفاظ على شباب بشرة:[٤] 0 seconds of 0 secondsVolume 0%   شرب الكثير من الماء. تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات للأكسدة التي تقلل من الالتهابات والأضرار التي تسرع تكوين التجاعيد، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على مضادات للأكسدة على التوت، والرمان، والسبانخ، والجوز، والشوكلاتة الداكنة ، والسلطات، وغيرها. التأكد من احتواء منتجات العناية بالبشرة المستخدمة على مواد آمنة وغير ضارة. تنظيف البشرة بمواد آمنة. اتباع نظام غذائي غني بفيتامين C. تجنب السكر. تناول الدهون الصحية، مثل: الأفوكادو، وزيت الزيتون، وبذور الكتان، والمكسرات، والأسماك. الانخراط في الأنشطة التي تخفف من الإجهاد.

 

ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف لحماية البشرة من التجاعيد، لا بدّ من البدء في ذلك من الداخل، فالجفاف من أبرز العوامل المسببة للتّجاعيد المبكرة؛ إذ يعرف أن ترطيب البشرة يعتمد أساسيًّا على كمية الماء الموجودة في الجسم، لذا يجب شرب ما يقارب الثماني أكواب من الماء يوميًّا على الأقل، ويجب زيادة هذه الكمية لتصبح عشرة أكواب في حال كان الشخص يبذل مجهودًا أكبر في حياته اليومية[٣]، وبالتالي يجب اتباع نظام معين في شرب الماء لمراقبة الكميات التي يحصل عليها الشخص، كما يجب بدء اليوم بشرب 500 مل من الماء فور الاستيقاظ، فهذا سيجدد البشرة ويزيد من تدفّق الدّم في الجلد ممّا ينعكس على نضارة البشرة[٤]، بالإضافة لبعض الحيل التي تساعد في شرب الكثير من الماء خلال اليوم، مثل: حمل زجاجة ماء دائمًا وفي أي مكان، ووضع كوب كبير من الماء على المكتب في العمل، كما يمكن إضافة شرائح الليمون أو الخيار للماء للشعور بالانتعاش، وإعطاء الماء مذاقًا لطيفًا، كما يجب تجنب شرب المشروبات المسبّبة للجفاف، مثل: القهوة والكحول، وفي حال شربها لا بد من تعويض ذلك بشرب الضعف من الماء[٣]. العناية بالبشرة من الخارج بعد التأكد من ترطيب البشرة من الداخل جيدًا من خلال شرب الماء، يجب ترطيب البشرة من الخارج باستخدام المستحضرات المرطبة، والزيوت، والغسولات المغذية، ومن الحيل التي يمكن استعمالها لترطيب البشرة، وضع عبوة من مرطب البشرة في حقيبة اليد لتستخدم فور الشعور بجفاف البشرة، ووضع عبوة بجانب السرير لترطيب البشرة قبل النوم، ويجب التركيز على اليدين والوجه والرقبة والصدر، بالإضافة لذلك لا بد من اختيار المستحضرات المكونة من مواد طبيعية والتي يسهُل على الجلد امتصاصها، وهذه المكونات من مثل زبدة الشيا، وزيت جوز الهند، كما يمكن استخدام المواد الطبيعية الموجودة في المنزل لترطيب البشرة، فمثلًا استخدام زيت الزيتون من خلال وضع بضع القطرات على أطراف الأصابع وتدليك البشرة بها حتى يمتص الجلد زيت الزيتون بالكامل[٣]. كما أنّ العلاجات الموضعية تكون مجديةً في الحماية من التّجاعيد، إذ تشير الدراسات[٥] إلى أنّ وجود الكثير من المكونات الموجودة في مستحضرات العناية بالبشرة ذات الدور الفعال في التّخفيف من التجاعيد وحماية البشرة منها، ومن هذه المكوّنات: الرتينويدات، وهي مركبات كيميائية مشتقة من فيتامين أ، إذ يوجد منها علاجات موضعية للتجاعيد اعتُمِدت من قِبل إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية[٥]، إذ تساعد هذه الأدوية في التقليل من الخيوط الدقيقة، والتجاعيد الكبيرة، وتخفف من الأضرار التي تسببت بها أشعة الشمس على البشرة. فيتامين سي الموضعي، إذ وجد أنّه يزيد من إنتاج الكولاجين ويحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويزيل التصبغات الجلدية.

 

عن مدونة بازار السعودية 5

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...