الرئيسية / تعلم كيف / اهم استخدامات الملح الخشن للبيت

اهم استخدامات الملح الخشن للبيت

الملح من المواد الأساسية التي لا غنى عنها في الغذاء ، بشكل عام الملح مفيد للجسم ، بدون ملح الطعام غير كامل، يحتوي الملح على الكثير من العناصر والفيتامينات أهمها اليود الذي يفيد العظام والصوديوم والبروتين وهو مفيد لتقوية مناعة الجسم.

استخدامات الملح الخشن الجمالية

للملح فوائد عديدة من الناحية الجمالية تعود على البشرة والشعر والجسم والأسنان:[٣]

  • يُستخدم الملح كمهدّئ للبشرة، ويُستخدم عن طريق مزج 2 ملعقة صغيرة من الملح مع 4 ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثُمَّ توزيعه على البشرة بالتساوي، وتركه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر، مع الحرص على ترطيبه.
  • يُعد الملح مُقشر طبيعي للجسم، لذلك يُمكن استخدامه لتقشير خلايا الجلد الميتة على الجسم، يُخلط ربع كوب من الملح مع نصف كوب زيت زيتون أو زيت جوز الهند، وبعد ذلك يُدعك الجسم به بحركاتٍ دائرية، ومن ثُمَّ يُشطف بالماء الفاتر.
  • الاسترخاء في حمام الملح يُنظف الجسم من السموم بعمق، يُمكن إضافة ثلث كوب واحد من الملح إلى حمامٍ دافئ، والاسترخاء به لمدّة 30 دقيقة.
  • يُساعد على الملح على تخليص فروة الرأس من القشرة، بالإضافة إلى تحفيز الدورة الدموية للرأس، يتم تقسيم الشعر، ومن ثُمَّ رش ملعقة أو 2 ملعقة صغيرة من الملح على فروة الرأس، وبعد ذلك تدليك فروة الرأس بلطف وبشكل كامل لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • خلط ملعقة صغيرة من الملح مع 2 ملعقة صغيرة من البيكينغ صودا، ومن ثُمَّ تُغمس فرشاة الأسنان الرطبة في الخليط، وتنظف الأسنان به بشكلٍ جيد، هذه العملية ستُساعد على إزالة البقع عن الأسنان وتفتيح لونها.

استخدامات الملح الخشن في الصحة النفسية

يُعتقد أنَّ من فوائد الملح الخشن للطاقة السلبية أنّه يُسهم في التخلص منها من خلال رش الملح في زوايا البيت وتركه لمدّة 48 ساعة[٤]، وفي الآتي بعض فوائد الملح من الناحية النفسية:[٥]

  • يُقلل من التوتر؛ نظرًا لأنه يحتوي على المغنيسيوم.
  • يُساعد الملح على تهدئة أعصاب الدماغ.
  • يعزز المغنيسيوم الموجود في الملح على إنتاج هرمون النوم الميلاتونين، وبالتالي تعزيز النوم الصحي.
  • يُسهم الملح بشكلٍ جيد رائع لتقليل أعراض القلق، حيث أنَّ الملح يُقلل من مستويات الكورتيزول وبالتالي استرخاء عقلك.

يجدر بالذّكر أنَّ فوائد الملح للصحة النفسية لم تثبت على سبيل القطع، هي مجرد اعتقادات لم تثبت صحتها علميًّا.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...