الرئيسية / المطبخ والمنزل / اختيار الإضاءة المناسبة في البيت

اختيار الإضاءة المناسبة في البيت

الإضاءة المدروسة تثري الديكور وتخلق الراحة البصرية وتساعد على الاسترخاء. تأكيدًا على دورها الأساسي في الديكور الداخلي ، قد يتم حملها بواسطة قطعة تبدو جذابة في صالة عرض الأثاث ، ولكنها تتلاشى بمجرد إحضارها إلى المنزل.

أفضل إضاءة للمنزل

يعتقد الكثيرون أن الهدف من الإضاءة هو إنارة المكان فقط، ولكن في حال استخدمت الإضاءة بالشكل والطريقة الصحيحة فإنها ستضيف لمسة ساحرة للمكان وتبرز جمال التصميم والديكور، كما أن نوع واحد من الإضاءة ربما لن يكون كافياً لتلبية احتياجات المكان وجعله مناسباً من حيث التصميم وراحة الأفراد؛ ولاختيار أفضل إضاءة في المنزل لا بد من اتباع بعض الخطوات التي تساعد على تلبية احتياجات المنزل من الإضاءة:[٢]

تحديد نوع الإضاءة المناسب

يجب استخدام أنواع مختلفة من الإضاءة ويتم تحديد الأنواع المناسبة اعتماداً على الديكور والغرض من الإضاءة، وتقسم الإضاءة وأنواعها كما يلي:[٢][٣]

  • الإضاءة المحيطة: تعرف باسم الإضاءة العامة، وتشكل الإضاءة الرئيسية في الغرفة، حيث يمكن لهذا النوع من الإضاءة أن يحل محل الشّمس، وذلك لأنه يوفر إضاءة قويّة، كما يُعتمد عليه بشكل رئيسي في إنارة المكان وجعل كل شيءٍ فيه واضحاً للأفراد، وتتمثل في الثريات أو الإنارات المثبتة على السقف أو الحائط.
  • الإضاءة المباشرة: يُستخدم هذا النوع من الإضاءة لإبراز قطعة أو منطقة معينة في المنزل، مثل إبراز اللوحات الفنية والتماثيل والممتلكات الثمينة الأخرى، أو بعض الممرات، أو لتسليط الضوء على المناظر الطبيعية الخارجية، ويتم توفير ذلك عن طريق الإنارة تحت الخزانة أو أطراف الممرات أو إضاءات خفيفة على الحائط.
  • إضاءة المهام: وهي الإضاءة الثانوية الخفيفة التي تستخدم لتلبية مهمة معينة في مكان ووقت محدد، مثل القراءة، والواجبات المنزلية، والخياطة، والطهي، أو أي هوايات أخرى، وتتمثل في مصباح الطاولة، أو بعض أنواع المصابيح ذات الإضاءة الخفيفة المعلقة على الحائط.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...