الرئيسية / أخبار السعودية / أخبار محلية / تفاصيل التعديل الوزاري الذي أصدره العاهل السعودي

تفاصيل التعديل الوزاري الذي أصدره العاهل السعودي

لاشك أن الجزيرة العربية هي الموطن الأصلي للعرب الذين عرفتهم الحضارات والشعوب حسب المخطوطات القديمة بـ العرب ينحدر غالبية سكانها من قبائل قديمة

التعديل الوزاري الذي اصدره العاهل السعودي

شملت الأوامر الملكية التي أصدرها العاهل السعودي إعفاء محمد بن فيصل بن جابر أبو ساق وزير الدولة وعضو مجلس الشورى من منصبه، وتم تعيينه مستشاراً بمرتبة وزير في الديوان الملكي. كما تم تعيين عصام بن سعد بن سعيد وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى مع استمرار مهامه الحالية.  إضافة لتعيين أحمد بن عبد العزيز قطان مستشارًا بمرتبة وزير في الديوان الملكي. وتعيين صالح بن علي القحطاني رئيساً لمجلس إدارة العيادات الملكية بمرتبة وزير. كما تم تعيين منير بن محمود بن إبراهيم الدسوقي بمرتبة وزير رئيسًا لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية. وتعيين عمار بن محمد بن حامد  نقادي نائبًا لوزير الاقتصاد والتخطيط بالمرتبة الممتازة. مع تعيين سليمان بن عبد العزيز بن سليمان العبيد مساعدًا لوزير الاقتصاد والتخطيط بالمرتبة الممتازة.

 

تفاصيل التعديل الوزاري

وقد أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في 12 من سبتمبر الماضي أوامر ملكية. والتي تضمنت إعفاء رئيس الشؤون الخاصة للملك ناصر بن عبد الرزاق بن يوسف النفيسي من منصبه وتعيين عبد العزيز بن إبراهيم بن حمد الفيصل مكانه بمرتبة وزير. إضافة لتعيين ماجد المزيد محافظًا محافظا لهيئة الأمن السيبراني وبدر عبد الرحمن القاضي نائبًا لوزير الرياضة. وجاءت هذه التعديلات بعد عدة أيام من إصدار العاهل السعودي لأوامر ملكية بإقالة مدير الأمن العام في المملكة خالد بن قرار الحربي. كما تمت إحالته للتحقيق وذلك نتيجة اتهامه بالفساد واستغلال النفوذ. وأمر الملك سلمان بن عبد العزيز هيئة الرقابة ومكافحة الفساد باستكمال التحقيق مع خالد بن قرار الحربي وجميع المتورطين معه.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدفاعات السعودية تحبط عملا عدائيا تجاه مطار أبها الدولي

أفاد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد ...