الرئيسية / تعلم كيف / كيفية تنظيف موقد زجاجي

كيفية تنظيف موقد زجاجي

غالبا ما تكون أسطح المواقد الزجاجية أكثر عرضة للخدوش والثقوب بسبب موادها الحساسة  خاصة عند تنظيفها بإسفنجات كاشطة أو منتجات تنظيف كاشطة لحسن الحظ تنظيفها سهل تأكد من إغلاق الموقد ثم تنظيف أي بقايا طعام عالقة به قبل البدء في التنظيف

النقع بصودا الخبز والماء

املأ وعاءً بماء الصنبور الساخن وبضع قطرات من صابون الأطباق. اصنع خليطًا من الماء الساخن والصابون لغمس المنشفة فيه. يتفاعل الصابون كيميائيًا مع الزيوت لتفتيتها وتسهيل إزالتها، بينما يساعد الماء الساخن على تسريع عملية التنظيف.
إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك استخدام مزيج يتألف من مقدارين متساويين من الخل والماء بدلًا من إضافة صابون الأطباق إلى الماء.

اغمر منشفة ناعمة مصنوعة من الألياف الدقيقة في خليط الصابون والماء. المنشفة المصنوعة من الألياف الدقيقة ستكون لطيفة ومناسبة لتنظيف موقدك الزجاجي دون خدش سطح الموقد. انقع المنشفة حتى تتشبع بمزيج الصابون. تأكد من أن المنشفة كبيرة بما يكفي لتغطية الموقد بالكامل، وإذا لم تكن كافية، استخدم منشفتين

انثر طبقة سميكة من مسحوق صودا الخبز على الموقد. يمكنك رش المسحوق على المنطقة المتسخة فقط أو رشه على سطح الموقد بالكامل من أجل تنظيف أشمل.

أخرج المنشفة واعصرها. أخرج المنشفة من مزيج الصابون واعصر الماء الزائد. يجب أن تكون المنشفة مبللة بما يكفي لترطيب صودا الخبز، لكن ليست مبللة للدرجة التي تغمر سطح الموقد بالماء.

ضع المنشفة على الموقد وانتظر 15 دقيقة على الأقل. يجب فرد المنشفة بشكل مسطح فوق أي منطقة بها صودا الخبز لمنعها من الجفاف وهي مستقرة فوق بقايا الطعام. انتظر من 15 إلى 30 دقيقة قبل إزالة المنشفة لمنحها متسعًا من الوقت لامتصاص قطع الطعام الصلبة العالقة.

افرك الموقد بالمنشفة. بعد مرور الوقت، افرك سطح الموقد بحركات دائرية لأفضل النتائج، وامسح عن الموقد كل قطع الطعام التي تفككت الآن. ستعمل صودا الخبز كمقشر لطيف لإزالة أي بقايا لا تزال عالقة بالسطح.

امسح أي صودا خبز أو ماء على الموقد حتى الآن. استخدم منشفة أخرى جافة ونظيفة من الألياف الدقيقة “قماش المايكروفايبر” لمسح أي بقايا لا تزال موجودة وكذلك لتجفيف سطح الموقد وتلميعه. إذا كانت هناك مناطق لا يزال بها طعام أو زيت، كرر خطوات التنظيف بصودا الخبز حتى تختفي.

اكشط أي بقايا بشفرة حلاقة ذات مقبض. اختر شفرة حلاقة تحتوي على مقبض حتى تكون آمنة ويسهل عليك الإمساك بها، ثم اضغط النصل على حافة الطعام الجاف والعالق على السطح بزاوية 45 درجة بالنسبة للموقد. ادفع الشفرة للأمام لتحريك بقيتها أسفل الطعام وتفكيكه. استمر في عمل ذلك حتى يتفكك الطعام عن الموقد تمامًا، ثم امسحه بمنشفة.
كرر هذه الطريقة حسب الحاجة إذا تبقى أي طعام آخر عالق.
كن حذرًا واجعل حركات يدك بطيئة لتجنب خدش الموقد أو جرح نفسك؛ النصل الذي تمسكه الآن حاد جدًا!

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...