الرئيسية / التجارة الالكترونية / أفضل 8 شركات هاتف صينية

أفضل 8 شركات هاتف صينية

على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي سببها وباء Covid-19  تمكنت شركات الهاتف الصينية من الحفاظ على مبيعات قوية في الأسواق العالمية مع الرغبة في تحقيق المزيد من النمو خلال عام 2022

العديد من الشركات الصينية المصنعة للهواتف استطاعت تقديم تشكيلة هواتف مناسبة للملايين من المستخدمين حول العالم مع تبني آخر التقنيات الحديثة مثل دعم 5G أو الشريحة الإلكترونية أو الهواتف الذكية التي تدعم Wi-Fi 6.

قد يشعر بعض المستخدمين بالتردد عند شراء هاتف ذكي من إحدى الشركات الصينية، خصوصاً أنه من حين لآخر قد تظهر شركات جديدة لا تلبي معايير الجودة في هواتفها. لذلك نستعرف في هذا الموضوع على أفضل شركات هواتف صينية موثوقة ويُمكن الشراء منها بأمان.

شركة شاومي
تتربع شركة شاومي على عرش أكبر الشركات الصينية وذلك كونها ثالث أكبر مصنع للهواتف في العالم بعد شركتي سامسونج وآبل. وفي عام 2021 كانت شاومي هي الشركة الوحيدة التي حققت زيادة ملحوظة في شحنات الهواتف بعد بيع أكثر من 220 مليون وحدة.

توفر شاومي مجموعة متنوعة من الهواتف ضمن فئات سعرية متفاونة، وتعتبر من أفضل الشركات التي تقدم ميزات ممتازة مقابل السعر، وعلى الأرجح ستجد لديها ما يناسب ميزانيتك.

تقوم الشركة بتسويق هواتفها تحت العديد من العلامات التجارية الفرعية بما في ذلك الهواتف الرائدة Mi أو الهواتف الاقتصادية Redmi أو الهواتف المتوسطة Pocophone أو هواتف الألعاب Black Shark.

شركة Oppo
ركزت شركة أوبو في بدايتها على الأسواق الصينية وفئة المراهقين تحديداً وبعدها بدأت بالتوسع نحو أوروبا والشرق الأوسط. في عام 2021 احتلت أوبو المركز الرابع كأكبر مصنع للهواتف الذكية.

بغض النظر عن ميزانيتك، فقد تجد هاتفاً ملائماً لك من شركة أوبو، فهناك هواتف Find من الفئة العليا، وهواتف Reno متوسطة المدى، يليها هواتف A الاقتصادية.

تتميز هواتف أوبو بالألوان النابضة بالحياة وبعض الميزات المتقدمة التي من الصعب العثور عليها في هواتف بنفس السعر مثل كاميرا السيلفي القوية أو الكاميرات المنبثقة.

شركة Vivo
قد تكون Vivo واحدة من أكبر العلامات التجارية التي لم تسمع بها من قبل كونها تركز بشكل رئيسي على الأسواق الصينية. وذلك قد يتغير هذا الوضع قريباً مع اندفاع الشركة نحو أسواق دولية جديدة خارج الصين.

تمتلك الشركة حصة قوية من مبيعات الهواتف الذكية حيث تحتل المركز الخامس عالمياً من حيث مبيعات الهواتف بعد “سامسونج وآبل وشاومي وأوبو”، لذلك سيكون من المثير للاهتمام كيفية تأثير الشركة على سوق الهواتف السنوات المقبلة.

يعتبر هاتف vivo X70 Pro أحد أفضل هواتف الشركة في عام 2021، وذلك إلى جانب مجموعة متنوعة من الهواتف المتوسطة والاقتصادية.

شركة Huawei – شركات هواتف صينية
استمرت شركة هواوي الصينية كثالث أكبر مصنع للهواتف، لكن إيرادات الشركة بدأت بالتراجع خلال السنوات الماضية تحت تأثير العقوبات الأمريكية المفروض على هواوي بعد اتهامها بأنها تشكل تهديداً للأمن القومي وبالتالي خروجها من قائمة أكبر 5 مصنعين للهواتف في العالم.

أدت العقوبات الأمريكية على الشركة إلى افتقاد هواتفها لبعض التقنيات والخدمات الأمريكية مثل متجر جوجل بلاي أو خدمات جوجل الأخرى، ما يجعلها أقل جاذبية في نظر المستهلكين.

مع ذلك تبقى الشركة واحدة من أفضل مصنعي الهواتف في العالم، حيث تمتاز هواتفها بالجودة العالية والميزات المبتكرة مثل هاتف P30 الذي يتمتع بكاميرا رائعة وشاشة مميزة وعمر بطارية طويل.

تخطط الشركة لتحسين موقفها في عام 2022 وذلك مع إطلاق نظام HarmonyOS 2 مما يعني أن هواتف هواوي يمكن أن تستفيد من بعض التغييرات المفيدة التي لا يمكنك الحصول عليها في أي مكان آخر.

شركة Realme
تأسست شركة Realme عام 2018 وتعتبر واحدة من أحدث الشركات الصينية في سوق الهواتف، وعلى الرغم من عمرها الصغير إلا أنها استطاعت أن ثبتت نفسها بسرعة كواحدة من أكثر شركات الهواتف إثارة للاهتمام خصوصاً في الأسواق الآسيوية والأوروبية

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي من الفئة المتوسطة أو هاتف منخفض التكلفة، فقد تكون هواتف Realme مثالية لك، كون الشركة متخصصة في إنتاج الهواتف الاقتصادية مع توفير ميزات مفيدة.

تمتلك الشركة عددًا قليلاً من فئات الهاتف، على رأسها فئة هواتف Realme GT التي بدأت الشركة بإصدارها في 2021 وتعتبر الآن الفئة الأكثر تفضيلاً من المستخدمين.

شركة OnePlus – شركات هواتف صينية
لا تقوم شركة ون بلس بإطلاق العديد من الهواتف كل عام، حيث تحافظ فقط على إصدارات سنوية رئيسية من هواتفها من الفئة العليا وكذلك من فئة Nord الأقل تكلفة.

لذلك مقارنة بالشركات الأخرى قد يكون من الصعب العثور على هاتف بمواصفات وسعر محدد نظراً لمحدودية هواتف الشركة. مع ذلك إذا كنت مهتماً بالجودة والتصميم والأداء فإن هواتف الشركة الرائدة مثل OnePlus 9 Pro تعد صفقة رابحة.

شركة Honor
على مدار سنوات طويلة، كانت العلامة التجارية Honor جزءًا من شركة هواوي الصينية، ولكن في نهاية عام 2020 قررت هواوي بيع العلامة التجارية “هونر Honor” إلى اتحاد يضم أكثر من 30 وكيلًا وتاجرًا في محاولة لإبقائها على قيد الحياة وتجنب العقوبات الأمريكية.

أغلب هواتف هونر الجديدة التي تم إطلاقها منتصف 2021 وما بعد ذلك، سوف تدعم خدمات جوجل وهو ما يجعلها أكثر جاذبية من هواتف هواوي بالنسبة للمستخدمين حول العالم.

تمتاز هواتف هونر عموماً بتصميمها الأنيق وعمر البطارية الملائم والشاشة المميزة، لكن في نفس الوقت تكلفك هواتف الشركة ميزانية أعلى قليلاً من الهواتف المنافسة ضمن نفس الفئة.

شركة ZTE – شركات هواتف صينية
لا تحظى شركة ZTE بنفس سمعة الشركات الصينية الأخرى مثل شاومي وأوبو، لكنها مع ذلك تقدم مجموعة من الهواتف الجيدة ذات الأسعار المنخفضة، والتي تميل للتصميم المتين والمواصفات المتوسطة.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة دخول سوق الاسهم

في نظر كثير من الناس أصبحت أسواق الأسهم فرصة ذهبية للاستثمار  على ...