الرئيسية / الصحة والأناقة / زيت الخروع لتوريد البشرة

زيت الخروع لتوريد البشرة

اذا كان عندك بعض المشاكل في بشرتك ف حلها هو مع زيت الخروع لان زيت الخروع يعالج الكثير من مشاكل البشرة بدون اي أضرار او اثار جانبيه

 

كما أن مستحضرات التجميل المختصة بالعناية بالبشرة متنوعة و كثيرة و قد تحتارين في أي مستحضر يتناسب مع طبيعة بشرتكِ. و من أجل هذا نعرض عليكِ مستحضرًا طبيعيًا يتناسب مع أنواع البشرة كلها و يمنحكِ نتائج إيجابية و يخلصكِ من المشكلات التي تصيبها إنه زيت الخروع الذي نعرفكِ على فوائده فيما يلي.

 

زيت الخروع لإزالة الأوساخ

يساعد على مزج الماء مع الزيوت و الأوساخ في البشرة كي يزيلها منها بشكل سهل، كما إنها لا يجرد البشرة من رطوبتها فيبقى عليها ناعمة و رطبة. من أجل هذا قومي بمزج زيت الخروع مع زيت الزيتون بكميات متساوية ثم دلكي وجهكِ بالمزيج الناتج بلطف لمدة دقيقتين حتى تلتصق الزيوت بالأوساخ الموجدة في داخل مسامات البشرة و بعد ذلك بللي منشفة بالماء و احرصي ألا يكون ساخنًا جدًا حتى لا يحرق بشرتكِ ثم امسحي وجهكِ بها حتى يصبح نظيفًا تمامًا و خاليًا من الزيوت ثم ضعي منه قطرتين على وجهكِ و هو نظيف و وزعيها عليه حتى تمتصها بشرتكِ.

 

زيت الخروع لتنظيف البشرة
قومي بتنظيف وجهكِ ثم ادهنيه بكمية مناسبة من زيت الخروع و اتركيه عليها لمدة ساعتين أو ليوم بأكمله إن أحببت ثم اغسليه بالماء الدافئ حتى يخلصكِ من آثار الحبوب و البثور و يزيل البقع بأكملها و اتبعي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

 

زيت الخروع لتطهير البشرة
نظرًا لإحتوائه على حمض الريسينوليك الذي يحتوي بدوره على أحماض تريغليسيريد التي تمثل نسبة قدرها 90 % من الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع و هذه الأحماض تحتوي على خصائص مضادة للباكتيريا و الفطريات مما يساهم في تطهير البشرة من الباكتيريا و يساعد على تحسين مظهرها و نظافتها و يكون ذلك عن طريق وضع كمية منه على قطعة من الشاش أو القماش الأبيض حتى تتشبع تمامًا ثم وضعها على الجلد و لفها جيدًا و تركها لمدة ليلة بأكملها ثم كرري الطريقة كل ليلة حتى يتم تنظيف بشرتكِ من الباكتيريا و الفطريات تمامًا.

 

زيت الخروع لتحسين الدورة الدموية
يقوم بتحسين الدورة الدموية و تدفق الدم مما يجعل الجلد يحصل على الأكسجين و المواد الغذائية بشكل أفضل فيمنع ظهور علامات الشيخوخة و يكافح علامات التقدم في العمر و لذلك قومي بدهن وجهكِ بكمية قليلة منه قبل أن تنامي ثم اغسلي وجهكِ بالماء في الصباح كي تزيلي كافة آثاره و هذا من شأنه أن يزيل البقع الداكنة و آثار حبوب الشباب من على بشرتكِ. يمنح زيت الخروع جلدكِ أيضًا النضارة و لذلك دلكِ جلدكِ قبل أن تستحمي به مرة في الأسبوع و دلكِ به يديكِ و قدميكِ قبل أن تنامي.

 

4 وصفات طبيعية بزيت الخروع
زيت الخروع وزيت اللوز
نظرًا لاحتواء زيت اللوز على فيتامين “ه” فإنه يساعد على الحفاظ على نسبة الكولاجين، أما الأحماض الدهنية فى زيت الخروع فتساعد فى ترطيب البشرة لذلك يمكنك استخدام هذه الوصفة الطبيعية لتأخير ظهور التجاعيد.

زيت خروع
زيت
ولعمل الوصفة تحتاجى إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. اخلطى الاثنين فى وعاء نظيف وضعى القليل من الخليط على وجهك ودلكيه بلطف ثم اتركيه ليلة كاملة. يمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم قبل النوم.

زيت الخروع وزيت جوز الهند
يحتوى زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد فى حماية البشرة من أى ضرر بما فى ذلك التجاعيد المبكرة. وبخلطه مع زيت الخروع تحصلى على نتيجة مثالية.
زيت الخروع وزيت جوز الهند

ولعمل الوصفة اخلطى نسب متساوية من زيت جوز الهند مع زيت الخروع وضعى الخليط على وجهك ثم دلكيه بلطف بأطراف أصابعك واتركيه 30 دقيقة ثم نظفى وجهك بالماء. كررى هذه الوصفة 4 مرات أسبوعيًا.

زيت الخروع وعصير الليمون
فيتامين C فى عصير الليمون يساعد فى زيادة إنتاج الكولاجين كما يساعد فى تفتيح البشرة ويخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ليمون

ولاستخدامه فى وصفة طبيعية اخلطى ملعقة من زيت الخروع مع بضع قطرات من عصير الليمون فى وعاء، ثم وزعى الخليط على وجهك بالتساوى واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلى وجهك وبعدها طبقى مرطب.

زيت الخروع والصبار
يساعد الصبار فى تعزيز الكولاجين فى البشرة، ويمكنك عمل وصفة طبيعية لعلاج التجاعيد باستخدام ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من جل الصبار وامزجيهما معًا ثم طبقى الخليط على وجهك. واتركيه 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء العادى. ولنتيجة مثالية طبقى الوصفة كل ليلة.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...