الرئيسية / الصحة والأناقة / تعرف علي الفواكه التي تقوي العضلات

تعرف علي الفواكه التي تقوي العضلات

الفواكه الطبيعية مفيدة جدا لجسم الانسان وهي خفيفة علي المعدة وتمد الجسم بالفيتامينات و تنفع في اتباع الحمية الغذائية

الفواكه التي تقوي العضلات

الفواكه من الأغذية الصحية جداً لما تحمله من فوائد صحية عديدة مثل تقوية العضلات بالإضافة إلى أنها من الوجبات الغذائية اللذيذة والتي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص في كثير من الحالات مثل عند فقدان الوزن أو عند تقوية العضلات وتحديداً عند الأشخاص التي تذهب إلى الصالات الرياضية والاشخاص التي تتبع حميات غذائية ولكن بالطبع مع اختلاف أنواع الفواكه تختلف النسب المكتسبة من الفوائد والعناصر الصحية المكتسبة منها مثل الحديد أو الكربوهيدرات أو أنواع الفيتامينات المختلفة أو مضادات الأكسدة والبوتاسيوم ولكن جميعهم يعتبروا جرعة غذائية كثيفة بالفوائد الصحة، ولكن سوف نقوم الآن بذكر أهم الفواكه التي تعمل على تقوية العضلات:

  • الكيوي

فاكهة الكيوي من أقوي أنواع الفواكه التي تعمل على حرق الدهون بالإضافة إنها تحتوي على فيتامين سي بنسبة كبيرة ويعتبر فيتامين سي من مضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون من الجسم إلى جانب إنه ضروري للأحماض الدهنية أيضاً ومن أهم المميزات أيضاً إنه يعمل على تقوية العضلات.

  • الموز

الموز من الفوكه التي تحتوي على نسب مرتفعة من الكربوهيدرات التي تعمل على تخزين الجليكوجين داخل العضلات التي تساعد على تقويتها بالإضافة إن الموز مصدر غني جداً من البوتاسيوم وهو أيضاً من المصادر الضرورية في تقوية العضلات.

  • البطيخ

فاكهة البطيخ من الفواكه التي لها قدرة عالية في إنتاج أكسيد النيتريك الذي يعمل على تدفق الدم إلى العضلات وبذلك يساعد على تقوية العضلات لذلك يعتبر البطيخ من الفواكه التي يلجأ لها الأشخاص التي تحلم بكمال الأجسام كما إنه يعمل على ترطيب الجسم وتغذية الجسم بمركبات الابتنائية.

  • التوت الأزرق

التوت الأزرق من الفواكه التي تعمل على تقوية العضلات بشكل سريع حيث إنها تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة على التي تعمل على إكتساب كتل عضلية وهذا ما يحمي العضلات ضد إي هجوم أو هجمات راديكالية حرة لذلك تعتبر من الفواكه التي تنال إعجاب الأشخاص التي تذهب إلى الصالات الرياضية.

  • الأفوكادو

الأفوكادو من الفواكه التي تعمل على تقوية العضلات وذلك لأنها غنية بالبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقوية العضلات بالإضافة إلى إنها تحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تعمل على حرق الدهون في الجسم.

  • البرتقال

البرتقال تعتبر فاكهة غنية بمكمل أكسيد النيتريك الذي يعمل على تقوية العضلات وتدفق الدم إلى العضلات والذي يعمل على توفير نسب كافية من الأكسجين للعضلات الذي يعمل على تقويتها وبناء كتل عضلية بل ويعمل على الحفاظ عليها أيضاً لذلك هي فاكهة تنال إعجاب لاعبي كمال الأجسام كما إنه يحتوي على نسب عالية من فيتامين سي الذي يعمل على دعم أكسيد النيتريك من التلف.

  • الكرز

الكرز من الفواكه التي تحتوي على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية الهامة ومضادات الأكسدة القوية وجميع هذه العناصر تحمل العديد من الفوائد الصحية للجسم ومنها تقوية العضلات وتقليل حدوث الإصابة بالألتهابات كما يحتوي الكرز على أصباغ الجليكوزيد والفيتوسترولز الذي يعتبر نوع من أنواع المنشطات النباتية حيث يعملوا على تقوية العضلات وإعطاء المظهر الصحي.

  • الجريب فروت

رغم اختلاف الوان الجريب فروت وهم الأحمر والوردي إلا إنه يعطي القوية للبنية الجسدية ويعمل على حرق الدهون وتقوية العضلات لذلك ينصح دائماً بتناول كوب من عصير الجريب فروت على وجبة الإفطار لإمداد الجسم بالقوة على مدار اليوم.

  • التفاح

تعتبر تناول ثمرة واحدة من فاكهة التفاح وقاية كبيرة من العديد من الأمراض كما إنه يعمل على تقوية العضلات وبناء الجسم وحرق الدهون والحفاظ على اللياقة البدنية حيث تحتوي فاكهة التفاح على البوليفينول وهي من المواد التغذية الدقيقة التي تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ووظائف الخلايا.

  • الأناناس

الأناناس فاكهة تحتوي على نسب من مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية ضد الألتهابات بالإضافة إلى إحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تقوية العضلات وتقوية البنية الجسدية.

  • الشمام

فاكهة الشمام مثل فاكهة البطيخ التي تعمل على ترطيب الجسم ما إنه يحتوي على الكربوهيدرات سريعة الهضم كما يعمل على تقوية العضلات بالإضافة إلى إنه من الفواكه ذات المذاق اللذيذ.

  • الفراولة

الفراولة تعتبر من الفواكه التي يفضل تناولها قبل القيام بالتمارين الرياضية لأنها تعمل على تقوية العضلات بل وتحافظ عليها وكما إنها تعطي الشعور بالشبع غير إنها وجبة غذائية صحية تعطي العديد من الفوائد الصحية الأخرى بالإضافة إلى إنها تحتوي على مركبات الفلافونويد.

غذاء العضلات المفضل

  • توت العليق

توت العليق من الفواكه الغنية بمركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الدقيقة التي تعمل على تقوية العضلات والحفاظ على الصحة العامة كما إنها تعمل على الحفاظ على القوة واللياقة البدنية لذلك ينصح دائماً خبراء التغذية بأنه يفضل تناول الفواكه او عصائر الفواكه المختلفة على معدة فارغة والتي تعتبر مثل وجبة أساسية للحفاظ على القوة البدينة طوال اليوم بالرغم من بذل المجهود أو القيام ببعض التمارين الشاقة كما إن الفواكه توفر الإحتياج اليومي من العناصر الغذائية الصحية والفيتامينات للجسم.

  • العنب

العنب من أنواع الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية والتي تسمى ريسفيراترول الذي يعمل على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون وهو هرمون الذكورة الذي يعمل على تحسين تقوية الجسم عند كمال الأجسام ولكن من الممكن أن يعمل العنب في بعض الأوقات على الأنتفاخ.

  • الزبيب

يعتبر الزبيب من الفواكه الغنية بالطاقة كما إنه يحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تقوية العضلات وبناء كتل عضلية وهذا لأن النسب المنخفضة من البوتاسيوم في الجسم تعمل على ضعف العضلات والشعور بالإرهاق العام والإصابة بتشجنات العضلات بل وخفض الكتل العضلية في الجسم أيضاً ولكن من الممكن أن يعمل الزبيب على زيادة وزن الجسم.

  • المانجو

المانجو هي فاكهة غنية بفيتامين ج الذي يعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة في الجسم ويعمل أيضاً على تكوين الكولاجين الذي يعمل على تقوية العضلات كما قد يدخل ورق شجر المانجو في علاج تلف العضلات أو ضعفها ويساعد على تحسين العضلات وتقويتها بعد التعافي.

  • الخوخ

يعتبر فاكهة الخوخ من الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم كما إنه غني جداً من الألياف الذي يعملوا معاً على تقوية العضلات إلى جانب إحتواء فاكه الخوخ على نسب مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الإصابة بالإلتهابات.

  • الكمثرى

الكمثرى من الفواكه التي تحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية وتحتوي على نسب مرتفعة من الألياف التي تعمل على تقوية العضلات بالإضافة إلى إحتوائها على فيتامين ج ونسب من مضادات الأكسدة.

  • البرقوق

البرقوق من الفواكه التي تحمل العديد من الفوائد الصحية كما يحتوي على نسب مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية العضلات ويعمل على الوقاية من الإصابة بالألتهابات بالإضافة إلى إنه يعمل على الحماية من الإمساك أو الإصابة بالإنتفاخ والمساعدة على حركة الأمعاء الصحية.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...