الرئيسية / الصحة والأناقة / قناع نضارة للوجه من اول مره

قناع نضارة للوجه من اول مره

الكل يريد أن يكون له بشرة ناعمة ونضرة  ومن أجل ذلك  بحثنا عن قناع لنضارة الوجه من المرة الأولى من المعروف أن الحليب له تأثير بارز على البشرة بشكل عام وخاصة في تغذية وتفتيح البشرة حيث يقضي على جميع البكتيريا والجراثيم التي تتواجد على البشرة

النشا فهي أيضًا ذات تأثير مماثل على البشرة؛ حيث أنها تساهم في ظهور البشرة مشدودة نضرة، بالإضافة إلى أنها تقوم بقفل المسام، ونتيجة لذلك فإن خلط المكونان معًا يتيح الحصول على بشرة نضرة متألقة.

-قناع اللبن والنشا

المكونات

  • ملعقتين من الزبادي .
  • بياض بيضة واحدة.
  • ½ ملعقة من النشا.
  • القليل من عصير الليمون

طريقة التحضير

بدايةً ينبغي تجهيز وعاء نظيف وجاف، ثم نضع بياض البيض ومعه الليمون، وكذلك الزبادي والنشا والآن يمكن خلط كافة المواد بشكل جيد، أصبح القناع جاهز، هكذا ضعيه على وجهك لمدة لا تتعدى الـ 20 دقيقة مع الاسترخاء في هذه الفترة لو أمكن.

-قناع الموز والعسل

هذا القناع يمكن وضعه على أي بشرة بغض النظر عن نوعها فهو يتناسب مع كافة الأنواع، حيث أنه يتكون من العسل والموز اللذين يعملان على تغذية الجلد بشكل عميق، ونضارته.

مكونات قناع الموز والعسل

  • موزة طازجة.
  • 2 ملعقة من العسل.

طريقة عمل قناع العسل والموز

ينبغي هرس الموز بطريقة جيدة، ثم إضافة العسل وخلطهم جيدًا، والآن يمكن وضعه على بشرتك للاستمتاع ببشرة مشرقة ونضرة، وتركه لمدة تصل لـ 15 دقيقة وفي النهاية غسله بماء دافئ.

ماسك لنضارة البشرة وتفتيحها

يمكن القول أن قناع القهوة هو بالفعل قناع لنضارة الوجه من أول مرة؛ ويرجع السبب في ذلك هو أنه يحتوى على مادة الكافيين التي تشتهر باستخدامها كمكون أساسي في كريمات تفتيح الوجه، وتبييضه في وقت قياسي.

– قناع القهوة

ليس عليكِ سوى البدء في عمل قهوتك المعتادة والاستمتاع بارتشافها، ثم أخذ ما تبقى منها وإضافة القليل من الماء وتقليبهم معًا، ثم وضعه على الوجه وتركه لمدة تصل لـ 15 دقيقة كاملة، وأخيرًا يمكنك رؤية نضارة بشرتك بعد أن تقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

-قناع العسل مع السكر للسنفرة

يمكن اعتبار أن قناع العسل من أهم الماسكات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الجلد الميت ، وكذلك تلك الرؤوس المزعجة السوداء، ويمكنك استخدامه بشكل دوري مرتين بالشهر.

مكونات

  • 3 ملاعق من السكر.
  • ملعقة من العسل الطازج.
  • نقطة من اللبن، أو لبن جوز الهند.

طريقة تحضير

قومي بوضع السكر مع العسل بالمقدار المحدد مسبقًا وتقليبهم بطريقة جيدة، وهكذا يمكنك استخدامه على بشرتك عن طريقة وضعه عليها وعمل حركات دائرية دون ضغط، ثم تركه لمدة أقصاها 15 دقيقة وبعدها غسل الوجه بماء دافئ، وأخيرًا عليك بتجفيف وجهك بقماش قطني.

-ماسك الشوفان

يعد الشوفان هو واحد من تلك المكونات مذهلة التأثير في تفتيح البشرة وتوحيد لونها؛ نتيجةً لاحتوائه على عنصر الأوميجا 3 المسئولة عن تجديد الجلد الميت وتقشيره، هذا بالإضافة لقدرته على حماية الجلد من أي عوامل خارجية قد تسبب له الضرر.

المكونات

  • ¼ كوب من دقيق الشوفان.
  • 1 كوب من الماء الدافئ.

طريقة التحضير

ينبغي تحضير الخلاط الكهربائي ووضع الشوفان بداخله وتنعيمه، وبعدها يُضاف إليه الماء الذي تم تدفئته مسبقًا، ولكن بالتدريج حتى تصبح عجينة الشوفان متماسكة، وهكذا يمكنك وضعها على وجهك كقناع مذهل لنضارة البشرة، مع مراعاة تدليك البشرة لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى تمتصه البشرة، ثم يُترك لمدة 30 دقيقة أخرى قبل أن تقومي بغسله بالماء الدافئ.

ملحوظة: ينبغي تكرارها بشكل أسبوعي ما لا يقل عن ثلاث مرات.

-قناع البطاطس والليمون

تتضمن البطاطس العديد من الفيتامينات وكذلك المعادن كعنصر البوتاسيوم المسؤول عن توحيد لون الجلد، وكذلك منع ظهور العلامات السوداء، والتخلص نهائيًا من أي بقع تتكون في البشرة، فضلًا عن أنه يحتوي على فيتامين c الذي يساهم في منع تصبغ الجلد وتوحيد لونه وكذلك ظهور إشراقته، والحصول على إطلالة متميزة ببشرة مثالية للغاية.

مكونات

  • عدد 1 بطاطس ذات حجم متوسط.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

في البداية يجب تحضير البطاطس وغسلها بشكل جيد ثم سلقها، وبعد ذلك تقومي بهرسها مع إضافة الليمون، ثم خلطهما حتى تتماسك العجينة، والان يمكنك توزيع القناع على وجهك، وتركه لمدة تصل لـ 30 دقيقة قبل أن تقومي بغسل بشرتك بماءٍ دافئ.

ملحوظة: يعتبر قناع البطاطس من أكثر الماسكات التي تساعد في توحيد لون البشرة وجعلها أكثر نضارة وتأنق، ولكن بشرط استخدامه بانتظام وتكرار الوصفة بشكل أسبوعي ما لا يقل عن 4 مرات تقريبًا حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسك نضارة فورية

جل الصبار زيت طبيعي يساهم في تغذية البشرة وتفتيحها وأكثر ما يميزه هو أنه يتناسب مع كل أنواع البشرة، ويجعلها نقية دون وجوز بقع داكنة اللون، بالإضافة إلى قدرته على علاج التهابات الجلد والتخلص من الجلد الميت، فهو يعد الحل السحري للقضاء على كل أنواع المشاكل التي قد تصيب الجلد.

-ماسك الألوفيرا

القناع يتميز ببساطة مكوناته وتوافرها فلن تحتاجي سوى الصبار أو جل الألوفيرا، حيث ينبغي عليك إحضار 2 ملعقة من جل الألوفيرا، ثم توزيعه على البشرة جيدًا مع مراعاة تنظيف الوجه وتجفيفه قبل البدء في وضع القناع، وهكذا كرري عملية التدليك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ، ثم تركه لمدة ربع ساعة أخرى بماءٍ دافئ.

-ماسك الكركم

يعتبر الكركم من المكونات الغنية بمادة الكركمين، وهي المادة المسؤولة عن التوازن في تصنيع عنصر الميلانين في الجلد، هذا بالإضافة لغيره من الفيتامينات التي تمنح البشرة التغذية التي تحتاج إليها، لذلك يعد من أكثر الوصفات إفادة لها من ناحية توحيد لونها وتفتيحها، بشرط أن يتم استخدامها بشكل متكرر ومنظم فهذا يساهم في الحصول على بشرة نقية نضرة خالية من أي مشاكل وفي أسرع وقت.

مكونات

  • 1 ملعقة من الكركم الناعم.
  • ¼ كوب حليب.

طريقة عمل التحضير

يتم وضع الحليب بشكل تدريجي على كمية الكركم المطلوبة، مع الاستمرار بتقليبهم حتى نوصل للقوام المطلوب والمناسب، وبعدها يجب وضع القناع وتوزيعه بالتساوي، وتركه لمدة لا تقل عن 25 دقيقة قبل أن يغسل الوجه بماءٍ دافئ.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...