الرئيسية / تقنية المعلومات / كيف أقوم بإنشاء مدونة

كيف أقوم بإنشاء مدونة

من بين الاعمال علي الانترنت هي انشاء مدونة لكتابة المواضيع والربح من خلال كتابة المواضيع وعمل محتوي يجذب الجمهور

سوف نشرح في هذا الدرس كيفية انشاء مدونة على Blogger وبما اننا جزمنا في الدرس الأول لماذا منصة blogger وليس wordpress؟ | فوائد ومزايا اختيار بلوجر➣ على ان منصة Blogger خير وسيلة من اجل تصميم مدونة نهدف من خلالها الى نقل ما يجول في اذهاننا.
 فإننا الأن بصدد شرح كيفية انشاء مدونة Blogger أقل ما يمكن القول عليها انها احترافي، ولهذا سوف أقوم بتقديم مجموعة من النصائح قبل انشاء مدونة Blogger.
 فلما كانت غاية كل مدون تحقيق الربح من خلال مدوناتهم التي يقومون بإنشائها فإنه وجب علينا ان نقوم بتقديم نصائح في هذا الشأن ولو انني أعتزم على ان لا اتحدث عن مجال الربح لما ينتابه من خداع ومكر من الكثير من المدونات والقنوات على اليوتيوب، ولهذا اقتضت الضرورة ان نذكر مجال الربح في My-SL ولهذا سوف أقوم بتقديم نصائح تتعلق بالمحتوى والربح معا.

نصائح قبل انشاء مدونة blogger:

إليك نصائح قم بقراءتها قبل ان تنشء مدونة:
  • النصيحة الأولى: “تخصص” يتخيل الكثير قبل انشاء مدونة blogger انه يستطيع ان يؤلف في كل المجلات وكل التخصصات كأن يقوم بعمل مدونة لتدريس اللغة الإنجليزية، والأخبار والصحة، والرياضة، هذا ما يتبادر في ذهنك في البدء لكن الحقيقة غير ذلك ومختلفة تماما، فيجب ان تتخصص أولا فلو كمت بإنشاء مدونة blogger متخصصة في اللغة العربية فإن الأقسام التي يجب أن تكون في المدونة هي أقسام تتعلق بنفس التخصص ومواضيع تتعلق بنفس التخصص.
  • فيجب أن تكون الأقسام على جذا الشكل: كتب اللغة العربية، النحو، الصرف، التركيب، البلاغة وهكذا أم خلط الأمور فلا تنصح به لا google adsense، ولا google search console➣ فهذا الأخير يجب علينا ان نتبع نصائحه لأنه أكبر محرك بحث في العالم وتصدره يعني زوارا ويعني الربح المضاعف لهذا يجب ان لا نخلط الأمر ثم إن عدم التخصص ليس مفيدا لـ seo وقد ذكرنا في الدرس الأول أن seo هو فهم طرقة التصدر لنتائج البحث وهو وحده يشكل علم مستقل بحد ذاته.
  • النصيحة الثانية: التركيز على المحتوى ونسيان اومر الربح لان عدم اعطائك لمحتوى مفيد لن يجعل مدونتك ناجحة حتى ولو قبلت في adsense، فالسؤال هو كيف ستحافظ على حساب adsense لهذا قبل انشائك مدونة blogger لا بد من أتعرف واجبك وهو تقديم المحتوى الكثيف لا أن تكون غايتك فقط اكمال الموضوع منشره بسرعة دون عناية، كيف أقوم أقدم محتوى جيد.
  1. لا تتوقف عند الإجابة على سؤال المقالة بل قدم كل ما يتعلق بهذا السؤال.
  2. اجعل مواضيعك ضخمة وليس مجد إجابة عن تساءل أو شرحا لدرس بسيط بل اجعل الموضوع كبير وغني بالفوائد، حتى المواقع بالكبرى أمثال ويكيبيديا، تكتب مواضيع متكاملة دون تقصير يُقال: يجب أن يتعدى الموضوع 500 كلمة وأن أقول لا تعمل على هذا النحو بل اجعل كلمات كثيرة في المقالة 1000 ولا تكن كالآلة بل في كل مرة أكتب قدرا يفي بالغرض فإذا كانت 500 كلمة تفي بالغرض فكفى وإذا كانت 2000 كلمة تفي بالغرض فبها ونعمة.
  3. لا تقم بعمل محتوى مخالف وأنا أركز على محتوى الصحة وهو أصلا مخالف لسياسة adsense ويشكل خطورة لأننا نجد البعض يقوم بعمل مدونة الصحة وهو ليس طبيبا ثم يبدأ بإعطاء الوصفات والأدوية دون علم وهذا مما لا يقبل لا من طرف google adsense ولا من أطراف أخرى، وكذلك يمنع المحتوى الجنسي والعنف والمسروق وما الى ذلك راجع سياسة adsense.
  4. قدم محتوى لك أكتبه بنفسك بما يمليه عليك ذهنك من أفكار، فقبل أن تقوم بإنشاء مدونة blogger، يجب أن تكون على دراية بأنك مطالب بالكتابة وبشكل منتظم فهو عمل كما حال الأعمال الأخرى، اما فكرة أخذ محتوى ليس ملكا لك عبر عملية النسخ واللسق فسراب خداع، وضياع للوقت ولن تنجح في هذا الامر ولن تتصدر ولن تقبل في برنامج adsense اذا اذا كنت تعتقد أنك تستطيع أن تأخذ محتوى ليس ملكا لك ولو لجملة فتوقف عند هذا الحد وأعلن استسلامك قبل إنشاء مدونة blogger.
  • النصيحة الثالثة لا تستعمل طرق الربح السريع من المواقع أو الشركات الإعلانية الأخرى لأن هذا يجعل مدونتك بطيئة في التحميل وأنت في البداية محتاج إلى مدونة سريعة وخفيفة إذا كما قلت علينا ان ننسى الربح وأن نركز على ما سنقدمه من محتوى، صفو القول الا تكن متسرعا في أمورك بل ابحث جيدا قبل الإقدام على أمر ونحن على My-SL نقوم بتوجيهك دون أن نبخل عليك بشيء من هذا الفن.
بعد أن تعرفنا على أهم الأمور التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار لإنشاء مدونة blogger ناجحة نتحدث الان عن كيفية إنشاء مدونة blogger:

كيفية انشاء مدونة blogger ؟

نقوم بالتوجه الى هذا الرابط من هنا ➣.

تنبثق أمامنا المنصة الاحترافية لـ blogger نضغط على انشاء مدونة التي تظهر في واجهة منصة بلوجر نحتاج إلى انشاء حساب google ✉➣ لتسجيل الدخول نختار حساب google.

ثم نقوم باختيار اسم للمدونة التي سنقوم بالنشر عليها، ثم عنوان للمدونة ستحاول اختيار عنوان غير موجود ومن الضروري أن ينتهي هذا النطاق بشعار blogger الذي هو blogspot.com. ويمكنك ازالته فيما بعد وسوف نشرح طريقة شراء النطاق خاص بالتفصيل.
بهذه الخطوات البسيطة التي قمنا بها نكون قد قمنا بإنشاء مدونة blogger فارغة لا من المحتوى ولا من الصفحات وما سنقوم به الان هو إنشاء صفحات، الصفحات ضرورية لأنها تعني التزام بينك أنت وبين الزائر، وهذه الصفحات هي صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتفاقية الاستخدام وصفحة اتصل بنا وإذا ألقيت نظرة في أسفل موقع My-SL سوف تجدهم موجودين ويمكننا أن نظيف صفحة من نحن.

نصائح بعد إنشاء مدونة blogger:

أنت الان بعد أن قمت بإنشاء مدونة جديدة تستطيع ان تعمل مشاركة جديدة وتقوم بكتابة مقالة تتحدث فيها في تخصص معين لكن هذا لا يعني أن مواضيعك ستظهر في محركات البحث إنها لن تظهر لماذا ؟ الجواب لأنك لم تقم بإرسال خريطة المدونة الى google search console ➣ أي لم تقوم بأرشفة مدونتك لدى محركات البحث.
 ولأرشفة المدونة يستحسن وجود سبعة واضيع من أجل إرسال ملف sitemap بشكل صحيح، ولهذا قم بكتابة مواضيع المحتوى الذي ستقدمه ولكن يجب أن نتعرف في الدرس القادم كيف نقوم بذلك بطريقة تتوافق مع معايير seo، اذا فنحن لن نكتفي بإنشاء مدونة فحسب بل يجب أن نتعرف على كيفية كتابة مقالة نستطيع من خلالها أن نتصدر نتائج البحث في أكبر محرك بحث في العالم ألا وهو google.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...