الرئيسية / الصحة والأناقة / سبب برودة الأطراف في الشتاء

سبب برودة الأطراف في الشتاء

برودة الأطراف مشكلة كبيرة في فصل الشتاء لكنها لا ترتبط دائما بالطقس البارد فقط  ولكن في بعض الحالات تكون بسبب مشاكل صحية وأسباب مرضية

أسباب برودة الأطراف

وتابع، أن برودة الأطراف ترتبط في بعض الحالات بمشاكل صحية، نتيجة وجود خلل أو قصور في الدورة الدموية الطرفية، الذي يرجع إلى مرض السكري وارتفاع نسبة الدهون والكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم وأمراض الشرايين أو مرض روماتيزمي في الدم، مثل الذئبة الحمراء التي تؤثر في الشرايين الطرفية، خاصة السيدات من سن 25 إلى 40 عاما.

وأوضح الدكتور وليد الدالى، أن برودة الأطراف خاصة في كبار السن ومرضى السكر يمكن أن ترجع إلى ضيق أو انسداد الشرايين الطرفية، ويعتبر المدخنين أكثر عرضة لبرودة الأطراف، وأن مرض رينود يسبب انقباض للأوعية الدموية الطرفية وبالتالي يؤدي لبرودة الأطراف.

وأضاف “الدالى”  أن هناك علامات مميزة تلزم ضرورة زيارة الطبيب عند الشعور ببرودة الأطراف، للتأكد من ما إذا كانت ناتجة عن أسباب مرضية من عدمه، خاصة إذا صاحبها بعض الأعراض الأخرى أو العلامات.

صناعة الأطراف الصناعية في مصر وقدرة استيرادها من الخارج

وأشار إلى، أن ظهور لون غامق في أحد الأطراف من الأعراض التي تشير إلى ضرورة زيارة الطبيب، للخضوع للفحص الإكلينيكي لمعرفة ما إذا كان يوجد أي انسداد في الأوعية الدموية أم لا ومن ثم تحديد ما إذا كانت الحالة تستدعي عمل أشعة دوبلر من عدمه.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...