الرئيسية / التجارة الالكترونية / كيفية شحن المنتجات

كيفية شحن المنتجات

يطالب المستهلكون بالمنتجات بشكل أسرع من أي وقت مضى بالإضافة إلى ذلك لديهم توقعات عالية حول كيفية شحن المنتجات علاوة على ذلك  يطالب العملاء بمزيد من الشفافية

كيفية شحن المنتجات مما يضعها في أعلى قوائم الاعتبارات. وبالطبع، يعتمد المستهلكون على سلاسة إرجاع المنتج إلى أصله إذا كانوا غير راضين عنه. نحن نعلم أن شحن المنتجات عنصر حيوي في أي شركة صغيرة. ولكن مع توفر جميع الخيارات، قد يكون من الصعب معرفة الطريق الذي يجب أن تسلكه. لكن في هذا المقال، سنبرز لكم أهم التفاصيل المتعلقة بكيفية شحن المنتجات بما في ذلك التسعير وطرق الشحن وغيرها.

إدارة حجم عمليات شحن المنتجات

مثلما تفضل عملاء مخلصين وذوي تردد عالٍ، كذلك تفضل شركات شحن منتجات ذات جودة عالية. يستخدم معظم بائعي التجزئة عبر الإنترنت أفضل شركات شحن منتجات متعددة للتأكد من حصول العملاء على شحن منتجات ممتاز وخدمة وأسعار مناسبين لتناسب احتياجات أعمالهم لذلك لا تتردد في البحث عن خيارات مختلفة. فيما يتعلق بكيفية شحن المنتجات، فكلما كانت المنتجات التي قمت باختيارها أفضل وأكثر شيوعا كلما عاد الأمر بمزيد من التأثير الإيجابي على سيرورة أعمالك. لهذا احرص على اختيار منتجات شائعة في السوق. يمكن أن تساعد منصات شحن المنتجات في تسهيل هذه العملية مع توفر جميع شركات النقل والأسعار بسهولة على منصة واحدة.

التوفير في تكاليف شحن المنتجات الإضافية

1.التعبئة والتغليف ستقدم شركات النقل بشكل متكرر عبوات مجانية. ولكن ضع في اعتبارك أيضًا العزل والتوسيد والإدخالات والصناديق المخصصة والمغلفات. تأكد من دمجها في حسابات التكلفة الخاصة بك. 2. التأمين معظم مستويات الخدمة من شركات النقل الرئيسية لها قيمة تأمين افتراضية:

  • تبلغ القيمة الافتراضية لـ FedEx و UPS بشكل عام 100 دولار، مع بعض الاستثناءات.
  • تتضمن شحنات USPS Priority Mail Express ما يصل إلى 100 دولار من التأمين.
  • قد تتضمن شحنات البريد ذات الأولوية ما يصل إلى 50 دولارًا.

3. تأمين الطرف الثالث إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التغطية، فإن مزودي التأمين التابعين لجهات خارجية مثل شركة Shipurance يقدمون أسعارًا تنافسية على رسوم شحن المنتجات. عادةً ما تتقاضى شركات الشحن ما بين 0.75 دولارًا و 0.85 دولارًا أمريكيًا لكل قيمة 100 دولار أمريكي، وبحد أدنى للتكلفة يبلغ 2.50 دولارًا أمريكيًا تقريبًا. ومع ذلك، لا تتقاضى شركة الشحن سوى 0.55 دولارًا أمريكيًا لكل 100 دولار أمريكي، ولا تتضمن أي حد أدنى للتكلفة.

إدارة العوائد

العوائد جزء لا مفر منه من الأعمال التجارية عبر الإنترنت. فإداراتها بشكل جيد سيعطي انطباعا جيدا عن كيفية شحن المنتجات لديك. لكن الطريقة التي تدير بها العائدات قد تحقق نجاحًا أو تنهار. هل تعلم أن غالبية العملاء ينظرون إلى سياسة الإرجاع الخاصة بك قبل الشراء؟ قرار الشراء هو قرار المخاطرة والمكافأة. ينطوي الشراء عبر الإنترنت على مخاطر أكبر، لأنك لا تستطيع فعليًا الاحتفاظ بالمنتج أو فحصه. نقطة أخرى مهمة تؤثر على كيفية شحن منتجاتك أليس كذلك؟ إن وجود سياسة عوائد تركز على العميل يقلل من هذه المخاطر التي يتعرض لها العميل. عندما تقدم سياسة مرتجعة وتجربة رائعة، فمن المرجح أن يصبح المتسوقون عملاء متكررين. شهد مستخدمو ShipStation الذين منحوا عملائهم حق الوصول إلى بوابة العوائد ذات العلامات التجارية لشركة ShipStation زيادة بنسبة 16٪ في متوسط ​​حجم الطلبات (AOV). وزاد احتمال تسوق العملاء مرة أخرى من التاجر بنسبة 29٪.

5 طرق يمكن للشركات الصغيرة من خلالها توفير المال على شحن المنتجات

إلى جانب إدارة العوائد وشحن منتجاتك، ستفيدك الكيفية الصحيحة لشحن المنتجات الخاصة بك في توفير المال. فالمعلوم أننا قمنا بتغطية تكاليف الشحن وإدارة العوائد وتكنولوجيا الشحن أيضا، ولكن ماذا لو أخبرتك أنه لا يزال هناك المزيد من الطرق التي يمكنك من خلالها توفير أقل دولار؟ إليك بعض النصائح السهلة لإنشاء إستراتيجية كيفية شحن المنتجات الصحيح وتلبية عالية الكفاءة ومنخفضة التكلفة.

البحث عن ناقلات مختلفة

لقد ذكرنا أهمية البحث في التكاليف والعوامل المرتبطة بمختلف شركات الشحن والخدمات في وقت سابق من هذا المقال ولكننا هنا لنكرر مدى تأثير ذلك على التكلفة الأولية. قم بإجراء بحث عبر الإنترنت (مثل قراءة هذا الدليل) لفهم كيفية شحن المنتجات بالكريقة الصحيحة، والتواصل مع شركات النقل وإقامة علاقات، والتفاوض على الخصومات المتعاقد عليها أو تنفيذ إستراتيجية شحن باستخدام خدمات داخلية مثل الدروبشيبينغ. هذا جزء من إستراتيجية التجارة الإلكترونية التي تريد التخطيط لها من البداية. يبدو أنك اليوم ستحترف كيفية شحن المنتجات!

أتمتة الشحن الخاص بك

لن يؤدي استخدام برنامج الشحن إلى توفير الوقت فحسب، بل توفير المال أيضًا. فمن خلال أتمتة الشحن، يمكنك دائمًا ضمان أفضل سعر، وستوفر لك الموارد البشرية حتى تتمكن من قضاء المزيد من الوقت في العمل على استراتيجيات التسويق والاستراتيجيات عبر الإنترنت.

تقديم الشحن المجاني مع الحد الأدنى من الطلب

ألست مستعدًا للغوص في الشحن المجاني؟ نحن نتفهم. بصفتك شركة صغيرة، من الضروري أن تهيئ نفسك للنجاح وليس الهوامش الضائعة. هناك طريقة رائعة وفعالة من حيث التكلفة لتقديم الشحن المجاني عن طريق ربطه بحد أدنى لقيمة الطلب. لن توفر فقط تكاليف الشحن من خلال تنفيذ حد أدنى للطلب، ولكن ستتعرف أيضًا على المزيد حول عملائك والأسباب التي تدفعهم إلى التحويل.

استفد من الشحن بسعر ثابت

يصعب البلع عندما يكون الطلب الذي يتضمن منتجًا واحدًا يكلف نفس تكلفة الشحن كطلب يحتوي على خمسة. اعتمادًا على متوسط ​​قيمة الطلب والعناصر لكل طلب قد تفكر في الاستفادة من الشحن بسعر ثابت.

إعادة الاستخدام أو إعادة التدوير

لن يكون عملاؤك متحمسين فقط لسماع أن لديك مبادرة حماية كوكبك من التلوث، ولكن تقليل مواد الشحن والبصمة يمكن أن يؤدي إلى توفير كبير لعملك. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها محاربة التلوث في كوكبك ومحفظتك أيضا. استخدم برنامج شحن لأتمتة إدارة الشحن وأوامر الإمدادات تقليل مخزون الإمدادات الإجمالي إلى ما تحتاجه فقط :

  • أعد استخدام مواد الشحن من الطلبات المرتجعة إذا كانت لا تزال في حالة جيدة أو ابحث عن مركز إعادة تدوير محلي يقبل أو يوزع مواد الشحن المعاد تدويرها.
  • قم بتشجيع العملاء على إعادة تدوير مواد الشحن
  • ركز على إنشاء تجربة إرضاء فعالة من حيث التكلفة وتكون متمحورة حول العملاء يمكن أن تعزز الولاء وتكرار عمليات الشراء.

لا تفكر في كيفية شحن المنتجات على أنها مركز تكلفة لنشاطك التجاري. انظر إليها على أنها امتداد لعلامتك التجارية وتجربة العملاء. وافعل ذلك بشكل صحيح، وقد تقوم حتى بتحويل الشحن إلى ميزة تنافسية لتنمية وتوسيع نطاق عملك. ومن جهة مقابلة لماذا لا تفكر في تطوير تجربة مستخدم الجوال لدى العملاء لأداء أفضل؟

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة دخول سوق الاسهم

في نظر كثير من الناس أصبحت أسواق الأسهم فرصة ذهبية للاستثمار  على ...