الرئيسية / الصحة والأناقة / أفضل مقشر للشفاه وكيفية استخدامه

أفضل مقشر للشفاه وكيفية استخدامه

يعد مقشر الشفاه أمرا ضروريا في فصل الشتاء وقد بدأت النساء مؤخرا تشعر بالحاجة إلى الابتعاد عن المواد الكيميائية والمواد الضارة

مقشر للشفايف طبيعي

مقشر طبيعي للشفاه بزيت الزيتون والسكر.

كل ما عليك فعله للتخلص من تشقق الشفاه هو خلط ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم فرك شفتيك بالمزيج باستخدام فرشاة أسنان نظيفة متوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ثم شطف الجلد بالماء البارد واتركها حتى تجف.

 

مقشر بزيت جوز الهند ودقيق الشوفان

كل ما تحتاجه هو خلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من مسحوق دقيق الشوفان ثم فرك شفتيك برفق وشطف بشرتك بالماء الدافئ ثم جففها بمنشفة نظيفة وناعمة.

 

أفضل مقشر للشفايف

مقشر الشفاه Too Faced يأتي بتركيبة كريمي، إنه غني بالمكونات الطبيعية والبذور البرية التي تساعد على إزالة الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على الشفاه. يمكنك استخدامه 3 مرات في الأسبوع عن طريق فرك شفتيك به ثم مسحه برفق.

مقشر الشفاه Bite Beauty المخصب بالسكر الذهبي وببتيدات البابايا وخلاصة السكواين، ويمكنك دهنه قبل وضع أحمر الشفاه، حيث إنه يمنح الشفاه إحساسًا بالنعومة والترطيب، وفي نفس الوقت يعمل على تجديد الخلايا وتقشير الخلايا الميتة.

زيت اللوز وخلاصة الجو جوبا والسكر وحمض الستريك ومكونات مغذية أخرى ستجدها في هذه التركيبة المتلألئة لتقشير الشفاه. ضعيه على الشفاه لمدة 10 ثوانٍ، ثم قومي بإزالته باستخدام كرة قطنية ناعمة، يمكنك استخدامه 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

 

طريقة عمله

خلطي القليل من السكر مع بضع قطرات من العسل لعمل مقشر سريع للشفاه. ضعي هذا الخليط على الشفاه، وافركي بلطف لمدة 1-2 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم بللي شفتيك ببلسم الشفاه.

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل ورشة سكر. دلكي شفتيك بهذا الخليط في حركات دائرية بأطراف أصابعك لمدة 2-3 دقائق، ثم اتركيه على شفتيك لمدة 5 دقائق. ثم اغسليه بالماء العذب. المس شفتيك بلطف ثم قومي بالفرك بزيت جوز الهند ويمكنك استخدام هذا المقشر مرة في الأسبوع.

قطعي الفراولة الناضجة إلى نصفين. اهرسيها برفق، ثم دلكي شفتيك بهريس الفراولة لبضع دقائق، واتركي لب الفراولة على شفتيك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. استخدم هذا العلاج 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

 

مقشر الفازلين

أولاً، قومي بإعداد هذه المكونات: ملعقة كبيرة من الفازلين، وملعقتان كبيرتان من السكر، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من بلسم الشفاه الملون المفضل لديك (اختياري)، ووعاء صغير.

اخلطي ملعقة كبيرة من الفازلين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبلسم الشفاه الملون. أضيفي ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض إلى خليط الفازلين وزيت الزيتون والمرطب

واخلطي هذه المكونات حتى تحصلي على عجينة ناعمة. نظفي هذا المعجون على شفتيك بفرشاة أسنان ناعمة، ثم افركي شفتيك في حركات دائرية لبضع ثوان واتركيها على شفتيك حتى تخترق الجلد.

 

مقشر شفايف من بودي شوب

مميزات مقشر الشفاه من بودي شوب

مقشر الشفاه من ذا بودي شوب يزيل بلطف خلايا الجلد الميتة ويجدد مظهر شفتيك.

قشر الشفاه

ينعم الشفاه

رطب الشفاه

مكونات مقشر الشفاه بودي شوب

زيت جوز الهند المهدرج.

كابريليك / كابريك تراي جليسرين.

زيت بذور الكينين.

زيت بريكس شيروساريا.

سعر مقشر الشفاه من بودي شوب

في مصر 269 جنيه مصري.

في السعودية 56 ريال سعودي.

في الإمارات 55 درهم.

كيفية استخدام مقشر الشفاه من بودي شوب

ضعيه على شفتيك وافركي بهما، ثم أزيلي الأجزاء المتبقية بمنديل.

فوائد استخدامه

لمقشر الشفاه نتائج سحرية ورائعة ويساعد أيضًا على تحسين المظهر العام للشفاه، لذلك يجب تضمين عملية تقشير الشفاه الأسبوعية في نظام العناية بالبشرة. وهذه بعض أهم فوائد تقشير الشفاه:

زيادة لمعان الشفاه، من أهم فوائد تقشير الشفاه أنه يضيف لمعاناً للشفاه، فهذه الميزة مهمة بشكل خاص للنساء اللاتي لا يستخدمن أحمر الشفاه.

يساعد التقشير أيضًا على جعل الشفاه تبدو ممتلئة ورطبة وجميلة، كما يمنحها لونًا ورديًا جميلًا.

يساعد تقشير الشفاه على حمايتها من عوامل الشيخوخة والتجاعيد التي تؤثر سلبًا على مظهر الشفاه.

تنظيف الشفاه، عند وضع أحمر الشفاه على الشفاه ذات الألوان الداكنة، فإن لون أحمر الشفاه لا يبدو جميلاً، لذا فإن تقشير الشفاه يمنح الشفاه لونًا طبيعيًا جميلًا يُظهر جمال لون أحمر الشفاه.

يعزز صحة الشفاه، يجعل تقشير الشفاه أكثر نعومة وصحة، حيث يتم إزالة كل الجلد الميت والمرض الذي يتبقى أثناء عملية التقشير.

 

من أهم فوائد تقشير الشفاه تجديد الخلايا وإعطاءها اللمعان والوهجة المطلوبة وجعل الشفاه في أفضل حالاتها، وقما بذكر العديد من الأنواع الممكن شرائها من متاجر التجميل المنتشرة مثل “ذا بادي شوب”، كما تحدثنا عن طرق لصنع مقشر للشفاه بمكونات في البيت للتوفير، ولم ننسى أيضا ذكر المقشر المزود بالفازلين.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...