الرئيسية / الصحة والأناقة / خلطة لتنعيم الشعر الجاف

خلطة لتنعيم الشعر الجاف

يتعرض الشعر للتكسر أو يجف بشكل طبيعي حسب عدة عوامل قد تكون بسبب مشاكل في فروة الرأس نفسها أو عوامل خارجية وقد يتأثر الشخص بهذه المشكلة نفسيا  لذلك هناك عدة خلطات لتنعيم الشعر الجاف

خلطة لتنعيم الشعر الجاف

يعد البيض من أكثر الأشياء التي تحافظ على الشعر من الجفاف فهو يحتوي على نسب كبيرة من البروتين الذي يغذي الشعر ويقوم على ترطيبه ووضع طبقة عليه تمنعه من الجفاف.

ويتم تحضير الخلطة عن طريق مزج بيضه مع معلقتين زيت زيتون مع معلقتين من المايونيز ويترك على الشعر لمده لا تقل عن نصف ساعة ثم شطف الشعر بالماء جيدا ويفضل أن يكون الماء ليس ساخنا.

خلطة لتنعيم الشعر الجاف من أول مره

يبحث معظم الفتيات على حل سريع وفعال لتنعيم الشعر الجاف في أقل مدة أو خلطة تعطي نتيجة من المرة الأولي ومن هذه الخلطات خلطة زيت الأرجان ممزوجا بخل التفاح فهي تعطي نتيجة من المرة الأولي.

يزيل خل التفاح أي أثار عالقة من بقايا البلسم أو الشامبو من الشعر لكي يقوم زيت الأرجان بعمله وهي ترطيب الشعر بشكل كبير ونعومته وميزة زيت الأرجان أن نتيجته تظهر من أول استخدام.

يتم إضافة معلقتين من زيت الأرجان الي معلقه من خل التفاح ويتم تقليبهم جيدا حتى يمتزجا ويقوم الشخص بوضع هذه الخلطة في الجذور وفروة الراس ويترك لمده ربع ساعة ويشطف بالماء فقط ويستخدم مره أسبوعيا.

 

وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله

من أكثر الخلطات لتنعيم الشعر وتطويله مزج مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر والتي تمنحه نعومة طبيعية وتظهر نتائج في تطويله بشكل سريع وملحوظ من المرة الأولي.

طريقة تحضير هذه الوصفة عباره عن كميات مناسبة ومتساوية علي حسب احتياجك من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وتدفئتهم على النار لمدة قصيرة.

ضعي هذا المزيج على شعرك من الأطراف للجذور والعكس ولف الشعر بمنشفة وترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ثم شطفه بالماء ويجب أن يتم تكرار هذه الخلطة كل أسبوع لتعطي النتائج المطلوبة.

 

وصفات للشعر الجاف والمتقصف والهايش

قد ينتج عن الإهمال الشديد للشعر أو عدم العناية به بالطريقة الصحيحة الى وصول الشعر الي حالة شديدة من التقصف والهيشان والجفاف وقد يرجع السبب لطبيعة الشعر بكونه في الأصل جاف.

ومن الخلطات لحل هذه المشكلة التي يعاني منها الجميع هي خلطة الموز حيث يحتوي الموز على مواد عالية الترطيب للشعر تمنع من فرص تقصفه وتقلل من الهيشان بنسب كبيرة جدا إذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة.

يتم تحضير الخلطة عن طريق مزج الموز مع كمية مناسبة من زيت اللوز وكمية من العسل الأبيض ومزجهما جيدا ووضعها على فروة الرأس والأطراف وتغطية الشعر وتركة لمده أربع أو خمس ساعات.

 

وصفات للشعر الجاف والمجعد

يعد الشعر المتجعد مشكلة كبيرة لدي بعض الناس ويبحثون عن خلطات غير مكلفة وتعطي نتائج سريعة في هذه المشكلة التي قد تكون وراثية أو ناتجة عن عدة عوامل خارجية.

تتنوع الوصفات والخلطات لحل مشكلة الشعر الجاف أو المجعد ولكن ما بين هذه الوصفات الكثيرة والمتنوعة تظل وصفه الليمون والعسل أهم الوصفات التي تعطي نتيجة سريعة ومضمونة بمكونات طبيعية ومتواجدة.

يتم تحضير وصفة الليمون والعسل عن طريق خلط معلقة من العسل الأبيض وملعقة من الليمون الحامض ويتم وضع الخليط على الشعر بعد غسله جيدا بالشامبو ويفضل عدم تدليك فروة الرأس.

 

بعد وضع الخليط على الشعر يترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف الشعر بالماء البارد ويوضع عليه البلسم ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة كل أسبوع مرة واحدة لتعطي النتيجة المطلوبة في اقل وقت.

يعتبر الليمون والعسل مكونان طبيعيان لغذاء الشعر من الجذور حتى الأطراف فالليمون يحتوي على فيتامينات تقوم بعملية التطهير للشعر والعسل من أكبر العوامل التي تساعد على ترطيب الشعر.

 

طريقة تنعيم الشعر بسرعه

قد يلجئ بعض الأشخاص الي استعمال مواد كيميائية ضارة للشعر أو الأدوات الخاصة بفرد الشعر لكي يعطيهم نتيجة فورية وسريعة لتنعيم الشعر بسرعة فتقوم هذه الأشياء بتدمير الشعر أكثر.

ويوجد وصفات طبيعية وطرق تقوم بفرد وتنعيم الشعر بسرعة ومن هذه الطرق استخدام حليب جوز الهند ومزجه مع كمية من الليمون وتطبيقه على الشعر عدة مرات وحين شطف الشعر من أول مره ستلاحظين الفرق.

وختاما فإن الشعر هبة ونعمه من الله يجب الحفاظ عليها وعدم استخدام أي طرق قد تكون مضرة بالشعر.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...