الرئيسية / تعلم كيف / طريقة تنظيف الاحذية الشمواه

طريقة تنظيف الاحذية الشمواه

الحذاء الشمواه هو نوع من الاحذية الذي لها ملمس ناعم ومميز ولاكنكما هو معروف ان الشمواه يتسخ بسرعة وطريقة تنظيفه هي مهمة صعبة جدا ولاكن هناك بعض الطرق الفعالة لتنظيفه

رغم شياكته وأناقته وقدرته على إبراز أنوثة المرأة، إلا أن بعض الفتيات والرجال أيضاً لا يفضلون شراء الأحذية المصنوعة من الشامواه نظراً لسرعة تلفها واتساخها بشكل مستمر من أقل الأتربة ، فيعانى الجميع من أزمة مستمرة فى فصل الشتاء من تنظيف هذا النوع من الأحذية.أما الحذاء الأبيض فيتغير لونه بسبب الأتربة والتلوث.و تساعد بعض الطرق البسيطة باستخدام مواد منزلية في تنظيف الحذاء الأبيض وجعله كالجديد.

تنظيف الأحذية الشمواه:

– الطريقة الأولى: هي الطريقة التقليدية، بإستخدام فرشاة الأحذية الشمواه، التي تباع في أي سوبر ماركت.
– أما إذا كان الإتساخ شديد يمكنك استخدام هذه الوصفة: دعك الحذاء بخليط من الماء مع قليل من الخل بواسطة فرشاة الأسنان.

تنظيف الكوتشي الأبيض :

ينصح بعدم اللجوء لغسل الكوتشي الأبيض في الغسالة لأن هذه الطريقة إما تنظفه ولكن تجعل عمره الافتراضي أقل وسرعان ما يتلف نهائيًا ويتشقق بعد فترة قصيرة من غسله في غسالة كهربائية، أو لا يصل إلى درجة جيدة من النظافة.
يمكنك اللجوء إلى إحدى هذه الوصفات :

– معجون الأسنان: بواسطة فرشاة الأسنان قومي بفرك الأوساخ في حذائك الأبيض، قومي بدعكها كما تدعكين المواعين، بعد ذلك اتركيه لمدة ربع ساعة، ثم امسحيه بمنشفة نظيفة.

– بيكربونات الصوديوم مع الخل: اخلطي قدر من بيكربونات الصوديوم مع قليل من الخل دون التقليب بملعقة معدنية، لأن الملعقة ستجعل المادتان يتفاعلا مع بعضهما ونحن لا نريد ذلك في الوصفة، لذا قومي بالتقليب بفرشاة الأسنان، وبواستطها افركي الحذاء بالفرشاة المبللة بالخليط، وبعد عدة دقائق أيضًا قومي بمسحها بمنشفة نظيفة.

– مبيض الملابس: أفضل طرق تنظيف نعل الحذاء المطاطي تكون باستخدام سوائل تبييض الملابس. وتتم هذه الطريقة بوضع قطرات سائل التبييض على أعواد تنظيف الأذن واستخدامها لتلميع النعل لإزالة اللون الأصفر عنه. تستدعي هذه الطريقة في التنظيف ارتداء جوارب مطاطية لحماية اليدين من سائل التبييض مع الحرص التام على ألا يسقط على ملابسك. ومن المهم معرفة أن نتيجة جميع هذه الطرق لا تظهر بوضوح إلا بعد جفاف الحذاء تماما.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...