الرئيسية / الصحة والأناقة / علاج الشعر الخشن والمجعد والجاف

علاج الشعر الخشن والمجعد والجاف

يعتبر علاج الشعر الخشن من أولويات أي فتاة تحب الظهور بمظهر أنيق أمام الجميع  وذلك بسبب الصعوبة البالغة التي تواجهها هذه الفتاة مع هذا النوع من الشعر من حيث تنسيقه وترتيبه

علاج الشعر الخشن

تاج الفتاة هو شعرها الذي تود أن يبقى دائمًا سببًا من أسرار جمالها، ولكن الشعر الخشن قد يسبب إزعاجًا لأي فتاة نظرًا لما يسببه لها من إهدار للوقت والجهد لكي تظهر بالهيئة الحسنة.

يتأثر الشعر بالعديد من العوامل التي قد تسبب تجعيده وخشونته، قد تكون تلك العوامل وراثية أو عوامل خارجية يتعرض لها الشعر باستمرار.

يمكن معالجة الشعر الجاف والخشن بسهولة عن طريق الوصفات الطبيعية المتاحة، أو بتجنب العوامل التي تفقده مظهره الناعم مثل تعرضه للرطوبة والطقس المتقلب باستمرار.

معالجة جفاف الشعر يؤدي إلى معالجة الخشونة فيه، فإن جفاف الشعر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الشعر الخشن. ويمكن معالجة هذا الجفاف عن طريق الترطيب.

 

كيفية تنعيم الشعر الخشن؟

لتنعيم الشعر الخشن يجب على الفتاة أولًا عدم إهماله والعناية به بصفة مستمرة، وذلك بتجنب تصفيفه بالأدوات التي تنقل الحرارة مثل مجفف الشعر، والحرص على استخدام فرشاة شعر طبيعية.

يمكن للفتاة استبدال الشامبو وزيوت الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بغيرها من الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون وزيت الصبار.

يوجد في الطبيعة الكثير من الوصفات التي تساعد على تنعيم الشعر الخشن ومعالجة جفافه، كما أن تلك الوصفات غير مكلفة وتستطيع الفتاة اللجوء إليها للحصول على الشعر الأملس.

 

خلطة لتنعيم الشعر الجاف

خشونة الشعر من المشاكل التي تسبب أزمة للفتيات، وذلك لأنه أكثر عرضة لأحوال الطقس المتقلبة، فيلزم الاهتمام بالشعر بصفة دورية لتجنب جفافها وخشونتها.

استخدام زيوت الترطيب الطبيعية من أهم الخلطات التي يمكن الاستفادة بها للحصول على الشعر الناعم المرطب، وذلك عن طريق دمج تلك الزيوت مثل زيت الزيتون واللوز وجوز الهند.

يتم تدليك الشعر بتلك الزيوت من الجذور وحتى الأطراف بعد عمل حمام دافئ لها، ثم لف الرأس بمنشفة دافئة لمدة لا تقل عن ساعة ثم يتم غسله بالماء والشامبو.

 

وصفة العلاج

الفتيات ليست بحاجة إلى إنفاق الأموال على مستلزمات الشعر باهظة الثمن ومكلفة جدًا، حيث يمكنها عمل وصفات طبيعية في المنزل لا تتطلب الكثير من المال.

لحسن الحظ، تتوفر الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر في أي منزل ويمكن أن تستخدمها الفتاة باتباع روتين يومي بديلًا عن تلك المستحضرات الكيميائية.

يمكن استخدام الزبادي كقناع للشعر لاحتوائه على عناصر الترطيب المطلوبة، وذلك عن طريق مزجه بالعسل وخل التفاح ووضعه على فروة الرأس لمدة 51 دقيقة.

من أكثر الوصفات استخداما والمتاحة في جميع المنازل استعمال البيض وذلك لما فيه من فيتامينات متنوعة مثل فيتامين A وفيتامين B.

كذلك يمكن عمل خليط من البيض والحليب وزيت الزيتون ووضع هذا الخليط على الشعر لمدة 02 دقيقة للحصول على النتائج المرغوبة.

 

علاج الشعر الخشن والمجعد

تحاول أي فتاة تعاني من مشاكل الشعر البحث عن طرق مختلفة تداوي بها شعرها، ساعيةً إلى إيجاد الحلول المناسبة ليعود الشعر إلى هيئته الطبيعية والمحببة للفتاة.

لكي يكتمل العلاج بالصورة المثالية، يجب على الفتاة إتباع خطوات مهمة للحصول على النتائج المطلوبة. فيلزم أولًا معرفة العلاج الطبيعي المناسب لنوع الشعر.

يجب عدم غسل الشعر يوميًا، وعند غسله إذا كانت الفتاة تستخدم الشامبو وبلسم الشعر يجب عليها تفادي الإسراف في استخدام تلك المستحضرات التي تكون غير مناسبة لطبيعة الشعر.

يمكن أن يكون علاج الشعر الخشن والمجعد علاج طبي، وذلك بسبب اختلال الهرمونات. فيجب على الفتاة اللجوء إلى الطبيب المختص بعلاج الشعر في تلك الحالة.

 

علاج الشعر الخشن والجاف والمتقصف

يفقد الشعر الجاف الترطيب المثالي الذي يؤدي بدوره إلى صعوبة تمشيط الشعر مما يعود على الشعر والتقصف والهيشان غير المرغوب فيه.

يمكن تجنب هذا التقصف بقص أطراف الشعر بصفة دورية وبانتظام، كذلك باستخدام فرشاة شعر مناسبة وتجنب التعامل بعنف مع الشعر والتمشيط بلطف.

تلعب التغذية السليمة دورًا هامًا في علاج الشعر المتقصف والجاف، فيجب اتباع نظام غذائي متكامل وتناول الكثير من الخضراوات مثل الخس والجرجير.

إذا لم تتم معالجة الأطراف بصفة مستمرة فسوف يعود ذلك بالضرر على بقية الشعر ويتحول إلى شعر متكسر وضعيف ويفقد النمو الأمثل له.

وبعد ما سبق، فإن العلاج المناسب للشعر الخشن وكيفية التخلص من تجعيده يكمن في التعامل الأمثل للفتاة مع شعرها، وكيفية استغلالها للوصفات الطبيعية التي فيها سر ذلك العلاج.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...