الرئيسية / تعلم كيف / طرق تنظيف العشب الصناعي

طرق تنظيف العشب الصناعي

هناك العديد من الخطوات والطرق المستخدمة في تنظيف العشب الصناعي بشرط أن يتم فحص ذلك بشكل دوري للحصول على النتيجة المرجوة أي العناية بالعشب في حديقة المنزل بشكل لا يضر بهذا الجسم الصناعي الذي يتلف بسرعة

كيفيّة تنظيف العشب الصناعي؟

1. يستهلّ العمل في تنظيف العشب الصناعي، بنزع الأغبرة والأوساخ عنه، بوساطة فرشاة صلبة، من دون أن يعني ما تقدّم أن الفرشاة الصلبة ذات الشعيرات الفولاذية مناسبة في هذه المهمّة، لأن الفرشاة المذكورة قد تتلف العشب.
2. تفيد الاستعانة بالمكنسة الكهربائيّة أو بالفرشاة المزوّدة بمقبض في مسح العشب من أجل تهيئته في وضع رأسي.
3. يفضل أن يتحقّق التنظيف بشكل أسبوعي، وذلك من خلال إزالة الأوساخ والأغبرة والحطام، بالإضافة إلى التخلص من الأوراق الميتة، كما شطف العشب من خلال الاستعانة بالماء وفرشاة ناعمة الشعيرات، بحيث لا تتشابك مع شفرات العشب. بالمقابل، يتطلّب تنظيف العشب، بصورة شهريّة، إعداد محلول مؤلّف من كميتين متساويتين من الماء والخلّ الأبيض.
4. يُفيد منظف العشب الجاهز في القضاء على البكتيريا ومنع نموّها على العشب الصناعي، مع أهمّية شطف العشب الصناعي بالماء، بعد استخدام منظف العشب الجاهز.
5. يمكن التخلص من البقع والانسكابات على العشب الصناعي، عن طريق الاستعانة بقطعة قماش نظيفة ومبلّلة (أو منشفة ورقية)، مع مسح البقعة مباشرة، من دون مبالغة. أمّا إذا كانت البقعة أكثر صعوبة، فيمكن مزج ملعقة كبيرة من الماء بنصف اللتر من المنظف، مع تغميس فوطة بالمزيج، لغرض مسح البقعة.

كيفية إزالة نفايات الحيوانات الأليفة من العشب الصناعي؟

  • تتمثّل الخطوة الأولى في تنظيف العشب الصناعي من مخلفات ونفايات الحيوانات الأليفة، باستخدام مغرفة قديمة أو أي وسيلة أخرى لجمع الفضلات.
  • يرشّ الماء على العشب، بوساطة خرطوم الماء، مع التعقيم بوساطة الخلّ.
  • يتخذ الحيوان الأليف عادةً مكانًا له في زاوية الحديقة، لذا من المهمّ للغاية القيام بتنظيف المكان المذكور لأنّه يمثّل أرضًا خصبةً لتكاثر البكتيريا والجراثيم.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...