الرئيسية / تعلم كيف / طرق تنظيف المنضدة الرخامية

طرق تنظيف المنضدة الرخامية

هناك العديد من الخطوات المنزلية التي يمكن تطبيقها عند تنظيف الطاولات الرخامية مع أهمية تطبيق الخطوات بدقة حتى لا تتلف الرخام

طرق التنظيف الروتينيّة للطاولة الرخام

  • تُستخدم ممسحة الغبار أو فوطة مصمّمة من الألياف الدقيقة، في إزالة الأوساخ والحطام عن سطح الطاولة الرخام.
  • يُنصح بتجنّب استخدام المكنسة الكهربائيّة، أثناء تنظيف الغبار والأوساخ، وذلك لأن المكنسة الكهربائية قد تكون سببًا أساسيًا في إصابة الرخام بالخدوش.

 

  • يجب البعد عن استخدام أي منظّف كاشط. بالمقابل، يمكن مزج ملعقة كبيرة من سائل الجلي اللطيف بالماء الدافئ الذي يملأ زجاجة مزوّدة ببخاخ. علمًا أنّه لا يجب الإفراط في إضافة المحلول المذكور إلى السطح الرخامي عند التنظيف، لأن ذلك قد يكون سببًا بتلف الرخام. يجفّف السطح الرخام بعد ذلك.

 

كيفية إزالة البقع من سطح الطاولة الرخام؟

1. إلى زجاجة مزوّدة ببخّاخ، يضاف ربع الملعقة من الأمونيا، وكمّية قليلة من بيروكسيد الهيدروجين. تغلق الزجاجة، التي ترجّ جيّدًا، قبل سكب المزيج على الطاولة الرخام المبقعة، فمسحها. الجدير بالذكر أن أن الأمونيا مادة كاشطة، فهي قد تتسبّب بإلحاق الضرر بالمناطق غير الملوّثة من سطح الطاولة.
2. مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) فعّال للطاولة المصنوعة من الرخام الداكن، والمبقعة، مع أهمية تبليل قطعة من القطن بالسائل، وفرك البقعة.
3. مهما كان المنتج المستخدم، ينصح بفرك البقعة، برفق، باستخدام فوطة نظيفة، وباتباع حركات دائريّة، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار تجنب الضغط المفرط أو الفرك بقوّة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...