الرئيسية / تعلم كيف / طرق منزلية ناجحة للتخلص من الرائحة الكريهة للمجمد
Female hands in a yellow rubber protective glove and a blue sponge washes and cleans the refrigerator shelves. Cleaning service, housewife, routine housework. Glass cleaner.

طرق منزلية ناجحة للتخلص من الرائحة الكريهة للمجمد

هناك العديد من الطرق المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من الرائحة الكريهة التي تعود إلى المجمد  الخطوات التالية كافية للحصول على أفضل النتائج

أسباب مسؤولة عن تكون الروائح الكريهة في الفريزر

1. تخزين المنتجات الغذائية في علب غير مُحكمة الإغلاق.
2. حرارة المجمد مسؤولة عن صدور الروائح الكريهة منه، لذا يجب الاتصال بقسم الصيانة الخاصّ بالشركة المصنعة للبرّاد للكشف عن الجهاز.
3. لا بدّ من إذابة التجميد وتنظيف الفريزر، بشكل منتظم، من أجل الحفاظ على السلامة الصحية ومنع تكون الروائح المزعجة.

خلطات منزليّة لامتصاص الروائح الكريهة من الفريزر

  • صودا الخبز: هذا المسحوق فعّال في التخلص من الروائح الكريهة في المجمد؛ يوقف تشغيل الجهاز، ويفرغ من المأكولات. تضاف ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز إلى لتر من الماء الدافئ، مع التقليب. يمسح السطح الداخلي للفريزر، بوساطة فوطة مبلّلة بالخليط المذكور. ثمّ، تشطف دواخل الفريزر عن طريق إسفنجة مرطّبة بالماء، لتجفّف بعد ذلك.
  • زيت شجرة الشاي: إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي يساهم في تطهير الفريزر وتعقيمه.
  • البنّ المطحون: يوزّع القليل من البنّ المطحون في عبوة. تحفظ هذه الأخيرة، مفتوحة، في الفريزر لليلة كاملة.
  • خليط الليمون الحامض والماء: يُضاف عصير ثمرتين من الليمون الحامض إلى لتر من الماء؛ يسكب السائل في الفريزر الفارغ والمفصول عن التيّار الكهربائي، على دفعات، مع تمرير الإسفنجة على السطح الداخلي مرارًا، من دون الإغفال عن تنظيف أي جزء من الفريزر. يشطف الفريزر بعد ذلك بالماء، عن طريق إسفنجة مبللة، ليجفّف الفريزر عن طريق المسح. أضف إلى ذلك، يُمكن إيداع شرائح الليمون الحامض طوال الليل في الفريزر الفارغ، لتنظيفه وفق الطريقة الموضّحة في هذه النقطة، وذلك في اليوم التالي.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...