الرئيسية / الصحة والأناقة / علاج البثور حول الفم بالأعشاب

علاج البثور حول الفم بالأعشاب

علاج البثور التي تظهر حول الفم وهناك العديد من الطرق الطبيعية الأخرى التي يمكن من خلالها معالجة البثور حول الفم بطريقة طبيعية والتخلص من اثارها

علاج الحبوب حول الفم بالأعشاب

تُعد الأعشاب من الطرق العلاجية الطبيعية التي تعود بالفائدة الكبيرة على البشرة في علاج مشكلات الحبوب التي يمكن أن تظهر حول الفم، كما أن تلك الأعشاب التي سوف نقوم بعرضها من خلال هذا المقال تم إجراء بعض الدراسات عليها، والتي تم الإثبات من خلالها أنها من أكثر الطرق نجاحًا وفعالية في علاج مشكلات الحبوب حول الفم.

لذا سوف نجعل الفائدة تعم على الجميع، وسوف نقوم بتوضيح الأعشاب التي يمكن أن يتم استخدامها في علاج مشكلات الحبوب التي تظهر حول الفم، وتشمل الآتي:

1- أعشاب الميرمية والراوند

تلك العشبة تساعد على علاج المشكلات التي تظهر على الجلد، لأنها تُعرف باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، وهذا ما يساعد في علاج الفطريات والميكروبات التي تتراكم على سطح الجلد، والتي تساعد على التخلص من مشكلة الحبوب.

كما أنها عُرفت بأنها ذات تأثير قوي ومشابه تمامًا للعلاج باستخدام العلاجات الدوائية، ولم يتم التأكد من ذلك إلا من خلال إجراء بعض الدراسات الهامة عليها، والتي أثبتت صحة تلك المعلومة.

 

2- عشبة الكركم

تحتوي عشبة الكركم على الكركمين، وهو العنصر الذي يحتوي على العديد من الفوائد التي تعود على البشرة بالإيجاب، حيث إنه من خلال الدراسات التي تم إجرائها على هذه العشبة تم التأكد من أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وهذا الأمر يساعد على القضاء على المشكلات الجلدية التي تظهر على الوجه، والتي من بينها مشكلات تكون الحبوب حول الفم.

يتم استخدام الكركم من خلال عمل معجون الكركم، وهو الذي يتم من خلال وضع مسحوق الكركم في غناء، ومن ثم يتم وضع الماء الدافئ، ويتم خلطه لحين أن يصبح مشابهًا للعجينة، ثم يتم وضعه على منطقة حول الفم، ويُترك لما يقارب 5 دقائق أو لحين أن تجف، ويتم غزالته بالشطف بالماء البارد.

طرق طبيعية لعلاج الحبوب حول الفم

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكن أن يتم إجرائها من خلال المنزل وتساعد في التخلص من الحبوب التي يمكن أن تظهر على البشرة، وخاصة الموجودة حول الفم، وفي إطار ذكر علاج الحبوب حول الفم بالأعشاب سوف نقدم تلطك الطرق العلاجية الطبيعية، ومنها:

1- العسل

يمكن أن يتم وضع العسل على منطقة حول الفم من أجل أن سيتم القضاء على الحبوب الموجودة حول الفم، وذلك استغلالًا للخصائص المضادة للأكسدة الموجودة به، والتي تساعد على القضاء على الميكروبات.

2- عصير الليمون

يُعد من العلاجات المنزلية الأكثر شهرة في التخلص من مشكلة الحبوب التي تظهر حول الفم، وذلك لأنه مشهور من خلال الدراسات التي تم إجرائها عليه بكونه من أكثر المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في المنزل لعلاج تلك المشكلة.

ذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي على حمض الأسكوربيك، ويوجد به فيتامين سي وتلك العناصر هي ما تساعد على القضاء على تلك المشكلة.

3- الطماطم

تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك وهو الحمض الذي يساعد على علاج مشكلات حب الشباب بمختلف أنواعها، ومختلف الأماكن التي يمكن أن يظهر بها، كما أن هذا الحمض يُعرف بفعاليته القوية في حل مشكلات الحبوب، وذلك لأنه يعمل على القضاء على البكتيريا مما يساعد على إزالة حب الشباب والحبوب التي توجد حول الفم.

 

4- زيت الخروع

يوجد في زيت الخروع العديد من الفوائد الصحية والتي تساعد في القضاء على مشكلات البثور التي تظهر على الجلد، كما أنه يحتوي على حمض الريسينوليك، وهو الحمض الي يوجد به العديد من الخصائص المضادة للالتهاب.

لذا فإن زيت الخروع من أشهر الطرق الطبيعية التي يتم من خلالها القضاء على مشكلات الجلد التي تظهر في الحبوب، كما أنه يساعد على التئام جروح الجلد، وذلك لأنه يعرف بقدرته الهائلة على نمو الأنسجة الجديدة على سطح الجلد، كما أنه يساعد على منع تراكم الخلايا الميتة.

5- الكمادات الباردة

تُعرف الكمادات الباردة بأنها ذات فعالية كبيرة في القضاء على الحبوب، وذلك من خلال البرودة التي يتم بها القضاء على البكتيريا الموجودة على سطح الجلد، كما أنها تساعد على التئام الجروح.

لكن يجب الحذر عند استخدام الكمادات الباردة من استخدامها بشكل مباشر على البشرة، حيث إنها يجب أن يتم وضعها في قطعة نظيفة من القماش ومن ثم يتم وضعها على الجلد، وبلك يتم القضاء على مشكلة البشرة والحبوب.

6- جل الألوفيرا

يساعد جل الألوفيرا على ترطيب البشرة، وهذا ما جعله ذات تأثير فعال في القضاء على البكتيريا التي تتسبب في تكون الحبوب، حيث إن البكتيريا التي تؤدي إلى تكون الحبوب لا تظهر إلا على سطح البشرة الجافة.

كما أن هذا الترطيب يُقلل من الأعراض التي تظهر مع الحبوب من تهيج في البشرة يؤدي إلى ظهور الحكة، فإن جل الألوفيرا يساعد في القضاء على تلك الأعراض.

7- فيتامين هـ وفيتامين ج

إن تلك الفيتامينات تُعرف باستخدامها كنوع من المكملات الغذائية حيث إنها يتم استخدامها أيضًا في علاج مشكلات البشرة، وذلك لأنها تمد البشرة بالمكملات والفيتامينات التي تحتاجها البشرة من أجل أن تكون نضرة ورطبة مما يقلل من مشكلات الإصابة بالحبوب التي توجد على البشرة.

8- اللايسين

يُعد من الأحماض الأمينية والتي تستخدم خصيصًا في علاج مشكلات لطمة الحمى، ويمكن أن يتم استخدامه من خلال الكبسولات، ويمكن أيضًا أن يتم استخدامه من خلال المكملات.

 

9- زيت شجرة الشاي

يُعد من أكثر الزيوت التي تأتي بالنتيجة الفعالة في علاج مشكلات البشرة، وخاصة مشكلات لطمة الحمى التي تؤدي إلى ظهور الحبوب حول الفم.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...