الرئيسية / تقنية المعلومات / برنامج سهل لتحرير الصور

برنامج سهل لتحرير الصور

افضل برنامج سهل لتحرير الصور سنزودك ببرنامج يعمل على الهواتف المحمولة بنظام تشغيل اندرويد وبرامج اخرى تعمل على الايفون والبرامج التي تعمل على جهاز الكمبيوتر وتختار الافضل بينها لك

برنامج سهل للتعديل على الصور الاندرويد

يصنف هذا التطبيق على انه واحدا من اكثر تطبيقات تعديل الصور انتشارا و استخداما منذ عدة سنوات و مازال كذلك حتى الان بالاضافة الى الاستخدام البسيط و السهل له و امكانية الوصول السهل الى معرض الصور او الكاميرا الخلفية و الامامية مع امكانية مشاركة هذه الصور بعد التعديل مباشرة و ازالة التأثيرات عن الصور .

يشمل ايضا هذا التطبيق امكانية اضافة الاطارات و الملصقات على الصور و على الرغم من ان التطبيق مجاني الا انه يوجد عدد من عمليات الشراء داخل التطبيق ، و من مميزات هذا التطبيق :

  • يوجد في التطبيق اداة الفرشاه التي تستخدم في شكل تلقائي على اجزاء معينة من الصور .
  • التطبيق كذلك مدعوم بخواص الذكاء الاصطناعي التي تتعلم اولوياتك .

 

يمكن ان نصنف هذا التطبيق على انه من اسهل تطبيقات الاندرويد استخدام و الذي تم تطويره بواسطة شركة جوجل و بالتالي فانه يحتوي على الكثير من المميزات ، التطبيق يسمح لك رفع الصورة التي تريد التعديل عليها و من خلال زر واحد يمكنك اظهار جميع الخصائص المتوفرة في هذا التطبيق ثم القيام باختيار اداة التعديل المطلوبة .

من مميزات هذا التطبيق ايضا انه لا يحتوي على اعلانات و لديه واجهة الاستخدام بسيطة جدا ، يمتلك التطبيق العديد من المرشحات المختلفة مع اكثر من ثلاثون اداة مجانية التي تمكنك من تحرير و تعديل الصور مع امكانية حفظ الصورة بعد التعديل على الجهاز او مشاركتها على التطبيقات المختلفة .

  • يعمل التطبيق على تحريرمختل انواع و امتدادات الصور مع امكانية تغير صيغة الصورة .
  • توافر فرشاة بالتطبيق و ذلك من اجل التعديل على اجزاء معينة من الصورة .

 

pixlr

ايضا برنامج سهل الاستخدام و منتشر بشكل كبير على تطبيقات الاندرويد حيث يحتوي على اكثر من مليون من المرشحات و المؤثرات و التركيبات و الاطارات المجانية ، هذا التطبيق ايضا يمكنك من انشاء صور مجمعة معا مع تركيب خلفيات للصور و التعديل عليها ، يمكنك عبر التطبيق اضافة العديد من الشعارات و الرسم عليها بالقلم الرصاص او بالقلم الحبر ، هذا التطبيق مجاني و لكن بعض الادوات به مدفوعة و هي ادوات خاصة بالمحترفين في عالم التصوير .

  • امكانية القيام بوضع علامات التميز على المؤثرات المميزة لك و التي تريد استخدامها كثيرا .
  • امكانية عمل اصلاح تلقائي اذا لم تكن محترف في التعديل على الصور .
  • امكانية عمل تجميلع لاكثر من 25 صورة معا في اطار واحد مع ضبط الاطارات و ضبط الخلفيات .

 

برنامج سهل للتعديل على الصور ايفون

يمكن لمستخدمي اجهزة الايفون و الايباد القيام بالبحث عن التطبيقات السابقة و ستجد لها نسخ على الاب ستور و امكانية القيام بتحميلها ايضا استخدامها و ايمكنك تحميل التطبيقات التالية .

VSCO

يمكنك القيام بالتعديلات على الصور في هذا التطبيق من خلال ضغطة زر فقط حيث يمكنك لانتقال الى مظر الفيلم الكلاسيكي مع توافر اكثر من 120 مرشح قابلة للاستخدام و منهم العديد من المرشحات المدفوعة ، يتوفر بالتطبيقات ادوات للقص و التعريض و اختيار الالوان ، يمكنك بسهولة الانتقال الى فتح تطبيق الكاميرا مع التحكم اليدوي بشكل متقدم .

العديد من المرشحات في هذا التطبيق تعطي مظهر باهت و ناعم مما يعطي تغيرات ملحوظة في الصورة مع امكانية التعديل في التعريض الضوئي و تحديد ادوات تحرير خاصة بك لاستخدامها في كل مرة ، في حالة الرغبة في الانتقال من النسخة المجانية الى المدفوعة عليك ان تقوم بدفع 20 دولار سنويا .

 

Instagram

قد يعتقد الكثيرين ان تطبيق الانستقرام هذا لنشر الصور فقط و انما يحتوي التطبيق على منصة تعديل متكاملة تمكنك من تعديل الصور قبل القيام بمشاركتها على حسابك ، يتوفر بالتطبيق عدد من المرشحات الملونة و كذلك الابيض و الاسود مع تعديلات اللون و القص من الاطراف و التدوير و تعديل الميلان في الصورة و اضافة الشعارات و اضافة تميع للصورة .

ربما تكون ادوات التعديل في تطبيق انستقرام اقل من باقي التطبيقات الاخرى المنافسة الا انها كافية لعمل الاجراءات الاساسية التي نحتاجها لتعديل الصورة قبل اتمام عملية المشاركة لها ، و الميزة الاكبر في هذا التطبيق انه مجانية بالكامل و ايضا ستحتاجه للتعديل ثم النشر بشكل مباشر .

 

Lens Distortions

في العادة حين تقوم بالتقاط صورة في وضح النهار او في ضوء الشمس فاننا نعاني من ظهور بقع الشمس في الخلفية و مدى تأثيرها على الصور ، يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق من اجل تحسين صورك في ضوء الشمس و المصابيح الخلفية و في حالة المطر او الثلج او الضباب ، امكانية القيام بضناعة مناخ درامي مع هذه الصور لتصبح مثل الافلام السينمائية .

يوجد العديد من الاطارات التي يمكن وضعها بسهولة لهذا التطبيق مع امكانية اخفاء حواف الصور و زخرفتها و يمكن اضافة عدد من طبقات التعديل فوق بعضها على صورة واحدة مع ادوات للتعميم و التحكم في السطور و التحكم في الالوان باجزاء من الصور .

التطبيق مجاني مع توافر بعض الادوات المدفوعة بداخله و على الرغم من توافر عدد من التطبيقات التي تضيف تأثيرات الضوء و الطقس و لكن هذا التطبيق يعتبر افضل و اكثر استخدما سهلا ، التطبيق يحتول على تركيبات خاصة بالصور و مصابيح العدسات و المطر و الثلج و الضباب بجودة عالية .

 

برنامج سهل للتعديل على الصور للكمبيوتر

بالتأكيد على الكمبيوتر ليس هناك برامج افضل من برامج ادوبي فوتوشوب و لكنها في المقابل ليست سهلة الاستخدام و اما هي معقدة بعض الشيء و تحتاج الى شخص محترف ، يمكنك الاعتماد على برنامج Skylum Luminar للخصول على ادوات مميزة من اجل دمج الصور اتش دي ار و التعديل على درجات الالوان و اضافة المرشحات و التحكم في حدة الالوان و معالجة الالوان الابيض و الاسود و تباين الصور وازالة اجواء من الصورة .

كما يوجد في البرنامج اعدادات مسبقة و التي منها اعدادات السفر و اعدادات الدراما و اعدادات الصور الشخصية مع توافر اكثر من 40 مرشح مختلف و خاصية التركيز على الصور و معالجتها و اضافة مرشحات تدعم الذكاء الاصطناعي مع امكانية مشاركة الصور عبر التخزين السحابي .

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...