الرئيسية / الصحة والأناقة / تخلصي من جرثومة المعدة بالقرنفل

تخلصي من جرثومة المعدة بالقرنفل

يعتبر القرنفل مطهرا قويا للمعدة ويعالج العديد من الأمراض التي تصيب المعدة إذا كنت تعانين من أي ألم في المعدة أو في الأسنان فإليك الحل البسيط بالقرنفل

فوائد القرنفل لجرثومة المعدة

من المعروف أن الأعشاب تعتبر من بين العلاجات التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص، ومن بين هذه الأعشاب هو القرنفل، فهذه العشبة تعتبر علاجاً قوياً لمعظم أمراض المعدة، ومن بينها ما يلي:

  1. يخفف الإمساك

من المعروف أن عشبة القرنفل غنية بالألياف الطبيعية والفيتامينات والمعادن، لهذا يمكن أن يتم استخدامه في الطعام حتى يضفي على الطعام النكهة المميزة، كما أنه سيمد الجسم بالعناصر الغذائية، فالألياف المتواجدة فيه سوف تساهم في تعزيز الهضم، كما أنها تسهل عملية الإخراج، وبالتالي سيتم القضاء على الإمساك.

  1. يقتل البكتيريا المتواجدة في المعدة

من بين فوائد القرنفل أن لديه خصائص مضادة للميكروبات، وبالتالي فهو يساهم في وقف نمو الكائنات الدقيقة داخل المعدة (البكتيريا)، وأظهرت جميع الدراسات أن زجاجة من زيت القرنفل تعتبر فعالة جدا في قتل ثلاثة أنواع من البكتيريا المنتشرة داخل المعدة، ومن المعروف أن هذه البكتيريا قد تتسبب في التشنجات والألم، لهذا يتم الاعتماد على القرنفل لتهدئة هذه التشنجات.

  1. يقلل من خطر الإصابة بقرحة المعدة

هناك العديد من الأبحاث والدراسات التي تؤكد أن المركبات المتواجدة في القرنفل يمكنها أن تساهم في معالجة قرحة المعدة، والفضل يرجع إلى زيت القرنفل الذي يساعد على زيادة نسبة المخاط المعدي، هذا المخاط إذا زاد سيعمل كحاجز للمعدة، وبالتالي سيساعد على الحد من تآكل بطانة المعدة من الأحماض الهضمية.

  1. يعالج الانتفاخ

الانتفاخ يعتبر من أحد الأعراض المعدية المعوية التي يمكن أن تسببها العديد من الأشياء، وبالأخص إذا تم استهلاك بعض الأطعمة ومضغ اللبان بكميات كبيرة، فالقرنفل هنا سوف يساهم في معالجة الانتفاخ، والفضل يرجع إلى المكونات المتواجدة فيه والتي بها خصائص فعالة لمكافحته.

  1. يعالج عسر الهضم

يعد عسر الهضم من بين الأعراض الشائعة جدا عند معظم الأشخاص، وقد تأتي لأسباب عديدة منها الإمساك والإحساس بالقيء، ويأتي هذا الشعور إذا حدث إفراط كبير في تناول الطعام وبالأخص الطعام الحار، لذلك إذا تم استخدام القرنفل فهذا الأمر سيخفف من عسر الهضم، وذلك لأن القرنفل يساعد على انتاج الإنزيمات الهاضمة التي تساهم في تخفيف بعض الأعراض غير المريحة.

الطرق المستخدمه للقرنفل لعلاج أمراض المعدة

تتعدد طرق الاستخدام التي تساهم في جعل القرنفل يعطي التأثير الإيجابي في معالجة أمراض المعدة، من بين هذه الطرق نذكر الآتي:

  1. نقوم بوضع ملعقة من القرنفل على كوب لبن قبل أن يتم غليه، ونتركه على النار لدقائق معدودة ثم نجعله يهدأ قليلا ونشربه بعد ذلك.
  2. نخلط ملعقة من القرنفل المطحون وعليها كوب من الخضراوات المسلوقة، ومن الأفضل أن تكون هذه الخضراوات هي الكوسة أو البطاطس.
  3. نقوم بغلي كوب من الماء، ثم نضع فيه ملعقة من القرنفل ونتناوله بعد أن يصبح دافئا.

فوائد القرنفل على الصحة العامة

يعتبر القرنفل من الأعشاب التي لديها فوائد صحية آمنة على الجسم، وكما ذكرنا سابقاً فهي تعالج ألم الأسنان، وتعالج تلف الشعر، وتحل مشاكل البشرة أيضا، كماأنها تساهم في جعل الجسم يفقد الوزن بكل سهولة، ولكن إذا تم تناوله بكثرة فقد يتسبب في مشاكل عديدة.

يعد القرنفل من بينالأعشاب الطبيعية التي يحبها ويفضلها معظم الأشخاص، حيث يمكن تناوله إذا تم نقعه في الماء، أو يمكن أن يتم إضافته إلى الأطعمة، فمن الجدير بالذكر فالقرنفل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي تلعب دور مهم جدا وكبير على الصحة العامة للإنسان، من بين هذه الفوائد نذكر مايلي:

  • يساعد على تنظيم حركة الأمعاء، والفضل يرجع إلى احتواء القرنفل على العديد من العناصر الغذائية التي تنظم حركة الأمعاء، ومنها الألياف.
  • وبالتالي سيساعد على تقليل خطر الإصابة بعسر الهضم، وحينها سيعالج الإمساك، والانتفاخ، والغازات.
  • يستطيع القرنفل أن يقي الجسم من الإصابة بمرض السرطان، والفضل يرجع إلى أن القرنفل يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تهم كثيرا الصحة العامة للإنسان.
  • من بين هذه الفيتامينات المهمة هو فيتامين هـ، الذي يعتبر من بين أحد مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة بالجسم.
  • وبالتالي تعمل على التقليل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، وبالأخص الأورام السرطانية.
  • وقد لاحظنا أن هناك العديد من الدراسات والأبحاث التي تؤكد أن المضادات الأكسدة المتواجدة في القرنفل تساعد على وقف نمو الأورام الخبيثة، كما أنها تساهم في القضاء على الخلايا السرطانية.
  • يعد القرنفل من بين أهم مضادة للبكتيريا، وهذا ما أكدته إحدى الدراسات والأبحاث وهو أن زيت القرنفل غني بالخصائص المضادة للميكروبات.
  • تعمل هذه المضادات في القضاء على ثلاثة أنواع شائعة من البكتيريا، وبالأخص البكتريا المتواجدة بالفم.
  • وهذا الأمر يساعد على التقليل من فرص الإصابة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة، كما أنه سيساهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة.
  • نلاحظ أيضا أن القرنفل مفيد جدا لصحة الكبد، وهذا ما أشارت إليه إحدى الدراسات التي تم تنفيذها على القرنفل، حيث أن القرنفل من بين أحد الأعشاب الطبيعية التي تفيد كثيرا صحة الكبد.
  • والفضل يرجع لاحتواء القرنفل على العديد من المركبات ومنها؛ مركب الأوجينول، هذا المركب يساعد على تعزيز الوظائف الحيوية، كما يساهم في تقليل من فرص الإصابته بالأمراض، ومنها متلازمة الكبد الدهني غير الكحولي.
  • يساعد القرنفل على تنظيم سكر الدم، وقد توصلت بعض الأبحاث والدراسات إلى أن القرنفل يحتوي على بعض المركبات التي تساعد في تحسين إنتاج البنكرياس للإنسولين.
  • كما أنها تساهم في تنظيم نسبة السكر بالدم، وبالتالي تعمل على خفض الكوليسترل الضار والدهون الثلاثية وبالأخص عند مرضى السكري من النوع الثاني.
  • يفيد القرنفل في تحسين صحة العظام، وذلك لأن القرنفل غني بالعديد من المركبات منها؛ فينولية، كاليوجينول ومشتقاته، مثل “الفلافونات، والايسوفلافون، والفلافونويدات”.
  • جميع هذه المركبات تساعد على المحافظة على كثافة المحتوى المعدني بالعظام، وبالتالي تساعد على تقليل من فرص إصابة الشخص بهشاشة العظام وبالأخص عند التقدم في العمر.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...