الرئيسية / التجارة الالكترونية / نصائح لبناء متجرك الإلكتروني

نصائح لبناء متجرك الإلكتروني

ميل الكثير من الناس للتركيز فقط على إنشاء متاجر على الإنترنت وملئها بالمنتجات  هذا هو الأساس بالفعل  ولكن من أجل التفريق بين المتاجر عبر الإنترنت ومنحها نموذجًا أكثر رسمية وتقريبها من الزوار وتحويلها إلى دائم عملاء

5 نصائح لبناء متجرك الإلكتروني

مع الانتشار الواسع للمتاجر الإلكترونية، أصبح يجب على أصحاب هذه المتاجر تمييز متاجرهم بطرق متعددة وإبرازها، خاصة لمن يسعون إلى النجاح على المدى الطويل واكتساب قاعدة جماهيرية وعملاء مخلصين، لذلك سيضطر صاحب المتجر إلى إنشاء شعار لمتجره مما يشجع العملاء على العودة مرة أخرى، فيما يلي 5 نصائح لبناء متجرك الإلكتروني بشكل إحترافي.

تحديد هدف واضح لمتجرك

يجب على صاحب المتجر تحديد هدف لمتجره وبيانه بوضوح، لأن ذلك سيؤثر على السلوك الإيجابي للزائر ويلعب دورًا مهمًا عندما يستأنف التسوق من نفس المتجر، بحيث يتم إبلاغ هدف المتجر للزائر بأن يجد الزائر منتجات حصرية وفريدة من نوعها وبأسعار مناسبة تؤدي إلى تكوين صورة معينة في ذهن الزائر، مما يجبره على العودة إلى نفس المتجر.

وصف دقيق للمنتجات

يجب على أصحاب المتاجر إضافة أوصاف للمنتجات وعدم الاكتفاء بإضافة صورها وأسعارها، لأن ذلك يساعد الزائرين على فهم المنتج أو الخدمة بشكل أفضل، مما يساعدهم على اتخاذ قرار بالشراء.

التركيز على الجانب المرئي

لن يكتفي صاحب المتجر باستخدام الصور في جذب اهتمام الزوار فحسب، بل سيضطر أيضًا إلى اعتماد تصميم جميل وسلس، مع مراعاة تجربة الاستخدام والعمل الجاد لزيادة الفرص أمام الزائرين، وذلك لإظهار متجر إلكتروني جيد أمام العملاء والزوار.

إضافة حسابات وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بالمتجر

تلعب وسائل التواصل الإجتماعي دورًا مهمًا في شعبية ونجاح التجارة الإلكترونية، لذلك من المهم أن يبرز أصحاب المتاجر الإلكترونية حساباتهم على هذه الشبكات، وتسهيل الوصول إليها ، ثم التفاعل مع الزوار على الشبكات الاجتماعية والإجابة على أي الأسئلة المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات التي يقدمها المتجر.

الاستهداف الصحيح

الأفضل استهداف مالكي المتاجر لمجموعات محددة من المستخدمين الذين قد يكونون مهتمين بمنتجات أو خدمات متجر عبر الإنترنت، وتغطية مجموعة محدودة من المستخدمين بدلاً من استهداف الجميع. سيكون ذلك أكثر فعالية لمجموعات محددة من المستخدمين. في البداية، قد لا يكون تحديد المواقع بشكل فعال أمرًا سهلاً ، لأن صاحب المتجر سيضطر إلى إجراء العديد من التجارب والأبحاث حتى يصل إلى المزيج التسويقي الذي يناسب متجره، ويتضمن هذا البحث عوامل مثل عمر الجمهور المستهدف وغيرها من الأمور.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة دخول سوق الاسهم

في نظر كثير من الناس أصبحت أسواق الأسهم فرصة ذهبية للاستثمار  على ...