الرئيسية / الصحة والأناقة / زيت الخروع لتكثيف الشعر

زيت الخروع لتكثيف الشعر

زيت الخروع معروف من زمان جدا جدا أنه له تاثير رائع جدا علي الشعر و يعمل علي تكثيف الشعر و عمل حمام زيت من الخروع يجعل الشعر رائع

 

يعتبر زيت الخروع من أكثر الزيوت الطبيعية المناسبة جدًا للشعر والتي تأتي بنتائج مذهلة. يحتوي زيت الخروع على الكثير من المواد والمركبات الغذائية الطبيعية التي تساعد لو إطالة ونمو وتنعيم الشعر بشكل فعال كما أنه مصدر ممتاز للمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الكائنات الدقيقة التي تصيب الشعر. زيت الخروع يتم استخراجه من بذور نبات الخروع الهندية والأفريقية مما يتم استخدامه في صناعة العديد من المنتجات التجميلية والصابون وزيوت التدليك. لكن اليوم سوف يكون حديثنا عن أهمية زيت الخروع لتنعيم وتقوية الشعر.

 

خلطات زيت الخروع لتطويل الشعر:
يتوفر العديد من خلطات بزيت الخروع لتطويل الشعر، منها:

خلطة زيت الخروع والشاي الأخضر لتطويل الشعر
ضعي في وعاء 1/2 ملعقة كبيرة من القراص والشاي الأخضر والبابونج، وأضيفي لها كمية من الماء الساخن، وبعد مرور 30 دقيقة صفيها، بعدها أضيفي 1 ملعقة كبيرة زيت خروع و10 نقاط من فيتامين E، بعدها طبقي الخلطة على شعرك كم الجذور إلى الأطراف، ثم غطيه بقبعة بلاستيكية لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفيه.

خلطة زيت الخروع لتطويل الشعر
دلكي فروة رأسك بزيت الخروع فقط أو أضيفي له زيت اللوز أو زيت الزيتون، واتركيه لليوم التالي، ثم اشطفيه.

خلطة زيت الخروع والأفوكادو لتطويل الشعر
أضيفي إلى 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع 1/2 حبة من الأفوكادو وصفار بيضة و1 ملعقة صغيرة من زبدة جوز الهند و1 ملعقة كبيرة عسل، وامزجيهم جيداً، بعدها وزعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف، وبعد مرور 30 دقيقة اشطفيه جيداً.

زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال:
يساهم زيت الخروع في تطويل شعر الأطفال وتعزيز نموه حيث إنه يُحفز الدورة الدموية بفضل محتواه من فيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية، ويمكن استخدام زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال كالآتي:

خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند لتطويل شعر الأطفال:
اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند ثم ضعيه على شعر طفلك مع ضرورة تدليك فروة الرأس. اتركي الخلطة على الشعر لمدة تتراوح ما بين 25 إلى 40 دقيقة ثم اغسلي الشعر جيداً بالماء والشامبو المناسب.

خلطة زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال:
ضعي كمية مناسبة من زيت الخروع 3 مرات أسبوعياً على شعر طفلك حتى يساعد على زيادة طول الشعر وتكثيفه ومنع تساقطه.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...