الرئيسية / الصحة والأناقة / ماسكات من الليمون للوجه

ماسكات من الليمون للوجه

هل تحلمي ببشرة صافية وفاتحة بدون تكاليف كبيرة اليكي الحل الاخير للحصول علي بشرة فاتحة ناصعة البياض بمكون متوفر عندك في المنزل

 

تلجأ أغلب النساء لاستخدام كريمات التفتيح والمستحضرات التجميلية التي تهدف لتبييض البشرة سريعاً، لكن مع ذلك تحتوي تلك المستحضرات على بعض الكيماويات الضارة والتي قد تنعكس سلباً على صحة بشرتك مع مرور الوقت. لذلك، يعد الليمون هو الحل الأكثر فعّالية وأماناً للحصول على بشرة أفتح دون أية آثار جانبية. استُخدم الليمون منذ آلاف السنوات في العديد من النواحي الجمالية لخواصه الرائعة في العناية بالبشرة وتفتيح لونها. من أهم فوائد الليمون لصحة وجمال بشرة الوجه :

 

1- يحتوي الليمون على نسبة هائلة من فيتامين C الذي يساعد على تفتيح البقع الداكنة والسوداء.

2- إنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة شيخوخة البشرة.

3- الليمون من أفضل المكونات للعناية بالبشرة الدهنية، فيخلصك من الزيوت الزائدة ومنع تراكمها داخل مسام البشرة.

4- طبيعته الحامضية تساعد على مكافحة البكتيريا والجراثيم، مما يعمل على تقليل ظهور الحبوب.

5- يتميز الليمون بخواص طبيعية فعّالة لتبييض الوجه، حيث يتغلغل بعمق داخل الخلايا ويقلل من إنتاج صبغة الميلانين.

6- يزيل خلايا الجلد الميت، مما يساعد على تجديد خلايا البشرة.

7- يساعد على شد مسام البشرة وتنظيفها بعمق، كما يشعرك بالانتعاش لفترات طويلة.

 

إليكِ أفضل الوصفات الفعّالة لتفتيح البشرة باستخدام الليمون.

 

إذا كنتِ تعانين من ظهور النمش والكلف وهي البقع بنيّة اللون التي تظهر على البشرة، يمكنكِ استخدام عصير الليمون مباشرةً.

 

استخدمي شرائح الليمون الطازجة لفرك أماكن الكلف والنمش واتركيها على بشرتك لمدة 5 دقائق قبل أن تشطف جيداً بالماء البارد. في حالة البشرة الحساسة، يمكنكِ تخفيف عصير الليمون مع الماء بنسبة 1: 3. كما يتم توزيع القليل من الحليب على البشرة بعد استخدام الليمون لتقليل التهابات الجلد واحمراره. احذري من عدم تعرض منطقة محيط العين لعصير الليمون، كما ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد توزيع الليمون على الجلد لمدة ساعتين كاملتين، أو طبقيه على بشرتك ليلاً.

 

وصفة الليمون مع خشب الصندل والطماطم

ينصح بمزج كميات متساوية من الليمون والخيار وعصير الطماطم مع إضافة القليل من مسحوق خشب الصندل، لعمل عجينة ثم يوضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء، مع تكرار هذه الوصفة كل فترة لتحقيق نتيجة إيجابية.

يحتوي الطماطم على كميات كبيرة من الفيتامينات، مثل فيتامين أ ، ب ، ج ، هـ، الضرورية للحصول على بشرة صحية، وتقليل ظهور علامات التجاعيد المبكرة، وتنظيف البشرة، كما يعمل خشب الصندل على تهدئة التهابات الجلد، وتقليل حب الشباب والبقع السوداء، بالإضافة إلى العناصر الغذائية التى يحتوى عليها الليمون، مما يجعل هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية المميزة.

 

وصفة الليمون مع اللوز والبيض

يفضل نقع بعض حبات اللوز في الماء طوال الليل، و في الصباح، تقشر الحبات ثم يضاف عليها القليل من عصير الليمون، وبعض بياض البيض وخلط المكونات مع بعضها لعمل عجينة، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء، للحصول على نتيجة إيجابية.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...