الرئيسية / الصحة والأناقة / مكونات احذري منها علي بشرتك

مكونات احذري منها علي بشرتك

قد تسمعي عن مكونات يمكن أن تضعيها علي بشرتك ولكن احذري ليس كل ما تسمعيه حقيقة لان يوجد مكونات مدمرة للبشرة

 

تسعي المرأة دائما للحفاظ علي نضارة وجهها وصفائه وصحته وتقوم بوضع العديد من الأقنعة والكريمات الطبيعية لترطبه وتعالجه من أي عيوب تظهر فيه، لكن لم يخطر ببالها أبدا ان هناك مواد طبيعية ومن المنزل نكون ضارة بمجرد وضعها على الوجه او حتي ملامسته. عندما تضعين تلك المواد فإنها تعمل علي تهييج الوجه واحمراره وذلك ببساطة لأنها لا تناسبه ولا تفيده بل انها تؤذيه فقط. عند وضع هذه المواد فإن نتائجها السلبية لن تظهر فورا وانما سوف تظهر علي المدى البعيد عند الاستمرار علي استخدامها علي البشرة. سوف نذكر لكِ أهم المواد الطبيعية التي يحذر تناولها بشكل مستمر او الإفراط في وضعها على البشرة لأنها تؤذيها.

 

خل التفاح غير المخفف
تم الترويج لخل التفاح باعتباره الحل الاخير للأدوية القابضة. يزعم العديد من مستخدمي YouTube أنه يزيل الجلد ويطمس الندبات والبقع العمرية ، بل ويزيل الشامات والالتهابات.

ولا شك أن خل التفاح له خصائص مذهلة ستفيد البشرة. ولكن على أي حال ، تذكر أن درجة الحموضة أقل بقليل من 3. لذا فإن استخدامه دون تخفيف سوف يزعج حدود بشرتك ويضر بشرتك بشدة.

لذا ، إذا كنت تتناول ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام قومي بخلط الكمية مع الماء للتخفيف قبل الاستخدام.

الليمون
يشتهر الليمون بشدة في تفتيح ندبات حب الشباب والتصبغ. ويشعر معظم الناس بقليل من اللسع والبعض الآخر يتعافون.

تسمع بانتظام أنه يجب عليك ببساطة استخدام عصير الليمون لأن فيتامين سي مفيد للبشرة ، أليس كذلك؟ لكن عزيزي الليمون لا يحتوي على فيتامين سي النقي.

يحتوي أيضًا على فوروكومارين (سورالين) ، وخواص تركيبية أيضًا. يمكن أن يتسبب الحمض الموجود في الليمون والليمون الحامض في استجابة سامة ضوئية على بشرتك عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية. لذلك تستجيب السورالينات بحيث تتسبب في تلف الحمض النووي داخل خلايا الجلد. يجعل البشرة أغمق ويتلف خلايا الجلد بشدة.

في المرة القادمة إذا كنت ترغب في استخدام الليمون ، جرب اختبار الجلد. علاوة على ذلك ، لا تعرض نفسك لأشعة الشمس بعد وضع المكونات الخام.

القرفة
القرفة ، من التوابل المشهورة على نطاق واسع ولها ارتباط بالعديد من الفوائد للبشرة. لكن الكثيرين منا ممن استخدموا زيت القرفة مباشرة ، تعرضوا لقدر كبير من الحروق والاحمرار.

على الرغم من أنه يحتوي على العديد من الخصائص المفيدة مثل مضاد للجراثيم ، مضاد للالتهابات ، مضاد لحب الشباب ، مضاد للبكتيريا. ولكن يمكن أن يسبب لك إحساسًا بالوخز يؤدي إلى تهيج أو احمرار.

قبل استخدام القرفة على البشرة ضعيه على يدك، انتظري لمدة 5 دقائق وإذا لم تتفاعل ، فأنت جاهز للاستخدام.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...