الرئيسية / الصحة والأناقة / ماسك لروقان البشرة من النشا

ماسك لروقان البشرة من النشا

اذا كنتي تريدين الحصول علي بشرة متوهجة و جميلة ب ابسط مكونات عليكي بالنشا لان النشا يعتبر حل نهائي لاسمرار البشرة وكل مشاكلها

 

النشا يعد من أهم وأبرز المكونات الطبيعية الأكثر انتشارًا في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة فهو الحل المثالي لتفتيح وتبييض البشرة والتخلص من الاسمرار والبقع الداكنة وهو أيضا المعالج الحقيقي لترطيب وشد البشرة والقضاء على الجفاف الشديد والإلتهابات المسببة الحبوب السوداء. النشا أيضًا يقوم بإزالة الهالات السوداء وشد تجاعيد العين و تضييق المسامات الواسعة وعلاج مشكلة البثور والرؤوس السوداء التي تتعرض لها البشرة.

 

من خلال هذا المقال تعرفي على أهم الماسكات الطبيعية لمسحوق النشا لعلاج معظم مشاكل البشرة.

 

1- ماسك النشا لتفتيح البشرة
النشا من أكثر المواد الغذائية التي تحمل معها المزيد من الخصائص والمركبات الطبيعية المفيدة جدًا للبشرة ومن أبرز فوائدها تفتيح وتبييض بشرة الوجه. يمتلك النشا القدرة الفائقة في تنظيف الوجه وإزالة الشوائب والأتربة والغبار المتكون عليها، بالإضافة إلى ذلك فيساعد النشا على التخلص من بقايا الجلد الميت والحفاظ على نضارة البشرة وتفتيحها ويجعلها ناعمة ونضرة.

 

المكونات
4 ملاعق نشا

القليل من ماء الورد

3 قطرات من خل التفاح

ملعقتين من العسل

 

طريقة التحضير
1- حضري أربعة ملاعق من النشا مع ماء الورد و خل التفاح وامزجيهم جيدًا.

2- أضيفي لهم العسل وطبقي الماسك على البشرة في الليل واتركيه لمدة ساعة حتى يجف تمامًا.

3- افركي الماسك بيديك قبل أن تغسلي وجهكِ بالماء الدافئ وبواسطة منشفة ناعمة قومي بتجفيف بشرتكِ.

4- استمري على هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

 

2- ماسك النشا لترطيب البشرة
من أهم الفوائد الجمالية للنشا هي ترطيب وتغذية البشرة وذلك بسبب احتواءه على نسبة كبيرة من فيتامين (E) الذي يساهم في ترطيب الجلد ويعمل على حماية البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية المضرة، كما أن النشا غني بـ فيتامين سي الذي يساعد على ترميم وإصلاح الخلايا التالفة في البشرة. يعزز النشا أيضًا من نسبة الكولاجين الطبيعي الموجود بالبشرة مما يحافظ على شبابها وحيويتها ويحدها من الإصابة بالشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد. زيت الجوجوبا فعال في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. عصير الليمون يزيل خلايا الجلد الميتة.

 

المكونات
ملعقتين كبيرتين من النشا

أربع قطرات من زيت الجوجوبا

ملعقة صغيرة من الكركم

ملعقتين من عصير الليمون

 

طريقة التحضير
1- امزجي جميع هذه المكونات مع بعضها.

2- وزعي الماسك على بشرتكِ في الصباح الباكر واتركيه نصف ساعة.

3- اغسلي وجهكِ بالماء البارد وسوف تشعرين بانتعاش رائع ومذهل.

4-بعد تجفيف وجهكِ احرصي على وضع كريم مرطب وكرري ذلك الماسك مرتين أسبوعيًا.

مكونات ماسك النشا وزيت الخروع:٣٥ جرام لبن مكثف٢٥ مل زيت خروع
٤٥ جرام نشاطريقة تحضير ماسك النشا وزيت الخروع:- في وعاء غويط، اخلطي جميع المكونات السابقة معًا حتى تحصلي على قوام ناعم.- طبقي الماسك على وجهك، مع مراعات تطبيق طبقة كثيفة منه على البشرة.- اتركي القناع على البشرة لمدة ثلث ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.- ماسك النشا والقهوة لتبييض البشرة
مكونات ماسك النشا والقهوة:ملعقة كبيرة نشا ملعقة كبيرة قهوة أو بن ملعقة صغيرة دقيق شوفانملعقة صغيرة زيت جوز هند طريقة تحضير ماسك النشا والقهوة:١- تخلط جميع المكونات جيدًا في وعاء.٢- يوزع الخليط على البشرة ويتم تدليكها بحركات دائرية.٣- يترك الخليط على الوجه لمدة ١٥ دقيقة ثم تغسل بالماء البارد- قناع النشا وزيت ثمرة الوردمكونات قناع النشا وزيت ثمرة الورد:٥٥ مل زبادي٣٥ جرام نشا١٢ مل زيت ثمرة الوردطريقة تحضير قناع النشا وزيت ثمرة الورد:- اخلطي جميع المكونات السابقة معًا بشكل مكثف حتى تصبح متجانسة.
– طبقي القناع على وجهك، ودلكي بشرة الوجه به لمدة من ٢ – ٣ دقائق ثم اتركيه على بشرتك لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الدافئ.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...