الرئيسية / الصحة والأناقة / عادة خاطئة تسبب موت الحيوانات المنوية

عادة خاطئة تسبب موت الحيوانات المنوية

الخصوبة والحيوانات المنوية تتأثران بالعديد من العوامل الخارجية المتمثلة في العادات الخاطئة لنمط الحياة اليومي  بالإضافة إلى تناول بعض الأطعمة والمشروبات الضارة مما يؤدي إلى ضعف الحيوانات المنوية وموتها

1.     تناول المشروبات الغازية

يمكن أن يتسبب تناول المشروبات الغازية في ضعف حركة الحيوانات المنوية، نتيجة احتوائها على نسب عالية من السكر، ما يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، وتعطيل حركة الحيوانات المنوية.

2.     وضع الهاتف في جيب البنطال

الاحتفاظ بالهاتف المحمول في الجيب الأمامي للبنطال، قد يسبب ذلك ضررًا للحيوانات المنوية، نتيجة الإشعاعات الصادرة عن الهاتف وقربها من الأعضاء التناسلية، وهو ما قد يتسبب في موت الحيوانات المنوية.

3.     إبقاء اللاب توب بالقرب من الجسم

وضع اللاب توب علي الفخذين أثناء استخدامه، قد يضر بصحة الحيوانات المنوية، ويقلل فرص الإنجاب، حيث يتسبب وضع اللاب توب علي الفخذين في رفع درجة حرارة الخصيتين، وبالتالي يؤدي إلى موت الحيوانات المنوية.

4.     الاستحمام بالماء الساخن

الاستحمام بماء دافئ، يساعد ذلك على تهدئة الأعصاب، خاصة بعد يوم عمل طويل وشاق، ولكن قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة كيس الصفن الذي لابد أن يبقى في درجة حرارة منخفضة، وبالتالي تلحق الأضرار بالحيوانات المنوية.

5.     قلة النوم

يحتاج الجسم لأخذ قسط كاف من الراحة للحفاظ على الحالة الصحية لأعضاء الجسم، ومنها الحيوانات المنويه التي تتطلب النوم لمدة 7 إلى 8 ساعات على الأقل لتعزيز حركتها وإبقائها نشطة.

6.     الإجهاد

الرجال الذين يعانون من مستويات عالية من الإجهاد والتوتر تزيد لديهم الأضرار الصحية المهددة للحيوانات المنويه مقارنة بالرجال الذين يعانون من إجهاد أقل، حيث يتسبب الإجهاد في إفساد الهرمونات التناسلية.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...