الرئيسية / الصحة والأناقة / زيت السمسم لتنعيم الشعر

زيت السمسم لتنعيم الشعر

زيت السمسم هو زيت يجهل الكثيرون فوائده علي الرغم من فوائده العظيمة جدا للشعر و يحمي الشعر من أثر الحرارة

.

بمجرد البدء في استخدام زيت السمسم خلال روتينك الجمالي للعناية بشعرك، ستلاحظين فروقًا واضحة في ملمس وكثافة الشعر. حتى مع تناول بذور السمسم خلال غذاءك اليومي، يمكنكِ التخلص تمامًا من كافة المشكلات المزعجة التي تواجه شعرك.

إليكِ أهم 7 أسباب لاستخدام زيت السمسم على شعرك.
1-إصلاح الشعر التالف
يساعد زيت السمسم على تغذية فروة الرأس من الداخل، كما يساعد على تجديد وإصلاح بصيلات الشعر لتحفيز نمو شعر صحي من جديد.

2-التخلص من قشرة الرأس
إن كنتِ تعانين من مشكلة قشرة الرأس المزعجة، جربي استخدام زيت السمسم لتدليك فروة الرأس واتركيه طوال الليل. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا وستتخلين من قشرة الرأس نهائيًا.

3- الوقاية من الشيب المبكر
يساعد زيت السمسم على استعادة لون الشعر الداكن مجددًا مع الوقاية من ظهور الشعر الأبيض. لهذا الغرض، استخدمي زيت السمسم لتدليك الشعر وفروة الرأس بشكل يومي، قد يكون أمر مرهق ولكن النتائج تستحق العناء.

4- الحصول على شعر لامع طبيعيًا
استخدمي زيت السمسم كبديل لبلسم الشعر دون الحاجة لشطفه. فقط استخدمي 2-3 قطرات من الزيت على نهايات الشعر واتركيه دون شطف.

5- تنعيم الشعر
استخدام زيت السمسم على الشعر يعيد إليه النعومة والملمس الصحي. اتركيه على شعرك طوال الليل ثم يشطف في الصباح التالي لتلاحظي بنفسك نعومة لا تضاهى.

6- الترطيب العميق
يعمل زيت السمسم على تغذية وترطيب بصيلات الشعر بعمق. من الأفضل أن تخلطيه مع بلسم الشعر أو ماسكات الإصلاح واتركيه لمدة ساعة واحصلي على نتائج ساحرة.

7- العناية بالشعر الجاف
للتخلص من مشكلات الشعر الجاف، اخلطي القليل من زيت السمسم مع عصير الليمون واستخدميه على شعرك. يُلف الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن، ويترك لمدة ساعة كاملة، وستحصلين بعدها على شعر صحي غني بالعناصر المرطبة.

 

لذلك نقدم لك عدة طرق لاستخدام زيت السمسم علي الشعر :

1- زيت السمسم وزيت جوز الهند:

مزيج زيت جوز الهند وزيت السمسم للشعر يعمل كبلسم مغذي للشعر بعمق.

الطريقة:

– اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وزيت جوز الهند معًا، ومشطي شعرك جيدًا حتى لا تشابكه، والآن أستخدم أطراف أصابعك لتدليك مزيج الزيت برفق على فروة الرأس ثم قم أيضًا بتطبيق هذا على طول الشعر.

– الآن نقع منشفة في ماء دافئ واعصر الماء الزائد، غطي رأسك بالمنشفة ثم اتركيه على هذا النحو لمدة 30-40 دقيقة.

– أزيلي المنشفة ثم اشطفيها بالماء واتبعها بشامبو خفيف، كرر هذا 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

– زيت جوز الهند شديد الاختراق تمامًا مثل زيت السمسم للشعر، توفر الأحماض الدهنية الغنية في زيت جوز الهند تغذية عميقة لأطراف الشعر وترطيبها.
– يساعد الاستخدام المنتظم لهذا العلاج على تحقيق شعر ناعم وسلس وخالٍ من التجعد.

2- زيت السمسم والصبار

من أفضل طرق استخدام زيت السمسم للشعر هو الجمع بينه وبين جل الصبار.

الطريقة :

في وعاء ، ضعي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، سخني الوعاء لبضع دقائق ثم اتركه جانبًا، عندما يصل الخليط إلى درجة حرارة الغرفة ، ضعيه جيدًا على فروة رأسك وشعرك وقم بالتدليك لبضع دقائق.

– اتركه للجلوس لمدة 30-45 دقيقة أخرى للقيام بعمله، استخدم شامبو خفيف لغسله، كرر 2-3 مرات في الأسبوع.

– هذا المزيج من الصبار وزيت السمسم للشعر يعمل بشكل رائع لإصلاح تلف الشعر الذي يحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس، تمامًا مثل زيت السمسم ، يمكن أن يعكس هلام الصبار أيضًا الأشعة فوق البنفسجية للشمس.

– كما أن كلا المكونين لهما خصائص مهدئة تساعد كثيرًا في عكس الضرر، يشكل الصبار وزيت السمسم معًا طبقة واقية حول خصل الشعر ويحميها من أضرار أشعة الشمس.

3- زيت السمسم وبذور الميثي

من أفضل فوائد زيت السمسم للشعر قدرته على التحكم في قشرة الرأس.

الطريقة :
– عند مزجه مع بذور الميثي ، فإنه يعمل بشكل أفضل، خذ ملعقتين صغيرتين من ميثي أو بذور الحلبة وضعيها في الخلاط، مسحوق لهم واخلطهم مع 2 ملعقة كبيرة زيت سمسم، سخني هذا الخليط لمدة 10- 15 دقيقة باستخدام غلاية مزدوجة.

– بمجرد الانتهاء من ذلك ، ارفعه عن النار واتركه يبرد قليلاً، ومع ذلك ، أستخدم هذا عندما يكون دافئًا قليلاً، ومشطي شعرك جيدًا وقسميه إلى أقسام صغيرة، ودلكي هذا الخليط على فروة الرأس بأطراف أصابعك، وضعي هذا أيضًا على طول شعرك.

– تأكد من تغطية رأسك بالكامل، الآن نقع منشفة في ماء دافئ واعصر الزيت الزائد، قم بتغطية رأسك بهذه المنشفة الساخنة واتركها لمدة 45 دقيقة على الأقل، استخدم شامبوًا عشبيًا لطيفًا لغسله.

– تعتبر بذور الميثي فعالة للغاية في التخلص من قشرة الرأس بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا، هذا المزيج من زيت السمسم وبذور الميثي يهدئ فروة الرأس ويخفف من الحكة الناتجة عن قشرة الرأس، كما أنه يضيف لمعانًا طبيعيًا رائعًا للشعر، يصبح الشعر شديد النعومة واللمع مع الاستخدام المنتظم.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...