الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

من اشهر فوائد زيت شجرة الشاي للشعر هو قضاءه علي قشرة الشعر بشكل سريع جدا و ايضا يعني زيت شجرة الشاي علي تحكم الدهون و الزيوت في فروة الرأس

1-سبراي زيت شجرة الشاي
حضري زجاجة سبراي نظيفة ومعقمة، أضيفي كوب من الماء المقطر مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي و5 قطرات من زيت اللافندر. رجي المزيج جيدًا، واستخدميه لرش فروة الرأس جيدًا مع التكرار بشكل يومي. لا يساعدك ذلك فقط على التخلص من قشرة الرأس، لكنه يمنح شعرك رائحة جذابة ومنعشة.
2- زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاي
زيت جوز الهند مصدر غني بحمض اللوريك، والذي يعمل على اختراق بصيلات الشعر بعمق لإصلاح التلف. كما يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين E، والذي يساعد على تحفيز نمو الشعر وتجديد بصيلاته.

في وعاء عميق، أضيفي كوب من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي، وضعيه على حرارة منخفضة لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين. بعدها، يستخدم الخليط دافئًا لتدليك فروة الرأس مع التركيز على الأماكن الجافة. يترك الشعر لمدة 30 دقيقة، قبل أن يشطف باستخدام الشامبو والبلسم كالمعتاد.
3- زيت شجرة الشاي وخل التفاح
يحتوي خل التفاح على حمض الأسكوربيك الذي يساعد على تنظيف فروة الرأس ومكافحة الشوارد الحرة. كما أنه مصدر غني بفيتامين B المركب، مما يساعد على تعزيز تدفق الدم وتحفيز نمو الشعر، كما يمنح شعرك نعومة فائقة.

اغسلي شعرك باستخدام الشامبو بالطريقة المعتادة. تضاف 5 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ¼ كوب من خل التفاح ويستخدم المزيج الناتج لشطف الشعر. بعدها، قومي بتدليك فروة الرأس والشعر لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد. يكرر ذلك مرتين أسبوعيًا لتتخلصي تمامًا من قشرة الرأس.
4- زيت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي
يتميز زيت الجوجوبا بتركيبة مثالية مشابهة للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، مما يساعد على الحفاظ على فروة رأس صحية. يتكون من 98% من الدهون الغير مشبعة التي تساعد على تقوية ألياف الشعر وحمايتها من التقصف. يعيد إلى شعرك اللمعان والمرونة، كما يحمي النهايات من التقصف والتكسر.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. استخدمي الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية حتى يتغلغل الزيت جيدًا داخل البصيلات. تترك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم تغسل جيدًا باستخدام الشامبو.
5- جل الألو فيرا وزيت شجرة الشاي
جل الألو فيرا مصدر غني بفيتامين B12 و B6، مما يساعد على تنقية وتغذية وترطيب فروة الرأس دون أن يترك أي ملمس دهني. كما يعمل على حماية الشعر من الأتربة وأثار التلوث. ويساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدل نمو الشعر.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من جل الألو فيرا مع 20 قطرة من زيت شجرة الشاي في وعاء عميق. باستخدام الشوكة، اخلطي المكونان معًا. يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس ويترك حتى 30 دقيقة، ثم يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.

 

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي للشعر:
وأوضحت خبيرة العناية بالشعر إنه من الممكن علاج القشرة بوضع عشر نقط من زيت شجرة الشاي على الشامبو المستخدم، ويخلطا جيدا ثم ندلك به فروة الرأس، وينتج عن ذلك تنشيط الدورة الدموية في الرأس، ويساعد في التخلص من القشرة نهائيا.

فوائد زيت شجرة الشاي
وأضافت خبيرة العناية أن هناك وصفة أخرى يدخل في مكوناتها الأساسية زيت شجرة الشاي وتساعد في ترطيب وتنعيم الشعر والتخلص من التقصف ومكونات هذه الوصفة عبارة عن عشر نقاط من زيت شجرة الشاي وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وطريقة استخدامه بخلط الزيوت جيدًا ثم عمل مساج لفروة الرأس به لتحفيز الدورة لدموية والتخلص من فراغات الشعر.

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي للبشرة
ويعتبر زيت شجرة الشاي للبشرة حلا سحريا لأصحاب البشرة الدهنية، حيث إنه يعمل على التخلص نهائيا من الدهون في البشرة، وهناك طريقتين لاستخدام زيت شجرة الشاي الأولى هي وضع نقطة منه على البثور قبل النوم وإزالته صباحًا، أما الطريقة الثانية هى عمل تونر بنفسك في المنزل، وذلك بمزج كوب من الماء وعشر نقط من زيت شجرة الشاي ويستخدم مرتين فى اليوم بعد الغسول، ثم يحفظ في الثلاجة، فهذا التوتر يساعد على التخلص من الدهون الداخلية، والحد من ظهور الحبوب مرة أخرى.

 

وأضافت أنه من الممكن عمل غسول بزيت شجرة الشاي وذلك باستخدام نصف كوب من الماء مع عشر نقاط من نفس الزيت، وفى حالة أنك تحتاجينه مركزًا فيمكن نقع النعناع الطازج في كوب من الماء ووضع العشر نقاط فيه ويستخدم مرتين في اليوم لمدة خمس أيام.

وأضافت خبيرة العناية أنه يمكن استخدام زيت شجرة الشاي أيضًا في التخلص من البقع البيضاء التى تظهر في قدمي الرياضيين، وذلك بوضعه عليه مباشرة.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...