الرئيسية / الصحة والأناقة / كيف أعرف ما إذا كانت النظارات مناسبة لعيني؟

كيف أعرف ما إذا كانت النظارات مناسبة لعيني؟

إن معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى نظارات ليس بالأمر السهل دائما  ويمكن أن تحدث تغيرات في الرؤية بشكل غير مرئي من النادر جدا ظهور البلوز مع مشاكل مثل عدم وضوح الرؤية أو صعوبة قراءة الأحرف الصغيرة أو لافتات الشوارع أو الرؤية ليلا

بدلاً من ذلك، من المحتمل أن تواجه انخفاضًا تدريجيًا جدًا في حدة البصر لديك قد لا تلاحظه في البداية. أو قد تبدأ في الحول، أو تعاني من إجهاد في العين، أو صداع، أو أي إزعاج آخر لم تشعر به من قبل.

يقول طبيب العيون Agustín González، OD، FAAO ” الكلاسيكية للحاجة إلى النظارات تشمل الصداع، وألم العين، والتعبس، والتحديق”. “العيوب أو العوامات أو فقدان الرؤية المفاجئ أو ألم العين هي مشكلات تتطلب اهتمامًا فوريًا.”

تشمل والأعراض الأخرى التي قد تشير إلى أنك بحاجة إلى نظارات الحاجة إلى ضوء أكثر سطوعًا للرؤية أو القراءة بوضوح، ورؤية هالات حول مصادر الضوء (مثل المصباح الأمامي أو المصباح الكهربائي)، وفقدان مكانك عند القراءة، وانكسار الرؤية أو ازدواجية الرؤية. بعض حالات العين والرؤية الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تجعلك تشعر أنك بحاجة إلى نظارات (أو استبدال نظارتك الحالية)

يجعل طول النظر (قصر النظر) من الصعب عليك رؤية الأشياء البعيدة بوضوح. يستطيع موبي عادة رؤية الأشياء القريبة جيدًا.

طول النظر (طول النظر)، وهي حالة يكون فيها طول النظر أمرًا طبيعيًا ولكنها تجعل من الصعب التركيز على الأشياء أو المهام القريبة.

كيفية التعرف اذا كانت النظارة مناسبة لنظري
يُعرَّف قصر النظر الشيخوخي بأنه فقدان طبيعي شديد للتركيز يعاني منه كثير من الناس بعد سن الأربعين.

يعتبر إعتام عدسة العين، أو غشاوة عدسة العين الطبيعية، السبب الأكثر شيوعًا لفقدان البصر لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا. يتم علاج إعتام عدسة العين بالجراحة وإدخال عدسة باطن العين (IOL).

قد تكون أعراض متلازمة رؤية الكمبيوتر الناتجة عن الاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية ذات الشاشات المرئية، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، دليلاً على أنك بحاجة إلى نظارات.

إجهاد العين، جفاف العين، عدم وضوح الرؤية، احمرار العين، الحرقة، الحساسية للضوء، الصداع، آلام الكتف والرقبة والظهر هي أعراض متلازمة رؤية الكمبيوتر.

أي شخص، بما في ذلك الأطفال، يقضي معظم اليوم في النظر إلى شاشة LED معرض لخطر الإصابة بهذه الحالة. تتوفر علاجات لمتلازمة رؤية الكمبيوتر، بما في ذلك نظارات الكمبيوتر الطبية، وأفضل طريقة للتأكد مما إذا كنت بحاجة إلى نظارات هي البحث عن طبيب عيون بالقرب منك وإجراء فحص للعين. من المهم أن ترى طبيب عيون، خاصة إذا كان لديك أي من مشاكل الرؤية المذكورة أعلاه.

معاني معرفة ان النظارات مناسبة لعيني
يمكن لطبيب العيون فقط تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى نظارات (وغيرها من العلاجات لتخفيف الأعراض).

ينصح غونزاليس بتوفير “نافذة مفتوحة” مثالية من خلال توسيع حدقة العين حتى يتمكن طبيب العيون من النظر مباشرة إلى عينيك لتقييم صحة عينيك أثناء فحص العين.

يقول جونزاليس “على الرغم من وجود العديد من التقنيات الممتازة التي تسمح بتصوير المناطق المخفية داخل العين، فإن زيادة حدقة العين تحسن جودة الصورة”.

البصر الجيد ضروري في جميع جوانب الحياة الطبيعية. أفضل طريقة لحماية صحة عينيك ومنع أي مشاكل مستقبلية هي إجراء فحص للعين كل عام. تعتبر النظارات الشمسية من أهم الإكسسوارات التي يمكن ارتداؤها في جميع الفصول الأربعة. ومع ذلك، عند شراء النظارات الشمسية، يجب مراعاة بعض التفاصيل. أهم التفاصيل بين هذه التفاصيل هي ما إذا كانت النظارات أصلية أم لا. عندما تحصل على القليل من المعلومات حول علامة CE أو مرشح الأشعة فوق البنفسجية أو ميزات النظارات المستقطبة، يمكنك أن تفهم بشكل أفضل ما إذا كانت النظارات أصلية أم لا.

يوصى بشراء نظارتك الشمسية من نقاط بيع موثوق بها مع فاتورة. يجب ألا تنسى أبدًا أن النظارات الشمسية التي تعتقد أنك اشتريتها رخيصة لن تحمي عينيك وقد تضر أكثر مما تنفع. يجب أن تناسب النظارات الشمسية الأصلية عالية الجودة وجهك تمامًا. يجب أن تكون المواد المستخدمة ذات نوعية جيدة. تحتوي معظم النظارات الشمسية الأصلية على رمز علامة تجارية داخل عدساتها. حتى لو كان هذا الرمز صغيرًا، يمكن رؤيته عندما تمسك النظارة الشمسية وتنظر إليها.

ما هي النظارات المناسبة لي
علامة CE هي علامة الصحة والسلامة التي يتم تطبيقها في إطار النهج الجديد الذي طوره الاتحاد الأوروبي في عام 1985 من أجل حرية حركة المنتجات. إذا كان منتجًا يحمل علامة CE، فيمكن القول إنه منتج صحي للحيوانات والبيئة. يجب عليك بالتأكيد التحقق مما إذا كانت النظارات الشمسية التي تشتريها تحمل علامة CE. هذه العلامة التجارية هي بالتأكيد في النظارات الشمسية الأصلية. إذا اشتريت نظارات شمسية من بائع تجزئة ذائع الصيت، فسيتم تزويدك بوثائق الضمان وشهادات النظارات الشمسية. يمكنك أيضًا رؤية علامة CE على هذه المستندات.

يجب عليك بالتأكيد التحقق مما إذا كانت عدسة النظارات الشمسية التي اشتريتها مطلية بالأشعة فوق البنفسجية أم مستقطبة. يتم وضع طبقة من الفيلم داخل الزجاج الملون بينما لا يزال في شكل معجون. تجمع الطبقات انعكاسات ووهج الزجاج في نقطة واحدة. هذه الوظيفة، التي تسمح للضوء بالانعكاس، تعمل على إرخاء العينين أيضًا.

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كانت نظارتك الشمسية مستقطبة، يمكنك إجراء اختبار بسيط. يختلف انعكاس الضوء بين النظارات الشمسية المستقطبة والنظارات الشمسية العادية. يمكنك إجراء مقارنة صغيرة من خلال رفعها إلى المرآة. ستمتص النظارات الشمسية المستقطبة الضوء بشكل أفضل قليلاً من غيرها وتحافظ على عينيك من الإبهار. كما أن ألوان عدسات النظارات الشمسية المستقطبة أغمق قليلاً.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...