الرئيسية / تعلم كيف / كيفية تنظيف الملابس البيضاء بالخل

كيفية تنظيف الملابس البيضاء بالخل

تعد إضافة الخل إلى الملابس عند غسلها من أفضل وأفضل طرق تنظيف الملابس يساعد تنظيف الملابس البيضاء بالخل على تثبيت لون الملابس ويتركها ناعمة ومعقمة يزيل الخل النسالة من الملابس ولا يسبب الحساسية لجسم الإنسان

طرق تنظيف الملابس البيضاء بالخل

الخل يعمل على المحافظة على ألوان الملابس الغامقة، إذ يمكن وضع نص فنجان من الخل الأبيض مع الماء عند غسل الملابس، ويمكن وضع نص فنجان خل أبيض عند غسل الملابس الجديدة لأول مرة، فالخل يعمل على إزالة المواد الكيميائية الموجودة بها.

  • من الممكن القيام بإضافة نصف فنجان خل أبيض عند القيام بشطف الملابس، إذ يساعد الخل في زيادة نعومة الملابس.
  • يمكن إضافة ربع فنجان خل أبيض عند شطف الملابس، فالخل يُساعد على التخلص من الأوساخ الملتصقة بالملابس وإزالة الوبر عنها.

يعد الخل الأبيض أحد المنظفات الطبيعية، لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من حساسية المنظفات المصنعة باستخدام الخل في تنظيف ملابسهم.​​​

  • يمكننا استخدام الخل الأبيض مع صودا الخبز، إذ يعملان معاً على التخلص من زيوت الجسم العالقة بالملابس عن طريق وضع فنجانين من صودا الخبز على الملابس بشكل مباشر داخل الغسالة، ووضع فنجانين من الخل الأبيض في درج الغسيل قبل أن تبدأ دورة الشطف النهائية.
  • يعد الخل الأبيض من الوسائل الطبيعية لتبييض الملابس، حيث يمكن القيام بإضافة فنجان ونصف من الخل الأبيض إلى دورة شطف الملابس، ليُحافظ على بياض الملابس البيضاء.
  • ولإزالة البقع الصعبة وإعادة البياض لمنطقة معينة للملابس البيضاء، يجب القيام بنقع قطعة الملابس بالخل الأبيض الممزوج بالماء الساخن، ونتركها منقوعة ليلة كاملة، تستطيع تكرار الأمر إذا كانت البقعة صعبة.
  • من الممكن استخدام الخل الأبيض في فرك الملابس التي عليها بقع من العرق، أو البقع الناتجة عن مزيل العرق إلى أن  تزول.
  • الخل الأبيض يُساعد على التخلص من بقع الشحم والقطران عن الملابس، حيث يتم نقع قطعة اللباس بقليل من الخل فترة من الزمن ثم القيام بفركها.
  • يُساهم الخل الأبيض بشكل فعال في إزالة الروائح الكريهة عن الملابس، حيث يمكن إضافة فنجان من الخل عند دورة شطف الملابس.
  •  يُساهم الخل الأبيض في تنظيف غسالة الملابس وكذلك تنظيف مصارف الماء، حيث يمكن وضع فنجان من الخل الأبيض في درج الغسيل، ولا تضع ملابس في الغسالة أو مسحوق تنظيف ثم تُشّغل الغسالة على دورة غسيل سريعة.

طرق أخرى لتنظيف الملابس غير طرق تنظيف الملابس البيضاء بالخل

يوجد الكثير من الأساليب الأخرى التي يمكن استخدامها من أجل تبييض الملابس البيضاء وتنظيفها، ونذكر منها ما يلي:

  • الليمون: يعمل الليمون الطبيعي على تبييض الملابس البيضاء المائلة للاصفرار عن طريق نقعها في عصير الليمو،ن وذلك بغلي الملابس مع عصير الليمون ورفع درجة الحرارة حتى الوصول إلى درجة الغليان، ثم تركها تنقع لمدة ساعة، ومن الممكن كذلك القيام بإضافة عصير الليمون إلى دورة الغسيل العادية لتبييض الملابس البيضاء والحصول على نتيجةٍ مماثلة.
  • صودا الخبز: صودا الخبز تعمل على تبييض الملابس البيضاء، وهذا بخلط أربعة لتر من الماء مع كوبٍ من صودا الخبز، ثم ادوضع الملابس البيضاء وتركها تنقع، للحصول على ملابسٍ نظيفة وناصعة البياض.
  • صابون غسل الصحون: منظف غسل الصحون يساهم بشكل كبير في عملية تبييض الملابس البيضاء، وهذا عن طريق مزج القليل من الصابون مع منظف الغسيل المعتاد إستخدامه، وإضافته إلى دورة الغسيل العادية.
  • الأسبرين: يساهم الأسبرين -الذي هو عبارة عن علاج فعال للصداع وجميع الأوجاع الأخرى- على تفكيك المادة التي تؤدي إلى اصفرار الملابس البيضاء، فمن الممكن استخدام الأسبرين عن طريق إذابة خمسة أقراصٍ من الأسبرين البيضاء في الماء، ثم إضافتها إلى الملابس وتركها تنقع لفترة من الوقت، ومن ثم غسلها كالعادة، ولكن لابد من الابتعاد عن أقراص الأسبرين الملونة واستخدام البيضاء منها فقط، وذلك من أجل تجنب تلوين الملابس البيضاء.
  • البوراكس: من الممكن أن يعمل القليل من البوراكس على زيادة فعالية منظف الغسيل في تنظيف وتبييض الملابس البيضاء، بالإضافة إلى أنه يساهم في إزالة البقع المتراكمة.
  •  الأمونيا: يؤدي مسحوق الغسيل إلى بهتان الملابس البيضاء واصفرارها مع الوقت، ولذلك فإنّ غسل الملابس باستخدام كميةٍ قليلةٍ من الأمونيا يمكن أن يزيل جميع البقايا المتراكمة من مسحوق الغسيل على الملابس وإعادتها إلى لونها الطبيعي.
  • بيروكسيد الهيدروجين: يساهم بيروكسيد الهيدروجين بشكل كبير في إعادة اللون الأبيض الناصع إلى الملابس، حيث أنه مؤكسد، ويعمل على إذابة البقايا العالقة على الملابس مما يعيد لها إشراقها وبياضها.
  •  أشعة الشمس: يعد استخدام أشعة الشمس فوق البنفسجية لتبييض الملابس حلٌاً مثالياً وغير مكلف، وذلك بمجرد تثبيت حبل الغسيل، وترك الملابس عليه وتركها تتعرض لأشعة الشمس حتى تجف.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...