الرئيسية / تعلم كيف / كيفية صنع معجون أسنان طبيعي

كيفية صنع معجون أسنان طبيعي

تعد صحة الفم والأسنان جزءا لا يتجزأ من صحة الإنسان العامة وتؤثر سلامة الأسنان بالطبع على صحة الإنسان بالكامل أشارت العديد من الأبحاث العلمية إلى أن أمراض اللثة سبب رئيسي لأمراض القلب والسكري والتي بدورها تسبب فقدان الأسنان  لذلك يجب على الأقل تنظيف الأسنان بالفرشاة. الأسنان مرتين على الأقل في اليوم  في الصباح والمساء

طريقة عمل معجون أسنان طبيعي:

المكونات:

 

  • نصف فنجان ماء.
  • زيت الكزبرة (نصف قطرة).
  • ملح البحر (مقدار ملعقة).
  • ملعقة صغيرة من زيت الجوز.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز.
  • أربع قطرات من زيت النعناع أو زيت الريحان القابل للطهي أو لتناول.

طريقة إعداد المعجون:

 

– في البداية ضع الماء في قدر على النار حتى تمام الغليان، من ثم قم بإضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وتم بالتقليب الماء حتى تمام ذوبان زيت جوز الهند بداخله.

 

-ثم قم بإضافة حفنة من ملح البحر (يمكن الحصول عليه من السوبرماركت).

 

-بعد ذلك قم بإضافة البيكنيج صودا أو صودا الخبز حسب التفضيل، من ثم تقليل الخليط السابق بشكل جيد حتى تمام التجانس بين المكونات.

 

-من ثم دع الخليط حتى يبرد، وبعد أن يبرد قم بسكب الخليط السابق داخل برطمان زجاجي لا تضعه بأي شيء مصنوع من البلاستيك حتى لا يتفاعل مع المكونات.

 

-ثم قم بوضع قطرات زيت الكزبرة لخليط، ثم قطرات زيت النعناع أو زيت الريحان الطازج، ثم أغلق البرطمان بشكل محكم وقم برج البرطمان جيدًا حتى تختلط المكونات جميعها مع الزيوت، من ثم وضع البرطمان بمكان جيد بعيدًا عن رطوبة الحمام والاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة العادية، وتفريش الأسنان مرتين يوميًا، وبعد كل طعام.

 

 

فوائد المواد المستخدمة في صناعة المعجون:

يساعد زيت جوز الهند على تطهير الفم من البكتيريا المسببه لتسوس الأسنان بسبب المواد المضادة للميكروبات كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض اللوريك، أما ملح البحر فيحتوي على العديد من الأملاح كالكالسيوم والفوسفور والماغنسيوم، والسليكون والصوديوم، أيضًا اليود الذي يقتل البكتيريا، أما صودا الخبز تحتوي على مواد قلوية تعادل أحماض الفم وتقتل البكتيريا وتساعد في تحسين رائحة الفم، زيت الكزبرة والنعناع يحتويان على المواد الطيارة التي تُحسن من رائحة الفم.

يفضل الابتعاد التمام عن التدخين لانه يدمر الأسنان، وكذلك الأطعمة التي تغير من لون الأسنان كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية، والاهتمام بالتغذية السليمة تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم واليود كالحليب ومشتقاته والأسماك للمحافظة على جمال وقوة أسنانك.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...