الرئيسية / الصحة والأناقة / خطواط تطبيق البروتين علي الشعر

خطواط تطبيق البروتين علي الشعر

اذا كنتي ليس لديكي وقت كي تذهبي الي صالون التجميل حتي تطبيقين البروتين علي شعرك ف اليكي الطريقة التي سوف توفر عليكي وقت صالون التجميل وسوف تطبيقين البروتين علي شعرك بنفسك في المنزل

 

وقد نصح الكثير من الخبراء بأن البروتين هو المعالج الوحيد للشعر ويساعد على نعومته ويعتبر من أغلي أنواع فرد الشعر وهو خالي من الفورمالين ويبقي علي الشعر مده من ثلاث إلي ستة أشهر ويجب غسل السعر بشامبو خاص للبروتين بعد علاجه.

وقد نصح الكثير من خبراء التجميل بعدم الاقتراب من الماء لمده 3 ايام ولكن يمكنكِ وضع الزيوت وحمامات الكريم الخاصة بالبروتين خلال عشرة أشهر كاملة.

إليكِ الخطوات التي تساعدك على عمل بروتين الشعر بنفسك لتحصلي على شعر في غاية النعومة والإشراق.
– غسل الشعر بالشامبو:
وهي غسل الشعر جيدًا بالشامبو حتى يصبح نظيفًا وخالي من الأتربة والأوساخ.
– تمشيط الشعر:
تمشيط الشعر جيدًا وفك التشابكات حتى يسهل وضع البروتين، وحتى نتخلص من العقد, ثم يتم وضع البروتين على الشعر، وتسريحه جيدًا حتى نصل الي جذوره، لا تنسيى تقسيم الشعر الى اربعة اجزاء ووضع البروتين على كل خصلة بمفردها ثم تسريح الشعر جيدًا للتأكد من وصول البروتين لجميع خصل الشعر.
– مدة ترك البروتين على الشعر:
يترك البروتين على الشعر لمدة لا تقل عن 3 ساعات حتى يتم امتصاصه جيدًا.
-الشامبو والبروتين:
نضع الشامبو الخاص بالبروتين على الشعر ويدلك جيدًا ,نتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نضع البروتين مرة أخرى، وندلك جذور الشعر جيدًا.
-استخدام المكواه:
ويجب الكي بمكواة جيدة برفق بحرارة عالية. نترك البروتين عليه لمدة ثلاثة أيام أخرى ,كوي الشعر مرة أخرى بعد مضي المدة المحددة. نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو كالمعتاد.
– هل علاج البروتين لفرد الشعر آمن؟
لقد أكد العلماء أن الي الآن لم تجري منظمة الغذاء والدواء العالمية ابحاث كافية علي هذا المنتج لاختبار الأمان والسلامة ولكن ينصح الخبراء بهذه التقنية لعلاج وتنعيم الشعر مع استخدام زيت الارجان المغربي الشهير والسليكون.

وقد أكد الخبراء ان علاج الشعر باستخدام البروتين يقوي الشعر ويكثفه ويصلح لاستخدامه للشعر المصبوغ وان البروتين سوف يعالج التقصف وخشونة الشعر ويعيد بناء الشعر المصبوغ او التالف ويطول الشعر ولكن في مده طويلة وهي 8 اشهر في حاله العناية الجدية ستكون أقل من ذلك.

وقد اكد العلماء أن البروتين والمواد المستخدمه فيه عبارة عن منتجات طبيعية لا تسبب السقوط للشعر ولكن يمكن أن نعاني من التساقط للأسباب الاتية:
– الشامبو:
استخدام شامبو يحتوي علي مادة سلفات الصوديم وكلوريد الصوديوم وهي موجودة في أكثر الشامبوهات الموجودة بالسوق التعرض للماء المالح أو نزول مياه البحر .
-غسل الشعر سريعًا :
غسل الشعر بعد العلاج مباشرة وعدم انتظار المدة المحددة وهي ثلاث ايام.

 

ما هو فرد الشعر بالبروتين؟
يعتمد علاج الشعر بالبروتين على أنواع معينة من البروتين يتم ملئ فراغات الشعر بها للحصول على شعر مفرود ذو مظهر صحي، تلك الفراغات التي تسبب بها تساقط الشعر لبعض جزيئات البروتين. ويستخرج البروتين المستخدم في منتجات فرد الشعر من شعور بعض أنواع الحيوانات بعد تعقيمها وإجراء بعض عمليات المعالجة عليها ويطلق عليه البروتين الحيواني، كما قد يتم خلطه مع بعض أنواع البروتينات من المصادر النباتية. الهدف من منتجات بروتين الشعر هو الحصول على شعر مفرود غير متقصف لذا يكثر استعماله بين أصحاب الشعور الخشنة والمجعدة، ولا يستعمل غالباً من قبل الأشخاص ذوي الشعور الصحية التي لا تعاني من مشاكل.

 

بروتين لمعالجة وتسبيل الشعر من سورالي

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك

اقرأ أيضاً
أي أنواع شامبو لوريال مناسبة بعد البروتين؟

تفتيح الشعر طبيعيا بمواد منزلية

تجربتي مع القهوة للشعر

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية

فرشاة راش براش للشعر

لماذا يفقد الشعر البروتين؟
بروتين الشعر الطبيعي يتم فقدانه نتيجة العديد من الأسباب الطبيعية وغير الطبيعية، من الأسباب التي تؤدي إلى انحلال بروتين الشعر والحاجة إلى إجراء المعالجة بالبروتين للشعر:

فقدان بروتين الشعر نتيجة الإهمال في التغذية مما يؤدي إلى عدم حصول الشعر على احتياجاته من البروتين.
فقدان بروتين الشعر نتيجة العوامل الجوية مثل أشعة الشمس أو جفاف الهواء أو التلوث.
فقدان بروتين الشعر نتيجة أساليب العناية الخاطئة بالشعر مثل الاستخدام الخاطئ أو المفرط لمجفف الشعر أو مكواة الشعر، أو تكرار صبغ الشعر واستخدام المواد الكيميائية عليه بشكل متكرر، أو نتيجة الإهمال في العناية الدورية بالشعر.
فقدان بروتين الشعر نتيجة الحمل المتكرر الذي يؤدي إلى توجيه الكثير من المواد المغذية إلى الجنين بدلاً من جسم المرأة وبالتالي يحدث نقص في المغذيات القادمة إلى الشعر، وتؤدي الرضاعة الطبيعية أيضاً إلى نتائج شبيهة
اقرأ أيضا:

شامبو GK بعد البروتين

بروتين ثيرابي ليس البرازيلي 4 في 1

كريم فرد الشعر هيردو

كريم كانتو لشعر صحي

11 ماسك لترطيب الشعر الهايش

أنواع فيلر فرد الشعر

لماذا يفقد الشعر البروتين

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك

خطوات فرد الشعر بالبروتين
من أجل إجراء فرد الشعر بالبروتين بطريقة صحيحة يجب القيام بالخطوات التالية بدقة، إذا لم تكن متأكداً من قدرتك على القيام بهذه الخطوات فربما من الأفضل الاستعانة بمعالج شعر ماهر ليقوم بفرد الشعر لك:

يتم غسل الشعر جيداً بنوع جيد من الشامبو عدة مرات ثم تجفيفه تماماً عن طريق منشفة قطنية ناعمة وجافة (لا يتم استعمال المجفف الكهربائي كما لا يتم وضع أي زيوت أو بلسم على الشعر في هذه المرحلة.)
يتم تقسيم الشعر إلى 4 أو 6 أقسام اعتماداً على كثافة الشعر وتوزيعه لتسهيل خطوة وضع بروتين الشعر فيما بعد.
يتم وضع منتج البروتين على جذور الشعر وتوزيعه بالتساوي لضمان امتصاص كل أجزاء فروة الرأس له والوصول حتى بصيلات الشعر، ويمكن تمشيط الشعر من أجل فرد المنتج على كامل الشعر بسهولة.
يترك البروتين على الشعر ما بين 40 إلى 60 دقيقة، ثم تستخدم مكواة كهربائية لفرد الشعر، وظيفة المكواة الأساسية هي تثبيت البروتين في الشعر بشكل جيد.
يترك الشعر دون غسل لمدة يومين أو ثلاثة أيام، ثم يتم إعادة استخدام مكواة الشعر لفرده وزيادة تثبيت البروتين عليه، ويمكن بعد الكي الثاني غسل الشعر بنوعية معينة من الشامبو التي تأتي مع منتج البروتين، وفي المرات التي تليها يمكن استعمال شامبو شعر عادي.
ينصح بتقليل عدد مرات غسل الشعر بعد إجراء المعالجة بالبروتين لزيادة فترة بقائه في الشعر، إذ أن الغسل المتكرر يؤدي إلى كشط طبقة البروتين التي تم وضعها، يمكن مثلاً الاكتفاء بغسل الشعر بالماء مرة واحدة يومياً وغسله بالشامبو او المواد الكيميائية الأخرى مرة كل أسبوع.
يستمر أثر فرد الشعر بالبروتين ما بين 6 إلى 12 شهراً اعتماداً على نوعية منتج البروتين، وطبيعة الشعر وفروة الرأس، وأسلوب العناية المتبع للشعر، ويمكن تكرار الفرد مرة أخرى بعد هذه المدة للحصول على النتيجة مرة أخرى.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...