الرئيسية / الأزياء والموضة / طرق ازالة الشعر للعروس

طرق ازالة الشعر للعروس

تحلم كل فتاة وامرأة ببشرة ناعمة خالية من الشوائب وشعر إلى الأبد ، خاصة إذا كانت العروس على وشك أن تبدأ زواجًا جديدًا ، لذلك قمنا بتغطيتك بأفضل الطرق لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس قبل الزفاف ، لتجعلك تشعر بالراحة والراحة والثقة.

إليكِ طرق إزالة الشعر للعروس

توجد العديد من الطرق التي يمكن للعروس اتباعها لإزالة الشعر وهي ما يأتي[٣]:

  • الحلاقة: تتوفر العديد من كريمات الحلاقة بإضافات مختلفة كاللافندر، والياسمين وبأسعار معتدلة أيضًا، كذلك يمكنكِ شراء ماكنة حلاقة كهربائية تسهل عليك الأمر، ويُعدّ الأسلوب الذي تتبعه ماكينة الحلاقة في إزالة الشعر مناسبًا للكثير من الأشخاص، إذ إنه سهل وقليل التكلفة نسبيًا، وفيما يخص النتائج:
    • لا تدوم نتيجة الحلاقة لمدة طويلة، أكثر الأشخاص يعانون من ظهور الشعر بعد 24 ساعةً، كما أنها قد تُسبب الحرق، ويبدو الشعر النامي خشنًا.
    • تعطي الحلاقة أفضل النتيجة للأرجل، وتحت الذراعين، ولكن يجب الحلاقة بحذر وببطء، وبعكس اتجاه نمو الشعر.
  • الشمع: يتوفر الشمع بعدة أنواع وأحجام وبأسعار مختلفة، بالإضافة إلى أنه يتوفر على شكل شرائح للبشرة الحساسة، ويعمل الشمع عبر تغطيته بقطعة من القماش، ثم تُنزع عن الجلد فتزيل الشعر والجذور، وستستمر نتيجته لمدة أسبوعين، وباستمرار استخدام الشمع سيظهر الشعر أنعم وأخف، لكن يجب الانتباه إلى أن الشمع يؤلم، ويصعب على المرأة أن تستخدمه وحدها، كما يُسبب الشعر النامي تحت الجلد، لذلك يُفضّل الذهاب إلى الصالون للحصول على خدمة جيدة، ويجب أن يكون طول الشعر على الأقل ثلث إنش ليتمكن الشمع من إزالته، لذلك يجب تركه لينمو بين الجلسات، وفيما يخص النتائج فهو يُعطي أفضل نتيجة للأرجل، وللمنطقة الحساسة، ولمنطقة أعلى الشفاه، كما أن العديد من النساء يزيلون شعر حواجبهم بالشمع، ولكن توجد طرق أخرى أكثر دقةً، وإن كنتِ أول مرة تزيلين الشعر بالشمع يجب الذهاب قبل زفافكِ بمدة ستة أسابيع، وهذا للتأكد من عدم ظهور أي ردة فعل على الجلد.
  • الكريم المزيل للشعر: توجد العديد من الكريمات التي تزيل الشعر، وتُذيب هذه الكريمات جذور الشعر، وتجعله يتساقط عند مسح الكريم، ويُعد طريقةً أقل إيلامًا لإزالة الشعر، وتدوم لمدة أطول من الحلاقة، لكن يجب تجنب استخدام هذا المنتج إن كانت بشرتكِ حساسةً، فقد تشعرين ببعض الحروق، كما أن بعض الكريمات لا تعمل على الشعر الخشن، وفيما يخص النتائج فهو يُعطي أفضل نتيجة على المنطقة أعلى الشفاه، وعلى الذراعين، ولكن قبل استخدامه يُفضّل إجراء تجربة على جزء صغير من جلدكِ للتأكد من أنها تتوافق معه قبل البدء بوضعه على البشرة كلها.
  • الخيط: تُعدّ إزالة الشعر بالخيط تقنيةً هنديةً، فالخيط يُلف حول الشعر لانتزاعه بلطف، وتُعد من الطرق الأقل إيلامًا من الشمع، وتمنع نمو الشعر لمدة تصل إلى شهر، لكن يُعد الخيط من الطرق غير الدقيقة في إزالة الشعر كملقط الحواجب مثلًا، ولا يمكنكِ عمله في المنزل، وإنما يجب الذهاب إلى الصالون لأنه يحتاج إلى احترافية، وفيما يخص النتائج فيعطي الخيط أفضل نتيجة على شعر الحاجبين.
  • التشقير: توجد العديد من أنواع عبوات التشقير المتوفرة في الأسواق، وبعضها يحتوي على جل الصبار، وتُساعد كريمات التشقير على إزالة لون الشعر منه فيبقى الشعر موجودًا مكانه ولكن من الصعب رؤيته بسبب لونه الأشقر، ويُعد طريقةً رخيصةً وغير مؤلمة، وقد لا تنجح طريقة التشقير مع النساء ذوات البشرة الداكنة، لأن الشعر الفاتح سيظهر أكثر حينها، كما أنها يمكن أن تُظهر بقعًا بيضاء على البشرة الداكنة، وفيما يخص النتائج فهو يُعطي نتيجةً أفضل للمنطقة أعلى الشفاه أو على الذراعين، وتأكدي من أن تتركي المنتج على البشرة للفترة المحددة على العبوة، وإلا سيكون لون الشعر أصفر بدلًا من أشقر.
  • ملقط الحواجب: يتوفر العديد من ملاقط الحواجب ومنها ما يحتوي على فرشاة صغيرة، ويسحب الملقط الشعر من جذوره واحدةً تلو الأخرى، ولا يجب جذب أكثر من شعرة في نفس الوقت، وعند استخدام هذه الطريقة ستبقى المنطقة دون شعر لمدة أسبوع، لكن يُعد استخدام الملقط مؤلمًا، ويحتاج إلى وقت طويل، ولا يمكن استخدامه على مساحات واسعة من الجلد، وفيما يخص النتائج فإنه يُعطي نتيجةً أفضل عند استخدامه على الحاجبين، وإن كنتِ تزيلين شعر الحاجبين بطريقة أخرى كالخيط أو الشمع، فإنكِ ستستخدمين الملقط لإزالة الشعر بين الجلسات، كما أنه يُساعد في إزالة الشعر من الأنف.
  • التحليل الكهربائي: توضع إبرة إلكترونية داخل جذور الشعرة وتحرق المنطقة التي تمدها بالدم وتُساعدها على النمو، وبعد عدة جلسات تكون النتيجة دائمةً، ويحتاج التحليل الكهربائي إلى وقت طويل، كما أنه مؤلم ومكلف، وإن بعض الأشخاص تظهر لديهم ندبات خفيفة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تحتاج للكثير من الوقت، لذلك لا يمكن استخدامها للزفاف إلا إن كنتِ تخططين للزفاف بعد عام، وفيما يخص النتائج فإنه يُعطي نتيجةً أفضل على المناطق الصغيرة مثل الشعر الموجود على الأصبع الكبير في القدم، أو على المنطقة أعلى الشفاه، ويمكن استخدامه للمنطقة الحساسة.
  • الليزر: توجد العديد من الأنواع التي يمكن استخدامها في المنزل وفقًا لنوعية الجهاز، إذ قلّ الذهاب للحصول على جلسات الليزر في عيادة الطبيب، والآن يمكن استخدام الأجهزة المنزلية التي تطلق حرارةً وضوءًا شديدين يُساعدان في قتل بصيلات الشعر، وهذا يمنع إعادة نمو الشعر، ويمكن عمل جلسة علاجية لمنطقة كبيرة من الجلد، وتُعد كلفة هذه الأجهزة عاليةً، ولكن النتائج الدائمة تستحق دفع هذه التكلفة، كما أنه يجب استخدامه مراتٍ عديدةً للحصول على نتائج دائمة، ولكن قد يظهر الشعر لاحقًا أخف وأكثر نعومةً، وقد تظهر بعض الندب على الجلد وهو من الآثار الجانبية النادرة، وفيما يخص النتائج فإنه يُعطي أفضل النتائج على المنطقة الحساسة والساقين، علمًا أنه يمكن استخدامه على أي منطقة من الجلد، ولكن يجب أن تبدأ العروس بجلسات الليزر قبل فترة من موعد الزفاف للحصول على نتائج رائعة.

كيف تقلّلين من الألم المصاحب لإزالة الشعر؟

توجد بعض النصائح التي يمكنكِ اتباعها للتقليل من الألم المصاحب لإزالة الشعر بغض النظر عن طريقة إزالة الشعر، وهي كما يأتي[٤]:

نصائح لتقليل الألم أثناء إزالة الشعر بالشمع:

  • حضري بشرة جسمكِ عن طريق تقشيرها مرةً أسبوعيًا، ومرةً قبل يومين من استخدام الشمع، فالتقشير سيزيل خلايا الجلد الميتة والمتراكمة، ويُحسن من إزالة الشمع للشعر.
  • اختاري النوع المناسب من الشمع، إذ إن الشمع القاسي أقل إيلامًا ونتيجته أفضل، وأحسن للبشرة من الشمع الطري الذي يحتاج إلى قطعة قماشية لإزالته عن الجلد.
  • لا تزيلي الشعر بالشمع قبل العادة الشهرية بأسبوع أو أثناءها، لأن الجلد يكون حساسًا جدًا، وتحمل الألم في هذه الفترة يكون أقل من الأيام العادية.
  • اشربي الكثير من الماء في اليوم السابق لموعد إزالة الشعر، لأن هذا سيجعل الجلد مشدودًا للخارج، وبالتالي تُصبح إزالة الشعر أسهل.
  • اتركي شعر جسمكِ ينمو إلى طول جيد، فالشعر يجب أن يكون 0.6 سم على الأقل أو أطول حتى يمكن إزالته بالشمع دون ألم، وللحصول على طول الشعر الصحيح يجب أن تكوني قادرةً على إمساكه بين طرفي أصبعيكِ.
  • تذكري أن تأخذي نفسًا عميقًا، فخذي شهيقًا عميقًا، وأخرجي زفيرًا كبيرًا أثناء إزالة شرائح الشمع عن بشرتكِ، فهذا سيساعدكِ على الهدوء، وعلى التركيز بطريقة أقل على الألم، وأكثر على التنفس.
  • لا تحلقي الشعر بالشفرة بين جلسات إزالة الشعر بالشمع، لأن الشفرة تجعل الشعر ينمو أسمك وأخشن، أما الشمع فهو يجعله ناعمًا.
  • التزمي بجدول منتظم لإزالة الشعر، إذ تجب إزالة الشعر بالشمع مرةً كل 4- 6 أسابيع، فالشعر ينمو بمعدلات مختلفة بين كل جلسة وأخرى.
  • تجنبي ممارسة التمارين الشاقة بعد استخدام الشمع، لأن احتكاك الجلد الناتج عن التمرين سيهيج الجلد وتظهر بعض الحبوب.

نصائح لتقليل الألم أثناء إزالة الشعر بالشفرة:

  • قشري بشرتكِ، للتخلص من خلايا الجلد الميتة وهذا يبقي الشفرة حادةً أثناء الاستخدام على الجلد.
  • انتظري عدة دقائق وقت الاستحمام قبل الحلاقة، إذ إن الماء الساخن سيفتح بصيلات الشعر ويجعلها طريةً، وهذا يُسهل من الحلاقة، أو استخدمي فوطةً مبللةً بالماء الساخن أو ضعي القليل من البخار على المنطقة.
  • استخدمي كريم الحلاقة الذي يحتوي على زيت نباتي أو زبدة، فهذا سيجعل الشعر أطرى ويمنع نمو الشعر أسفل الجلد، ويمنع حرق البشرة بسبب الشفرة.
  • اتركي حلاقة الركب والكاحلين للنهاية، فهذا يُساعد كريم الحلاقة على التغلغل داخل المنطقة وترطيبها، قبل حلاقة المنطقة.
  • استبدلي شفرة الحلاقة باستمرار.
  • استخدمي كريمًا مرطبًا للتخفيف من الاحمرار والتهيج على البشرة.

نصائح لتقليل الألم أثناء إزالة الشعر بالليزر:

  • احلقي شعر جسمكِ قبل يوم من موعد الجلسة باستخدام شفرة جديدة حتى لا تكون فيها أي بكتيريا فذلك يمكن أن يُسبب التهاب جلد.
  • ابتعدي عن الكافيين: سواء كانت قهوةً أم أي مشروب يحتوي على الكافيين، فهو سيزيد من إحساسك بالألم.
  • نامي لفترة كافية واشربي كميةً كبيرةً من الماء، إنّ مستقبلات الألم ستكون عالية الإحساس في حال كنتِ متعبةً وتشعرين بالجفاف.
  • اسألي خبيرة الليزر للتجربة بعدة سرعات مختلفة، فمنهم من يعمل بسرعة ومنهم من يعمل ببطء، فيمكن أن تشعري أيًا من الأساليب يُناسب بشرتكِ وبه تشعرين بألم أقل.
  • تجنبي الذهاب لاستخدام أجهزة التسمير، واستخدمي كريمًا واقيًا للشمس، لأن البشرة الحساسة إن احترقت ستشعرين بالألم أكثر عندما تتعرض للأشعة فوق البنفسجية، واحرصي على أخذ التعليمات من خبيرة الليزر.

نصائح لتقليل الألم أثناء إزالة الشعر بالملقط:

  • استخدمي كريم التخدير على المنطقة المراد إزالة الشعر منها للتقليل من الألم أثناء إزالة الشعر.
  • حافظي على بشرتكِ مشدودةً، خاصةً عند إزالة الشعر عن وجهكِ مثل حاجبيكِ.
  • اسحبي الشعر من الجذور، وإن كنتِ تزيلين الشعر بطريقة صحيحة بالملقط لن يظهر احمرار كثير في البشرة.
  • بدلي بين الأجزاء، فمثلًا أزيلي بعض الشعر من أحد الحاجبين ثم اذهبي للحاجب الآخر، وذلك لجعل البشرة تتحمل الحساسية.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...