الرئيسية / المطبخ والمنزل / كيفية تجديد ديكور المنزل

كيفية تجديد ديكور المنزل

يجلس معظمنا في المنزل بسبب الحجر الصحي ، لكن لديك الفرصة والوقت لتحديث مظهر ديكور منزلك الذي يمكن أن يجعلك سعيدًا خلال هذا الوقت. يمكنك القيام بذلك عن طريق شراء أثاث منزلي جديد أو استخدام أثاث موجود.

ثماني أفكار بسيطة تساعدكِ على تجديد ديكور المنزل؟

توجد الكثير من الخطوات والأفكار العملية وغير المكلفة التي تساعدكِ على تجديد ديكور منزلكِ، ومن هذه الأفكار[

  • نظّفي قبل البدء: قبل البدء بالتجديد توجد بعض الخطوات التي يجب عليكِ الانتباه إليها وهي التخلّص من الأشياء غير المستخدمة، وتنظيف البيت بالكامل بما فيه الأرضية والجدران والأسقف والنوافذ والأبواب، وتأكدي من صيانة جميع مقابس الكهرباء وصيانة صنابير المياه وغيرها.
  • اهتمي بالجدران: بعد تنظيف الجدران وترميمها اختاري اللّون الذي ترينه مناسبًا للجدار وقومي بطلائه ويمكنكِ الاستعانة بورق الجدران إن كنت ترغبين بتصميم مميز، كما يمكنكِ استخدام بعض المنسوجات أو التصاميم غير المكلفة للتزيين أو اللّوحات والصور والنباتات الاصطناعيّة التي تعلّق على الجدران.
  • غيري الألوان: يمكنكِ إضافة بهجة لغرفة المعيشة بتغيير الألوان فيها دون الحاجة لتغييرها بالكامل، غيري لون وسائد الأريكة إلى لون جديد واخلطي بين الألوان الفاتحة والغامقة، كما يمكنكِ تجديد لون الكراسي أو الطاولات الخشبية بالكامل أو تغيير لون بقعة معينة منها فقط فيمكنكِ طلاء جزء من طاولة خشبية غامقة بلون آخر فاتح أو العكس.
  • أضيفي مساحةً: غالبًا ما تكون غرفة المعيشة هي الغرفة الأكثر استخدامًا من قبل جميع أفراد عائلتكِ ولهذا تتّسم بالفوضى دائمًا، ويمكنكِ التقليل من الفوضى وإيجاد مساحة جديدة لها من خلال استخدام أثاث متعدد الاستخدامات كالطاولات التي تحتوي على دروج للتخزين ورفوف مفتوحة أسفلها وبعض أنواع الكنب الذي يفتح ويخزن داخله، كما يمكنكِ تقسيم المساحة في غرفة أطفالكِ فلا تجعليها فقط للنوم وخصصي فيها مكانًا للعب ومكانًا للدراسة ومكانًا لقضاء وقت هادئ والنوم.
  • ضعي سجادةً مبهجةً: يمكنكِ تغيير شكل الغرف دون الحاجة إلى شراء قطع أثاث باهظة الثمن وذلك من خلال وضع سجادة ذات لون مبهج أو وضع سجادة صغيرة على أخرى كبيرة وإضافة لمسة فنية في المكان.
  • أعيدي ترتيب الأثاث: هذه الخطوة لا تحتاج منكِ أي تكلفة مادية ولكن تحتاج إلى تفكير خارج الصندوق، لذا غيري أماكن قطع الأثاث بطريقة غير تقليدية واكسري المعايير فمثلًا اسحبي الأريكة بعيدًا عن الحائط وضعي بقية الأثاث بطريقة تعيد البهجة للمكان من جديد.
  • نظمي رفوف الكتب: يمكنكِ ترتيب الكتب في رفوف المكتبة حسب الألوان وهذا سيبرز من جمالها، كما يمكنكِ الاستعانة ببعض التحف لتجدد من شكلها، بالإضافة إلى تجديد لون الرفوف أو وضع ورق جدران على الحائط خلف هذه الرفوف.
  • استخدمي النباتات الخضراء: تضفي النباتات والأشجار الورقية على المكان الفارغ رونقًا على الفور، وتزيد من جمال الطاولات الجانبية والأسطح، كما تحسن من جودة الهواء في منزلكِ.

انتهبي لهذه الأمور عند تجديد ديكور منزلكِ

من المهم الانتباه لبعض الأمور عند التفكير في تغيير أو تجديد ديكور المنزل ومن هذه الأمور[٤]:

  • أوجدي النقطة المركزية: النقطة المركزية في الغرفة هي التي تجذب عينيكِ إليها فور الدخول إليها، فيجب الاهتمام بهذه النقطة وجعل باقي الأماكن في الغرفة مكملةً لها، ففي النقطة المركزية يمكنكِ طلاء الجدار بلون مختلف، أو وضع قطع الأثاث الكبيرة فيها، ويمكنكِ بعدها إكمال تزيين الغرفة وترتيبها بناءً على ذلك.
  • انتبهي للقياسات والمساحات: كلما كانت القياسات أكثر دقةً زادت جودة النتائج التي تريدينها، لأنّ القياسات الدقيقة تجعل تناسق القطع المختلفة وتناسبها مع بعضها البعض أكبر، وتجنّبي الفوضى وقلّلي عدد العناصر التي تضعينها في الغرفة الواحدة، كما يمكنكِ إضفاء شعور بمساحة أكبر في الغرفة من خلال طلاء حائط باللون الأبيض.
  • نسقّي أماكن الإضاءة: توجد ثلاثة أنواع من الإضاءة تحتاجين إلى الاهتمام بوجودها، الأولى هي الإضاءة العامة وهذه التي تضيء الغرفة عمومًا، الثانية هي إضاءة المهام وهي التي تحتاجينها لأداء مهمة معينة مثل القراءة، والثالثة هي التي تساعدكِ في إبراز شيء أساسي ومميز في الغرفة كاللوحات، ولا تنسي أثناء تغيير ديكور وشكل منزلكِ أن تجعليه يبرز ذوقكِ الخاص وطابعكِ الشخصي.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...